قالت الدكتورة سهام جبريل عضو المجلس القومي للمرأة، إن الاهتمام بالمرأة في كل المحافظات يعد أحد الأهداف لدى القيادة السياسية، مشيدة باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بشؤون المرأة، خاصة في محافظات الأمن القومي ومنها سيناء، والعمل على المشاركة في دعمها.

«جبريل»: دعم وتمكين المرأة من خلال استراتيجية وطنية للتمكين

وأكدت «جبريل» خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج 8 الصبح، عبر شاشة dmc، مع المذيعة آية جمال الدين، أن محاور دعم وتمكين المرأة تتم من خلال استراتيجية وطنية للتمكين، منها التمكين الاقتصادي ثم السياسي والاجتماعي والقانوني، وأخذ التمكين على أرض سيناء محورًا كبيرًا جدًا، لتنمية وبناء قدرات المرأة، في مجال الصناعات والمشروعات الصغيرة.

«جبريل»: سيناء ذاخرة بالمشغولات اليدوية والتراثية

وتابع «جبريل» أن هناك برامج خاصة بالمجلس القومي للمرأة، عن ريادة الأعمال والتحول الإلكتروني، والتنمية في مجال المشغولات، كما أن سيناء ذاخرة بالمشغولات اليدوية والتراثية، وبالتالي الاهتمام بتدريب الفتيات والجيل الجديد من السيدات، على هذه المهارات، باعتبارها مدخلًا لإقامة المشروعات الصغيرة داخل المنازل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيناء أرض الفيروز المرأة السيناوية المشغولات اليدوية

إقرأ أيضاً:

ولي عهد أبوظبي يؤكد أهمية تعزيز التعاون الإماراتي القطري في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك

 

التقى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي أمس معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشقيقة، وذلك في إطار زيارة سموّه الرسمية لقطر.

جرى خلال اللقاء بحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر الشقيقة، ومواصلة ترسيخ التعاون في القطاعات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو ولي عهد أبوظبي ومعالي رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الحيوية وذات الأولوية الوطنية بما يحقق تطلعات قيادة البلدين ويسهم في خدمة شعبيهما الشقيقين.

وأشاد سموّه ومعالي رئيس مجلس الوزراء القطري بعمق العلاقات التاريخية ومتانة روابط الأخوة التي تجمع البلدين والشعبين.

حضر اللقاء كل من معالي الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، ومعالي محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار ومعالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة، ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومعالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة،ومعالي منصور إبراهيم المنصوري رئيس دائرة الصحة في أبوظبي ومعالي سيف سعيد غباش الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسعادة الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، سفير الدولة لدى قطر، وعددٌ من كبار المسؤولين.وام

 

 

شرح

 

خالد بن محمد بن زايد  خلال لقائه محمد بن عبد الرحمن بحضور خليفة بن طحنون وزايد بن خليفة بن سلطان ومحمد حسن السويدي وخليفة المرر وخلدون ومحمد المبارك ومنصور المنصوري وسيف غباش

 


مقالات مشابهة

  • منال بنت محمد: منتدى المرأة العالمي منصة حيوية لدعم وتمكين المرأة
  • السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية بمختلف المجالات
  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات
  • مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني تكشف عن المستهدفات الإستراتيجية لمبادرتي سمو ولي العهد العالميتين لحماية الطفل وتمكين المرأة في الأمن السيبراني
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • "قومي المرأة" بالمنيا يناقش تفعيل مبادرة "بداية" لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • ولي عهد أبوظبي يؤكد أهمية تعزيز التعاون الإماراتي القطري في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك
  • «القومي للمرأة» يناقش خطة تمكين النساء سياسياً استعداداً للانتخابات البرلمانية
  • القومي للإعاقة ينظم الملتقى الدولي "مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"