سواليف:
2024-07-04@09:44:12 GMT

وفاة وإصابتان بتصادم مركبتي شحن في الرويشد

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

وفاة وإصابتان بتصادم مركبتي شحن في الرويشد

#سواليف

توفي شخص واصيب اثنان آخران، بحادث تصادم وقع بين مركبتي شحن ضمن إختصاص #الرويشد باتجاه الكرامة، حيث تم اخلاء #الوفاة و #اسعاف #المصابين الى المستشفى.

وبين ضابط ادارة الدوريات الخارجية في حديثه لإذاعة الأمن العام الثلاثاء، أن سبب الحادث كان إتخاذ المسرب الخاطئ من قبل أحد المركبات، مشيرا الى وقوع حادث تدهور مركبة خارج الشارع العام على طريق الجفر باير ولم ينتج عن الحادث أي إصابات.

وأكد مندوب الدوريات الخارجية، أنه ومنذ ساعات الصباح الباكر تم توزيع كافة مجموعات السير على الطرق لكشف الإختصاص والتأكد من خلو جميع الطرق من أية عوائق من خلال التقارير الواردة من المجموعات في الميدان والمحطات الأمنية المنتشرة على الطرق الخارجية والتى أكدت أن جميع الطرق سالكة ولا عوائق ولا إغلاقات .

مقالات ذات صلة الهلال الأحمر: رفع عدد شاحنات المساعدات لغزة إلى 100 لم يطبق للآن 2023/10/31

من جانبه قال مندوب إدارة السير، إن جميع الطرق تشهد حركة سير نشطة وإنسيابية وتم توزيع ونشر مجموعات السير بشكل مكثف ومبكر في كافة مناطق الإختصاص، وعلى مداخل العاصمة والتقاطعات الحيوية للمدارس للمحافظة على انسيابية حركة السير وإزالة العوائق و للدلالة والإرشاد ولضمان الوصول الآمن للمواطنين إلى وجهاتهم المختلفة.

وأكد ضرورة إلتزام المواطنين أثناء خروجهم من التقطاعات الفرعية إلى الرئيسية بإعطاء الأولوية والالتزام بالمسرب المقرر للمحافظة على إنسيابية الحركة المرورية أثناء القيادة .

وأضــــاف، أن التزام السائقين بإرشادات رقباء السير المتواجدين في الميدان لخدمتهم يساهم في المحافظة على الحركة المرورية دون عوائق ولضمان وصولهم الى وجهاتهم المختلفة بأمان ويوفر الوقت والجهد عليهم .

ودعــــا مندوبا السير والدوريات السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور، والابتعاد عن المخالفات الخطرة وترك مسافة أمان أثناء القيادة وتجنب التتابع القريب والابتعاد عن مشتتات الانتباه كالهاتف النقال للمحافظة على التركيز على عناصر الطريق للمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق وانسيابية الحركة المرورية، وعدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة الى ذلك.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الرويشد الوفاة اسعاف المصابين للمحافظة على

إقرأ أيضاً:

تحرك للحد من الحوادث المرورية على الطرق السريعة.. ما دخل الرمال؟

أكد مدير الغابات ومكافحة التصحر في وزارة الزراعة، بسام كنعان عبد الجبار، اليوم الأربعاء، ان وزارة الزراعة لديها مشاريع مهمة في محافظتي ذي قار وصلاح الدين لمكافحة التصحر وتثبيت الكثبان الرملية. وقال عبد الجبار في حديث لـ السومرية نيوز، ان "دائرة الغابات ومكافحة التصحر لديها مشروعين لمكافحة التصحر بمحافظتي ذي قار وصلاح الدين".

وأضاف ان "المشروعين يهدفان للحد من ظاهرة التصحر وتثبيت الكثبان الرملية"، موضحا ان "مشروع تثبيت الكثبان الرملية في ذي قار يعمل على وضع معالجات لمنع زحف الكثبان الرملية على الطريق السريع الذي يربط بين ثلاث محافظات هي الديوانية والمثنى وذي قار والذي تسبب بحوادث مرورية كثيرة مميتة".

وأشار عبد الجبار الى ان "مشروع تثبيت الكثبان الرملية في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين يأخذ على عاتقه زع العقل الجافة لتثبيت التربة ومنع العواصف الغبارية"، بالإضافة الى مشاركة الدائرة بتجهيز أكثر من 3 ملايين شجرة ونخلة لجميع دوائر الدولة ضمن خطة زراعة 5 ملايين شجرة".

وبين ان "أسباب ظاهرة التصحر تعود بشكل أساسي لظاهرة الاحتباس الحراري وقلة الامطار بالإضافة الى نزوح الأهالي عن تلك المناطق بسبب شح المياه".

مقالات مشابهة

  • تحرير 18 ألف مخالفة تجاوز السرعة أعلى الطرق
  • تحرك للحد من الحوادث المرورية على الطرق السريعة.. ما دخل الرمال؟
  • شرطة رأس الخيمة تطلق الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية
  • رأس الخيمة.. حملة لرفع الوعي المروري للسائقين
  • شرطة رأس الخيمة تطلق “الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية” تحت شعار (انتباهك مهم)
  • محافظة القاهرة: تخفيض إنارة الشوارع بنسبة 75%.. وترشيد إضاءة إعلانات الطرق
  • الأمن يحذر السائقين في الأردن من ارتكاب هذه المخالفة
  • السير تحذر من ارتكاب هذه المخالفات وتبين الاجراءات القانوية بحق مرتكبيها
  • الطائف.. "محاور التفاف" تعزز مرونة التدفق المروري على طريق الملك خالد
  • المرور يرصد 1720 مخالفة تحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة