RT Arabic:
2024-09-30@09:59:29 GMT

"أجواء ربيعية" في موسكو ليلة 30 أكتوبر

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

'أجواء ربيعية' في موسكو ليلة 30 أكتوبر

توافقت درجات الحرارة في موسكو الليلة الماضية مع مناخ شهر مايو، حيث شهدت ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة ليلا.

أفاد يفغيني تيشكوفيتس، كبير المتخصصين في مركز "فوبوس" للأرصاد الجوية في قناته على "تليغرام" بأن درجة حرارة الجو في موسكو الليلة الماضية توافقت مع المعايير المناخية لشهر مايو وارتفعت إلى 7.8 درجة مئوية فوق الصفر.

إقرأ المزيد دراسة: النشاط البشري المغير للمناخ قد يؤدي إلى وفاة مليار شخص خلال القرن المقبل

وقال الأخصائي:" نتيجة لهبوب تيارات هوائية دافئة من المحيط الأطلسي إلى المنطقة، لم تنخفض الليلة الماضية درجة الحرارة في محطة الأرصاد الجوية بمنطقة معرض "في دي إن خا" في العاصمة الروسية عن 7.8 درجة مئوية فوق الصفر. وتوافقت معدلات درجات الحرارة ليلا مع المعدل المناخي لشهر مايو."

كما أشار إلى أن خبراء الأرصاد الجوية في موسكو كانوا قد سجلوا ليلة 31 أكتوبر عام 1967 رقما قياسيا يعادل 10.7 درجة مئوية فوق الصفر. وكان الجو دافئا أيضا عام 1962 حين ارتفعت درجة الحرارة إلى 8.2 درجة مئوية فوق الصفر.

وأضاف تيشكوفيتس قائلا:"يتوقع أن تكون الليلة القادمة في موسكو دافئة أيضا بشكل غير طبيعي، حيث سترتفع درجة الحرارة إلى 6-8 درجات مئوية فوق الصفر.

 المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: التغيرات المناخية المناخ فی موسکو

إقرأ أيضاً:

"تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرة

شهدت اليونان صدور تحذيرات شديدة بشأن الطقس، مع توقع هبوب رياح قوية وحدوث انخفاض حاد في درجات الحرارة، وهطول أمطار غزيرة في مناطق معينة بالبلاد، خلال اليوم الأحد وغدا الاثنين.
وأفادت صحيفة "إيكاتيميريني" اليونانية، بأنه من المتوقع أن تهب رياح تتراوح سرعتها بين 7 و9 درجات وفقا لمقياس بوفورت، اليوم الأحد، على البحر الأيوني وعلى غرب اليونان، وتمتد بعد ظهر اليوم إلى المناطق الوسطى والشرقية، ومن بينها جزيرة كريت.طقس اليونانومن المتوقع أن تهدأ الرياح بحلول منتصف نهار يوم غد الاثنين، وأن تؤثر الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية على المناطق الشمالية الشرقية، وخاصة شرق مقدونيا ومنطقة تراقيا وشمال شرق بحر إيجة، من بعد ظهر اليوم الأحد وحتى وقت مبكر من صباح يوم غد الاثنين.
أخبار متعلقة الشرطة الألمانية تحقق في حريقين أصابا نحو 30 شخصًابسبب اللجوء والهجرة.. ترامب: هاريس "مختلة عقلياً"وستنخفض درجات الحرارة بواقع ما يتراوح بين 6 و8 درجات مئوية، مع بلوغ درجة الحرارة الكبرى 21 درجة في سالونيك، بالاضافة إلى تسجيل درجة حرارة تتراوح بين 24 و25 درجة في أثينا، غدا الاثنين.

#اليونان.. حريق في #جزيرة_كريت يجبر فنادق على إجلاء السياح#اليومhttps://t.co/dZIAfIORAJ— صحيفة اليوم (@alyaum) September 11, 2024

مقالات مشابهة

  • طقس الإثنين..أجواء حارة نسبيا مع زخات رعدية مصحوبة ببرد بالأطلسين الكبير والمتوسط
  • طقس الأحد..حار نسبيا مع تساقطات مطرية ورياح قوية ببعض المناطق
  • "تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرة
  •  تقلبات الخريف تظهر جلياً على أجواء المملكة الأيام القادمة وفروقات حرارية مُنتظرة
  • نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • بـ 44 ْمئوية.. “مكة المكرّمة وينبع” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها
  • الأرصاد: سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة بداية أكتوبر