خطط عديدة كان يستعد النجم الأمريكي ماثيو بيري بطل مسلسل «الأصدقاء»، لتنفيذها ضمن رحلته في مساعدة الأشخاص الذين عانوا من تعاطي المخدرات، وذلك قبل وفاته المفاجئة عن عمر ناهز 54 عاما، حيث كان يخطط لإنشاء مؤسسة لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الإدمان.

بعد وفاة ماثيو بيري لازال المقربون منه يأملون في أن يتم استكمال المشروع الذي بدأه قبل رحيله تكريمًا له، وذلك وفقا لما كشفه مصدر مقرب لمجلة «بيبول».

ولا تعتبر تلك المرة الأولى التي يؤسس فيها «بيري» مشروعا لمساعدة الأشخاص الذين لديهم مشاكل مع الأدمان، حيث أسس في 2013 مؤسسة باسم «منزل بيري» وهي منشأة معيشية للرجال المتعافين من الإدمان، واستمر من عام 2013 إلى عام 2015 في منزله القديم على شاطئ ماليبو.

وفي عام 2015، تم تكريم بيري لدعمه من قبل مركز العلاج «فينيكس هاوس»، حيث قال لصحيفة «هوليوود ريبورتر»: «لا يمكن أن يكون لديك مشكلة مخدرات لمدة 30 عامًا ثم تتوقع حلها في 28 يومًا».

رحلة ماثيو بيري لمساعدة المدمنين: أخطأت كثيرا وأريد أن أساعد الناس

وتحدث عن هذا الأمر في مذكراته التي نشرها العام الماضي بعنوان «Friends, Lovers and the Big Terrible Thing»، قائلا: «السبب المثير للاهتمام الذي يجعلني أستطيع أن أكون مفيدًا جدًا للناس الآن هو أنني أخطأت كثيرًا، من الجميل أن يرى الناس أن الشخص الذي عانى في حياته لم يعد يعاني بعد الآن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ماثيو بيري بطل friends مسلسل friends ماثیو بیری

إقرأ أيضاً:

أعراض حساسية الدواء.. علامات خطيرة تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعاني بعض الأشخاص من مرض الحساسية ويعد هذا المرض رد فعل طبيعي نتيجة تفاعلات تحدث في الجسم تظهر على شكل أعراض متعددة ، مثل الإحمرار والهرش و الطفح الجلدي ، هذه الحساسية تعد رد فعل من الجسم نتيجة تعرضه لمادة معينة لا تتناسب معه.
وفقا للتقرير نشره في موقع e medicine health  المهتم بالصحة العامة والأمراض،  فإن هناك حساسية تتفاعل مع جسم الإنسان مثل تفاعلات الأدوية، وهناك أنواع كثيرة أخري من الحساسية مثل حساسية الطعام أو حساسية المنظفات ، حتي الدواء قد يسبب حساسية لبعض الأشخاص دون غيرهم.
تابع التقرير أن أكثر الأدوية التي قد تسبب فرط في الحساسية لدى الكثير من الأشخاص هي أدوية أمراض المناعة، أدوية المضادات الحيوية، ومضادات الالتهابات 

وهناك أعراض قد تظهر علي المريض من حساسية الدواء ،  يحدث تفاعل في الجهاز المناعي مع الدواء ليظهر ردود فعل تحسسية تظهر على شكل طفح جلدي أو هرش شديد أو احمرارا في بعض مناطق الجسم، الإضرار  بالعملية الهضمية في كثير من الحالات قد يظهر حالة من الاضطراب الهضمي الشديد وفي عملية التمثيل الغذائي ، مما يجعل الشخص يشعر بالغثيان، وقد تصل الأعراض الي الحالات المتقدمة أن يتلف الكبد أو الكلى أو تضطرب الوظائف نتيجة عدم تحمل الجسم لهذا الدواء.

وينصح بضرورة إجراء اختبارات الحساسية الذي يهمل الكثيرون اجراءها قبل تناول أغلب الأدوية التي قد تسبب حساسية، هذا الاختبار يظهر أي رد فعل تحسسي من الجسم تجاه مادة الدواء قبل أن يتناوله الشخص وبالتالي يحميه من الأعراض الجانبية الخطيرة لحساسية الدواء.

ونشر في موقع هيلث للصحة العامة ، عن أهم أعراض حساسية الدواء تظهر على شكل ضيق في التنفس، اضطراب في ضربات القلب، تسارع في التنفس، تورمات في بعض مناطق الجسم والفم، دوار وإغماء، شعور بالاضطراب الشديد، قد يعاني الشخص من الحكة الشديدة والهرش، واختلال وظائف الجسم عامه ، والتعامل السريع معها يكون مفيدا لتجنب المضاعفات من خلال العرض على الطوارئ أو المختص بشكل سريع.
 

مقالات مشابهة

  • تعزز الهضم.. ما فائدة وجبة الإفطار في دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد؟
  • تعرف على توقعات برج الثور اليوم 6 يوليو 2024
  • تعرف على توقعات برج الاسد اليوم 6 يوليو 2024
  • تعرف على توقعات برج الحمل اليوم 6 يوليو 2024
  • لماذا تسوء الحالة الصحية عند البعض قبل هطول المطر؟
  • المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم
  • مفاجأة بشأن حساب ماثيو بيري المصرفي
  • اعتقال 13 شخصا بإسبانيا بسبب عملة احتيال من ضحاياها مغاربة
  • احذر.. أطعمة “عصرية” قد تصيبك بمرض خطير
  • أعراض حساسية الدواء.. علامات خطيرة تعرف عليها