أفادت مصادر مطلعة بأن عملية إطلاق سراح الأسرى الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة أصبحت الآن "أكثر تعقيدا" بسبب توسع إسرائيل في عملياتها البرية بالقطاع.

وذكرت المصادر أن المسؤولين الأمريكيين يركزون اهتمامهم على محاولة تأمين إطلاق سراح الأسرى، ومن بينهم مواطنون أمريكيون، وفقا لما أوردته شبكة CNN الأمريكية.

ولا تزال الولايات المتحدة جزءا من المحادثات الجارية التي تشمل إسرائيل وقطر ومصر وحماس لإخراج مجموعة كبيرة من الأسرى من غزة.

ويدعو المسؤولون في إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إسرائيل إلى النظر في ما يسمى "الهدنة الإنسانية" التي يمكن أن تسمح للأسرى بالخروج ودخول المساعدات.

وقال مسؤول أمريكي كبير، الإثنين، إن "المعايير كلها موجودة" لكن الجهود المبذولة للتفاوض مع حماس بوساطة قطرية كانت بطيئة، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أن نقل الرسائل من الدوحة إلى حماس يستغرق وقتا طويلا.

اقرأ أيضاً

هيئة البث الإسرائيلية: رئيس الموساد زار قطر والإمارات سرا من أجل اتفاق الأسرى

وفي السياق، قال ماجد الأنصاري، المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ومستشار رئيس الوزراء القطري، إن "التصعيد الإسرائيلي على الأرض يجعل الوضع أكثر صعوبة إلى حد كبير".

وقالت إسرائيل إن "الهجوم البري المكثف يضع ضغوطا إضافية على حماس، وبالتالي قد يكون مفيدا في نهاية المطاف في الجهود الجارية لتحرير الأسرى"، واعتبر مسؤول أمريكي أنه "قد تكون هناك في الواقع بعض الفوائد لهذا النهج".

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، الأحد، إن "حماس لم تكن مستعدة للسماح لهؤلاء الأسرى بالرحيل، لكن الإدارة تعتقد أنه لا يزال هناك مسار لتأمين إطلاق سراحهم".

وأضاف: "على الرغم من أننا بدأنا نرى إسرائيل تتحرك على الأرض، فإن ذلك لم يغير وجهة نظرنا الأساسية بأن هذا يجب أن يظل أولوية قصوى يتعين علينا مواصلة العمل عليها".

فيما أشار الأنصاري إلى أن "هناك مناقشات نشطة حول تبادل الأسرى"، مضيفا: "نحن متفائلون بأن المحادثات تتجه أكثر نحو تبادل جميع الأسرى".

وأردف متحدث الخارجية القطرية: "من الواضح أن الوضع مائع وما زلنا لا نعرف ما إذا كان سيحدث".

اقرأ أيضاً

بسبب تعنت إسرائيل في إدخال الوقود.. تعثر مفاوضات الأسرى مع حماس

المصدر | الخليج الجديد + CNN

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: فلسطين غزة حماس قطر الأسرى

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. ميريام فارس تتصدر التريند

تصدر إسم الفنانة اللبنانية ميريام فارس، تريند محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما شاركت مجموعة من الصور برفقة زوجها وأطفالها من الاحتفال بعيد زواجها العاشر، عبر صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وأرفقت بالصور تعليقًا:" وبعد 10 سنوات".

 منشور ميريام فارس
آخر أعمال ميريام فارس

 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال ميريام فارس هو أغنية "أنا مش أنانية"، التي حققت نسب مشاهدة عالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما يؤكد استمرار نجاحها وتألقها في عالم الفن.

 

ومن آخر أعمالها الفنية أيضًا، هو طرح ميريام فارس، الفترة الماضية أحدث أغانيها عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، بعنوان "تزلزلها"، وحققت الأغنية نجاحًا كبيرًا، وهي من كلمات وألحان يوسف الهماني، وتوزيع موسيقى حسام الدين، وميكس ماستر طيف عادل، كانت في شكل الفيديو كليب،

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تتخلى عن اسراها لدى حماس: لن ننتحر جماعيا من اجل المحتجزين
  • أستاذ دراسات إسرائيلية: يوجد اتجاه في إسرائيل إلى مزيد من التصعيد.. لهذا السبب
  • «الدويري»: المفاوضات بين إسرائيل وغزة صعبة للغاية ومعقدة
  • غدًا الأحد.. ممنوع المرور في عددٍ من شوارع بيروت لهذا السبب!
  • الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل
  • ضبط مالك محل لبيع أجهزة الريسيفر لهذا السبب
  • مدير السي آي إيه يتحدث عن مقترح جديد للصفقة خلال أيام
  • لهذا السبب.. ميريام فارس تتصدر التريند
  • تشاؤم إسرائيلي بإبرام اتفاق الأسرى وأنباء عن سعي واشنطن لصفقة منفردة
  • NYT: حماس أضافت مطالب جديدة للإفراج عن الأسرى الإسرائيليين