قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن حركة المقاومة الفلسطينية حماس لديها مخازن أسلحة تحت المستشفيات في قطاع غزة.

وتأتي هذه الاتهامات من جيش الاحتلال في الوقت الذي يقصف فيه المستشفيات في غزة، والتي تكتظ بالسكان النازحين والمصابيين والذين قدر عددهم بالآلاف.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني في غزة الخاص بمرضى السرطان للمرة الثانية.

وفي فجر اليوم، قال مدير مستشفى الصداقة التركي في غزة صبحي سكيك، إن سقف مستشفى الصداقة التركي ونوافذه سقطت على المرضى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بـ قطاع غزة، أن هناك أضرارا بليغة في مستشفى الصداقة التركي الوحيد لـ مرضى السرطان نتيجة استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمحيطها بشكل متكرر.

كما قالت اللجنة الدولية لـ الصليب الأحمر، إن المستشفيات في قطاع غزة تنهار والبنية التحتية والمنازل المدمرة تتطلب سنوات لإعادة البناء.

إسرائيل تقصف مستشفى الصداقة التركية الفلسطينية لعلاج السرطان لم نتلقي أمر إخلاء.. مدير مستشفى الصداقة التركي يكشف حجم الدمار جراء القصف

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس جيش الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة المستشفيات في غزة الاحتلال الاسرائيلي مستشفى الصداقة التركي مستشفى الصداقة الترکی الاحتلال الإسرائیلی المستشفیات فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

لبنان.. تجدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، أن الطيران الحربي الإسرائيلي جدد الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، وبالتحديد على مناطق الكفاءات والحدث والليلكي والشويفات وبرج البراجنة والغبيري.

أصدرالجيش الإسرائيلي، في الساعات الاولى من صباح اليوم، أوامر إخلاء جديدة لمناطق في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، وتحديدا إخلاء برج البراجنة وحي حدث بيروت، جاء ذلك حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية.

وشن طيران الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية، وأضافت هيئة البث الإسرائيلية، أن الطيران الإسرائيلي هاجم مخازن أسلحة تابعة لحزب الله في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية.

فيما نفى حزب الله اللبناني، وجود أسلحة أو مخازن أسلحة في المباني التي قصفت في الضاحية الجنوبية لبيروت.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • عشرات الشهداء والمصابين من أعضاء الفرق الطبية والإسعافية في العدوان على لبنان
  • شـهداء ومصابون جراء استهداف طائرات الاحتـلال مباني في بعلبك
  • لبنان.. تجدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الجيش الإسرائيلي يصدر إنذارا جديدا لإخلاء برج البراجنة وحي حدث بيروت
  • حزب الله ينفي وجود مخازن أسلحة في مبان مدنية بفي الضاحية
  • حزب الله ينفي وجود مخازن أسلحة في مبان مدنية بالضاحية
  • إسرائيل: ننفذ ضربات تستهدف مخازن أسلحة لحزب الله مخزنة تحت مبانٍ مدنية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن عن ضربات ضد مخازن أسلحة حزب الله في بيروت
  • رئيس قطاع الطب العلاجي بالصحة يتفقد عددًا من المستشفيات بالقليوبية