النهار أونلاين:
2024-07-08@07:30:54 GMT

هذه أسعار رحلات قطار “الأغواط – بوغزول”

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

هذه أسعار رحلات قطار “الأغواط – بوغزول”

إنطلقت أمس الإثنين أولى رحلات القطار عبر خط السكة الحديدية الجديد الرابط بين “الأغواط وبوغزول”. والذي أشرف على تدشينه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون خلال زيارته لولاية الجلفة.

وقال مدير النقل لولاية الأغواط، محمد مرزوق، إن القطار سيتوقف بعدة محطات قبل الوصول إلى وجهته الأخيرة بوغزول “ولاية المدية”. وهي محطات سي مخلوف والجلفة وحاسي بحبح وعين وسارة.

حيث تستغرق الرحلة مدة زمنية قدرها ساعتان و35 دقيقة.

وأشار مرزوق، إلى أن سرعة القطار المخصص للمسافرين تبلغ 220 كيلومتر في الساعة. في حين أن سرعة قطار السلع تبلغ 100 كلم في الساعة. بحيث تقدر المدة الزمنية التي يقطعها القطار انطلاقا من محطة الأغواط إلى محطة الجلفة بـ 45 دقيقة. مع احتساب التوقف لمدة 15 دقيقة في محطة سيدي مخلوف.

كما أضاف مرزوق، أنه ستتم تهيئة فضاءات داخل المحطات خاصة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة لتسهيل ولوجهم للقطار. من خلال تكييف الأرصفة وتخصيص أماكن في الحظائر المخصصة لركن السيارات والأماكن القريبة من المحطة مع توفير مصاعد كهربائية خاصة بهذه الفئة. لتسهيل عملية تنقلها من طابق لآخر ومن رصيف آخر مع تخصيص مساحة لهم في الأكشاك لاقتناء التذاكر والاستعلامات.

وأفاد مدير النقل، أن تسعيرة القطار انطلاقا من محطة الأغواط إلى الجلفة تبلغ 150 دج في حين أن تسعيرة التوجه إلى بوغزول تقدر بـ 370 دج. مؤكدا أن مصالحه قد وضعت خط نقل حضري من وسط مدينة الأغواط إلى محطة القطار يتماشى وتوقيت الرحلات إضافة إلى تسقيف سعر رحلة سيارة الأجرة بـ 150 دج.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

كيف تنفذ وزارة النقل أعلى كوبري في مصر ضمن مسار القطار السريع؟

أكدت الهيئة العامة للطرق والكباري، التابعة لوزارة النقل، تقدم أعمال تنفيذ أعلى كوبري في مصر، وهو «خور مايو» ضمن مشروع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع «السخنة - مطروح»، أحد وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، والذي يخلق مناطق تنموية عديدة على جانبيه.

مسار كوبري خور مايو 

وقالت الهيئة في تقرير لها، إن مشروع كوبري خور مايو يربط بين ضفتي جبلين يمر بينهما مجرى سيل رئيسي بمنطقة مايو، ويتكون الكوبري من 9 محاور بطول إجمالي للأعمال الخرسانية 550 مترا وبعرض 14 مترا، موضحة أنه يعتبر الأعلى في مصر إذ يبلغ ارتفاعه 80 مترا لكل محور من المحورين الرئيسيين.

نظام عمل الكوبري 

وأضافت الهيئة العامة للطرق والكباري، أنه يجرى تنفيذ الهيكل العلوي باستخدام نظام العربات المتحركة بارتفاع 8 أمتار، وهناك ثلاثة محاور من الباكيات المعدنية طول كل منها 60 مترا ووزن إجمالي 3000 طن سيتم تنفيذها بالرفع بالأوناش العملاقة.

 

 

مقالات مشابهة

  • أهالي الشرقية يشيعون جنازة موظف بالمعاش لقي مصرعه أسفل عجلات القطار
  • مدينة الـ20 دقيقة.. خطة دبي لإنهاء الاختناقات المرورية
  • مدينة الـ 20 دقيقة.. خطة دبي لإنهاء الاختناقات المرورية
  • “سار”: قطار الحرمين السريع نقل أكثر من مليون مسافر خلال حج 1445هـ
  • شركة الكهرباء تنفذ أعمال صيانة لعدد من الأبراج على دائرة “الحرشة – العجيلات”
  • كيف تنفذ وزارة النقل أعلى كوبري في مصر ضمن مسار القطار السريع؟
  • العثور على جثة شاب أعلى قطار "القاهرة/اسوان" بسوهاج
  • السكة الحديد تحدد مواعيد القطارات المكيفة على خط «القاهرة – أسوان»
  • مواعيد القطارات السياحية على خط «دمياط – القاهرة»
  • “وزيرة السعادة التونسية” أنس جابر تبلغ ثالث أدوار ويمبلدون