أكد الكاتب الصحفي صبري عبد الحفيظ، أن وزارة العدل والداخلية والتنمية المحلية، تعمل في ملف المكافحة على التعديات على الأراضي الزراعية، مشيرا إلى أن الدولة عندما قامت بقانون التصالح على مخالفات البناء كان الهدف منها حماية الأراضي الزراعية.

 

وقال صبري عبد الحفيظ، خلال لقاء له لبرنامج “صباح البلد”، والذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي “أحمد حمدي”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامية “فاتن عبد المعبود”، أن الاحتياجات الغذائية للشعب المصري تزداد، لذا تتجه الدولة، لإستصلاح الأراضي الزراعية، في خطة لتوسعة الرقعة الزراعية.

 

يليق بالمصريين

وتابع الكاتب الصحفي “صبري عبد الحفيظ”، أن الدولة تقوم ببناء المجتمعات العمرانية الجديدة من أجل العمل على الحد من البناء على الأراضي الزراعية، وتوفير مكان وسكن يليق بالمصريين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعديات الزراعية الأراضى الزراعية مخالفات البناء الرقعة الزراعية سكن الأراضی الزراعیة صبری عبد

إقرأ أيضاً:

قرار جديد بشأن أموال التصالح في مخالفات البناء وجهات الولاية

صدر كتاب دورى حكومى إلى المحافظات والوزارات، بشأن التصالح فى مخالفات البناء، نص على تخصيص نسبة 10% من قيمة التصالح، لصالح جهات الولاية، على أن يكون الصرف منها بموافقة من رئيس مجلس الوزراء، مع الالتزام بالإجراءات التفصيلية والمسؤوليات لتنفيذ قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء، وتقنين أوضاعها بنطاق المحافظات.

توجيهات مجلس الوزراء لجهات الولاية 

تضمنت توجيهات مجلس الوزراء بأهمية قيام كل جهات الولاية على الأراضى من الرى والآثار، النقل، الأوقاف والزراعة وغيرها، بموافاة وزارة التنمية المحلية خلال 15 يوما بملفات الأراضى تحت ولاية كل منها، فضلا عن قيام وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتنسيق اللازم مع الجهات المختصة وجهات الولاية، لإنهاء الربط الإلكترونى لأجهزة المرافق مع إدارة التراخيص، ومراعاة التأكيد على أن تكون الرخصة للمبنى القائم بحد ذاته على ما هو عليه، ولا يجوز إجراء أى تعديلات.

أسعار التصالح في مخالفات البناء

وتضمنت أسعار التصالح فى مخالفات البناء حسب اللائحة التنفيذية لقانون التصالح رقم 187 لسنة 2023، تراوح أسعار التصالح من 50 إلى 2500 جنيه لمتر التصالح، حسب كل منطقة وتحددها اللجان المختصة بالمحافظات

مقالات مشابهة

  • الأوراق المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء 2024
  • بالمستندات.. توجيه عاجل من محافظة الجيزة بشأن قيم التصالح في مخالفات البناء
  • سعر متر التصالح في مخالفات البناء 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • التصالح في مخالفات البناء 2024.. سعر المتر والأوراق المطلوبة
  • محافظ أسيوط يوجه مسئولي المتغيرات المكانية باستمرار رصد التعديات على الأراضي الزراعية
  • قرار جديد بشأن أموال التصالح في مخالفات البناء وجهات الولاية
  • 7 توجيهات من وزارة التنمية المحلية بشأن التصالح في مخالفات البناء
  • المراكز التكنولوجية بالمنيا تواصل تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • استمرار تلقى طلبات المواطنين الراغبين فى التصالح على مخالفات البناء في المنيا
  • بعد تعديل القانون.. سعر متر التصالح في مخالفات البناء 2024