استقبل الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بمكتبه بديوان عام محافظة الدقهلية، الكاتب الصحفي حازم نصر، نائب رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم ورئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالدقهلية، وأعضاء اللجنة النقابة الجديدة، كلا من الكاتب الصحفي هشام لطفي، نائب رئيس تحرير جريدة العربي الناصري وكيل اللجنة، والكاتب الصحفي إيهاب نظيم، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية وكيل اللجنة.

وتأتي هذه الزيارة عقب إعلان نقابة الصحفيين اعتماد أسماء اللجان النقابية للصحفيين في أكتوبر 2023.

وفي هذا الصدد، قدم "مختار" التهنئة للجنة النقابة الجديدة بعد انتخابهم في أكتوبر 2023، مؤكداً دعمه الكامل لهم من أجل تأدية رسالتهم السامية وتقديم جميع الخدمات للصحفيين بالدقهلية.

وأكد المحافظ دعمه الكامل للصحفيين بالدقهلية لتأدية دورها الكامل لخدمة المجتمع وحل مشاكلهم وتذليل العقبات أمامهم لممارسة عملهم في إبراز إنجازات الدولة المصرية بجميع القطاعات.

ووجه "مختار" من خلال اللجنة النقابة الجديدة الشكر والتقدير للصحفيين في جميع ربوع مصر علي ما يبذلونه من جهود ودور مهنة الصحافة والإعلام عموما في وقت السلم في التنمية والتقدم والتثقيف والتنوير والوعي، وفي وقت الحرب كذلك، في كل الأحداث الساخنة، حيث إن الصحافة تكون مشاركة وتلعب دورا كبيرا، والتي أشار إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا في خطاباته الأخيرة وتأكيدا للدعم المستمر للصحافة، والذي من شأنه أن يمنح الصحفيين حافزاً كبيراً لمواصلة العمل، ولتقديم محتوى صحفي متميز يلبي احتياجات المواطن المصري ويعكس جهود القيادة السياسية في التنمية لتحقيق حياة كريمة لكل الشعب المصري، والحفاظ على الأمن القومي المصري من أجل الأمن والاستقرار ليس لمصر فقط ولكن أيضا لكل شعوب ودول المنطقة.

وشدد على أهمية دور الصحافة الوطنية التي تعتبر ركيزة أساسية من ركائز الديمقراطية، وهي دائما ما تقف في خنادق المواجهة، خصوصا فى معارك الجيل الرابع والخامس، التي تعتمد على نشر موجات التحيز والتطرف، وصناعة الشائعات ضمن ما يعرف بالحروب السيبرانية، وهي في الحقيقة ساحة المعركة الحقيقية للصحفيين الوطنيين، إضافة إلى كونها أداة مهمة للتنمية، فهى تساهم في نشر الوعي بين المواطنين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أيمن مختار نقابة الصحفيين محافظة الدقهلية محافظ الدقهلية الرئيس السيسي اللجان النقابية

إقرأ أيضاً:

فون دير لاين تكشف عن أعضاء المفوضية الأوروبية الجديدة

كشفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الثلاثاء، أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ، عن أسماء وحقائب المفوضين الجدد، بعد أسابيع من المعارك السياسية.

وأعلنت فون دير لاين تكليف وزير الخارجية الفرنسية ستيفان سيجورنيه، المقرب من الرئيس إيمانويل ماكرون، بحقيبة الصناعة السيادية في السلطة التنفيذية الأوروبية الجديدة.

وسيكون المفوض الجديد الذي تم ترشيحه في اللحظة الأخيرة بدلاً من تييري بروتون المنتهية ولايته، مسؤولاً عن انتعاش الصناعة الأوروبية، وهي أولوية رئيسية للسنوات المقبلة. كما عُين نائباً لرئيسة المفوضية.

Every member of my team will bring in their own experience and perspectives on Europe.

Together, we will be one team, working towards one common goal.

To make Europe stronger. pic.twitter.com/xIvDNv4C7t

— Ursula von der Leyen (@vonderleyen) September 17, 2024

وكان الأليزيه قد اقترح استبدال بروتون بسيجورنيه، عقب استقالته من منصبه كمفوض أوروبي للسوق الداخلية. ويضم فريق فون دير لاين الجديد لولاية ثانية 11 امرأة، أي ما نسبته 40% من عدد أعضاء السلطة التنفيذية.

وحصلت بذلك وزيرة البيئة الإسبانية تيريزا ريبيرا على حقيبة مهمة مخصصة للتحول البيئي "النظيف والعادل والتنافسي" في المفوضية الأوروبية الجديدة، بحسب فون دير لايين.

وستكون الاشتراكية المقربة من رئيس الحكومة بيدرو سانشيز البالغة 55 عاماً كذلك نائبة للمفوضة الأوروبية.

وعينت الليتواني أندريوس كوبيليوس مفوضاً أوروبياً لشؤون الدفاع والفضاء، وهو منصب جديد استحدثته رئيسة المفوضية الأوروبية في مواجهة التهديد الروسي والحرب في أوكرانيا.

Today I’m presenting my team for the next five years.

A team of competent and motivated women and men ready to work together.

For a stronger Union.
For a more secure Europe.
For a more competitive Europe. https://t.co/Og37dmsXcJ

— Ursula von der Leyen (@vonderleyen) September 17, 2024

وكلفت فون دير لايين الإيطالي رافاييل فيتو، وزير الشؤون الأوروبية في حكومة جورجيا ميلوني اليمينية المتطرفة، نائباً لها، رغم انتقادات يسار ووسط الطيف السياسي الأوروبي.

ويتعين على السلطة التنفيذية الأوروبية الجديدة الحصول على موافقة أعضاء البرلمان الأوروبي قبل توليها مهامها.

وأعيد انتخاب فون دير لايين على رأس المفوضية في يوليو (تموز) الماضي، لولاية ثانية مدتها 5 سنوات، وقد وعدت بجعل الصناعة والدفاع وحتى السكن أولوياتها.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • الاتحاد الدولي للصحفيين: موضوع المساواة بين الجنسين في الصحافة بالوطن العربي مسألة "مُعقّدة"
  • الاتحاد الدولي للصحفيين: موضوع حرية الصحافة والاستقلالية التحريرية حساس للغاي
  • جامعة أسوان تكرم رئيس اللجنة النقابية لبلوغه سن التقاعد
  • عمرو بدر: حرية النشر ترتبط بشكل مباشر مع الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للصحفيين/ات
  • فون دير لاين تكشف عن أعضاء المفوضية الأوروبية الجديدة
  • جمال عبدالرحيم: الاتحاد الدولي للصحفيين لم يتأخّر عن النقابة طوال الوقت
  • وكيل نقابة الصحفيين: المرصد المصري للصحافة والإعلام أكثر المؤسسات تميّزًا في ملف الرصد والتوثيق
  • مصطفى كامل عن أزمة سعد الصغير: «لا نتدخل في قضايا المخدرات»
  • بالتعاون مع الاتحاد الدولي.. “الصحفيين” تنظم حلقة بحثية خطة إعداد تقرير الحريات غدًا