دعا مجلس الأمن الدولي المؤسسات السياسية في ليبيا، وأصحاب المصلحة الرئيسيين إلى حل القضايا الخلافية المتعلقة بالانتخابات في أقرب وقت ممكن.

جاء هذا عقب جلسة للمجلس صوت فيها بالإجماع على تمديد ولاية الأممية برئاسة عبدالله باتيلي عاما آخر حتى تاريخ 31 أكتوبر من عام 2024.

وشدد المجلس على أصحاب المصلحة والمؤسسات المحلية ضرورة المشاركة الكاملة للمبعوث الأممي عبدالله باتيلي في أي مفاوضات يقودها الليبيون ويملكها ليبيون.

وأكد المجلس على مبدأ إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة وشفافة وشاملة من شأنها أن تؤدي إلى حكومة ليبية موحدة.

إنسانيا، أعرب المجلس عن قلقه إزاء الوضع الإنساني عقب الفيضانات التي شهدتها المنطقة الشرقية، مؤكدا على ضرورة السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين دون عوائق.

وطالب المجلس بإيجاد آلية وطنية منسقة تدعمها البعثة الأممية، من أجل الإفراج عن الأموال ضمن جهود إعادة الإعمار، وضمان إدارتها بشفافية مع رقابة فعالة ومساءلة أمام الليبيين.

وحول اشتباكات طرابلس وبنغازي، دعا المجلس جميع الأطراف إلى الامتناع عن العنف والإجراءات الأخرى التي يمكن أن تقوض العملية السياسية.

وشدد المجلس على البعثة الأممية ضرورة تسهيل تدابير بناء الثقة والحوار والمصالحة بين الجهات الفاعلة المسلحة لمنع العنف وتصعيد النزاع.

المصدر: مجلس الأمن الدولي

إعمار درنةرئيسيمجلس الأمن Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف إعمار درنة رئيسي مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

المندلاوي يؤكد ضرورة متابعة تنفيذ اتفاقيات المياه مع تركيا

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، الثلاثاء، على أهمية متابعة تنفيذ جميع الاتفاقيات الثنائية بين بغداد وأنقرة، لاسيما الخاصة بمعالجة وتنظيم ملف المياه وزيادة التدفقات المائية. 

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة، تلقته "الاقتصاد نيوز"،، أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، استقبل في مكتبه الخاص السفير التركي الجديد في العراق أنيل بورا إنان".

وأضاف البيان أن "اللقاء ناقش الوضع الإقليمي والتطورات التي تواجه المنطقة، والتأكيد على ضرورة الإسراع في تنفيذ المذكرة الرباعية المتعلقة بمشروع طريق التنمية الاستراتيجي الجديد لما له من أهمية اقتصادية بالغة للدول المعنية".

وأكد المندلاوي، على "أهمية تعزيز عمل لجان الصداقة وفتح آفاق التعاون المشترك بين البلدين، إضافة إلى متابعة تنفيذ جميع الاتفاقيات الثنائية بين بغداد وانقرة، لاسيما الخاصة بمعالجة وتنظيم ملف المياه وزيادة التدفقات المائية التي أبرمت خلال الزيارة الأخيرة التي أجراها الرئيس التركي إلى العراق". 

وشدد على "ضرورة رفع مستوى تنسيق الأمني والمعلوماتي والاستخباري بما يحفظ المصالح المشتركة واحترام كامل السيادة ومبادئ حسن الجوار بين البلدين الجارين"

مقالات مشابهة

  • إسرائيل لا يمكنها الاستمرار في الحرب.. رئيس البعثة الأممية يؤكد
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان تزف بشرى سارة عن قطاع غزة
  • رئيس البعثة الأممية: إسرائيل لا يمكنها الاستمرار في الحرب وفقًا للرؤى الحالية
  • بعد البعثة الأممية وواشنطن.. سفارة باريس تدعو للإفراج عن “المعتصم العريبي”
  • السفير اليوناني لـ المشير حفتر: ندعم جهود البعثة الأممية للدفع بالعملية السياسية وإجراء الانتخابات
  • صندوق إعادة إعمار درنة يواصل أعمال التوسعة وفتح المسارات وسط درنة
  • مجلس الأمن يمدد بعثة «أونمها» في اليمن لعام إضافي
  • برئاسة محمد بن راشد.. مجلس الوزراء يستعرض إنجازات مجلسي الإمارات «للبحث والتطوير» و«الأمن الغذائي» لعام 2023
  • المندلاوي يؤكد ضرورة متابعة تنفيذ اتفاقيات المياه مع تركيا
  • مجلس الأمن يمدد ولاية بعثة اونمها في الحديدة لعام إضافي