إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

تعززت حظوظ السعودية لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2034 بعد قرار الاتحاد الأسترالي لكرة القدم الثلاثاء عدم التقدم بالترشح، مستسلما للضغوط بعد أن ألقى الاتحاد الآسيوي للعبة بثقله خلف ملف المملكة.

وقال الاتحاد الأسترالي في بيان: "لقد بحثنا في إمكانية تقديم ترشيح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم، وبعد أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة مفادها عدم القيام بذلك في نسخة 2034".

وتُعد الرياضة عنصرا رئيسا في الأجندة الإصلاحية التي أطلقها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والتي تهدف لتحويل المملكة إلى مركز للسياحة والأعمال مع تحويل الاقتصاد وتنويع مصادره بعيداً عن الوقود الأحفوري.

وفي وقت سابق من العام الحالي، تأكدت استضافة السعودية لبطولة كأس آسيا 2027 في كرة القدم، كما فازت العام الماضي بحقوق استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية لعام 2029.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج كرة القدم كأس العالم السعودية الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا أستراليا لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم

ماجد محمد

كشفت مصادر صحفية، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن اقتراب ياسر المسحل، من الرحيل عن منصبه كرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، خلال المرحلة المُقبلة.

وأكدت المصادر إلى أن الأستاذ ياسر المسحل باقي في رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ لخدمة الرياضة والرياضيين؛ لافتًا إلى إنجازاته في الآونة الأخيرة للكرة ‎السعودية.

ويذكر أن الإعلامي محمد الشهراني، فجر مفاجأة بشأن رحيل المسحل عن اتحاد الكرة.

وقال “الشهراني” عبر بودكاست (ركلة حرة)، أن ياسر المسحل يقترب من ترك منصبه في رئاسة اتحاد الكرة؛ وسيكون مسؤولًا عن ملف بطولة كأس آسيا 2027، الذي فازت المملكة بحق استضافته، للمرة الأولى في تاريخها، مضيفًا أن عبد الله حماد، رئيس أكاديمية مهد، سيحل محل المسحل في رئاسة الاتحاد السعودي.

وتولى ياسر المسحل، رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالتزكية، خلال عام 2019، وانتُخب عضوًا في مجلس الاتحاد الدولي (فيفا)، في الدورة بين عامي 2023 و2027.

مقالات مشابهة

  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • قائمة الاتحاد السكندري لمباراة طلائع الجيش في الدوري
  • المونديال ينتشل فاس من العبث…لفتيت يعلن عن “مخطط مارشال” تحضيراً لكأس العالم 2030
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • رئيس قوة الإطفاء بالتكليف يبحث مع مسؤولة أممية تحضيرات استضافة المنتدى العربي الإقليمي للحد من مخاطر الكوارث
  • بالصور والفيديو.. شاهد لحظات تتويج الهلال ببطولة دوري السوبر السوداني بتنزانيا بعد انسحاب المريخ
  • الاتحاد الإيطالي يجدد ثقته في سباليتي رغم الإقصاء من دور الثمن
  • حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم