أبوظبي في 31 أكتوبر/ وام/ أشاد معالي الدكتور مايكل أوسي، وزير الموارد الطبيعية وتغير المناخ في مالاوي بجهود الإمارات وسعيها لإشراك جميع الدول بما فيها الدول والجزر الصغيرة والممولون في مؤتمر (COP28) الذي تستضيفه نهاية العام، واصفا استعداداتها في هذا الشأن بالعمل الاستثنائي.

وقال أوسي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام”، إن بلاده تستهدف من المشاركة في COP28 تحقيق عدة أهداف على رأسها تعزيز دعم برامج البلدان وتوسيع نطاق التمويل، لافتا إلى أن حكومة بلاده ستكون ممثلة على أعلى مستوى في COP28 لإظهار جديتها على طريق مواجهة تبعات التغير المناخي ومناقشة القضايا التي تؤثر على تمويل العمل المناخ على أعلى مستوى، وعبر عن تفاؤله بالتوصل إلى نتائج استثنائية خلال COP28.


وأضاف أن هناك حاجة لأن نكون منفتحين مع بعضنا البعض لمناقشة الأسباب الجذرية للتحديات المحيطة بتمويل المناخ مع التركيز على تمويل التكيف مع التغير المناخي كقضية رئيسية نناقشها في المؤتمر، وأكد الحاجة للعمل كفريق واحد وفهم معنى التأثيرات التي عانت منها الدول.
وقال أوسي : " ننظر إلى قضايا التعافي من أثر التغير المناخي، فمن غير التعافي سيكون من الصعب الامتثال لقضايا التكيف والتخفيف من الآثار وقضايا الخسائر والأضرار".. وأكد الحاجة إلى التأكد من أخذ جميع الجوانب المرتبطة بتمويل المناخ وآثار المناخ بعين الاعتبار.
وعبر عن ثقته بأن مالاوي ستستفيد من هذا العمل الجماعي، لافتاً إلى أن كل ما يتم نقاشه له صلة باحتياجات وتطلعات بلاده.
وحول مساعي مالاوي في مجال مواجهة آثار التغير المناخي، قال أوسي : " نحن بحاجة إلى نهج شامل بدلاً من مجرد نهج يركز على المشاريع، حتى لا يتخلف أحد عن الركب وحتى يتم تضمين الجميع في المسيرة ".
وعن المشاريع التي تعمل عليها مالاوي لخفض آثار التغير المناخي لاسيما على القطاع الزراعي، أشار معاليه إلى إطلاق فخامة لازاروس مكارثي تشاكويرا رئيس جمهورية مالاوي، لمزارع ضخمة قائمة على الزراعة التجارية والتقنيات الجديدة، لافتاً إلى أن هذا النهج مستمر بهدف مساعدة البلاد على توفير ما يكفي من الطعام وبيع الفائض.
وأضاف :" لا ننظر إلى أثر تغير المناخ على القطاع الزراعي فحسب بل ننظر إلى قضية التغير المناخي وفق منظور أوسع، إذ ننظر في أثره على قطاع الرعاية الصحية، ونبحث في قضايا الإسكان من منظور أين يضع الناس منازلهم بمعنى أنه يجب أن لا يضعوا منازلهم في المناطق المعرضة للأعاصير والفيضانات".. مشيرا إلى أن بلاده تسعى لأن تكون البنى التحتية التي تقيمها سواء كانت طرقا أو إسكانا مقاومة لتأثيرات المناخ.

دينا عمر/ جورج إبراهيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: التغیر المناخی إلى أن

إقرأ أيضاً:

الكويت: الإطاحة بمواطنين منضمين لتنظيم محظور

المناطق-متابعات

ألقت الأجهزة الأمنية في الكويت، القبض على مواطنين منضمين إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد، وكذلك نشر أفكاره في أحد برامج التواصل الاجتماعي، وعقد العزم للخروج من البلاد والالتحاق بأعضاء التنظيم.

وذكرت وزارة الداخلية الكويتية، أنه تمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أخبار قد تهمك ألعاب ترفيهية وعروض كرنفالية في افتتاح حديقة الأمير ماجد ضمن فعاليات موسم جدة 2024 4 يوليو 2024 - 12:35 صباحًا زراعة عسير تطلق فعالية توعوية عن الأدلة المنظمة لأسواق النفع العام 4 يوليو 2024 - 12:30 صباحًا

وكانت السلطات الكويتية، قد أعلنت في شهر مايو الماضي، احتجاز مواطن بتهمة التخطيط لتفجير المعسكرات الأمريكية في البلاد، وتحريض آخرين على تعلم صناعة المتفجرات.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 يوليو 2024 - 12:43 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 يوليو 2024 - 12:20 صباحًاالبيت الأبيض: بايدن لا يعتزم “أبدًا” الانسحاب من الانتخابات الرئاسية أبرز المواد4 يوليو 2024 - 12:15 صباحًاأمير القصيم يدشن انطلاق أعمال “السجل العقاري” في المنطقة تحت إشراف الهيئة العامة للعقار أبرز المواد3 يوليو 2024 - 11:44 مساءًالأخضر إلى نهائي كأس اتحاد غرب آسيا 2024 أبرز المواد3 يوليو 2024 - 11:41 مساءًوزير الدفاع يجتمع مع رئيس هيئة الصناعات الدفاعية ورؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية ويشهد توقيع مذكرات تفاهم أبرز المواد3 يوليو 2024 - 11:39 مساءًوزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية والهجرة المصري4 يوليو 2024 - 12:20 صباحًاالبيت الأبيض: بايدن لا يعتزم “أبدًا” الانسحاب من الانتخابات الرئاسية4 يوليو 2024 - 12:15 صباحًاأمير القصيم يدشن انطلاق أعمال “السجل العقاري” في المنطقة تحت إشراف الهيئة العامة للعقار3 يوليو 2024 - 11:44 مساءًالأخضر إلى نهائي كأس اتحاد غرب آسيا 20243 يوليو 2024 - 11:41 مساءًوزير الدفاع يجتمع مع رئيس هيئة الصناعات الدفاعية ورؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية ويشهد توقيع مذكرات تفاهم3 يوليو 2024 - 11:39 مساءًوزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية والهجرة المصري ألعاب ترفيهية وعروض كرنفالية في افتتاح حديقة الأمير ماجد ضمن فعاليات موسم جدة 2024 ألعاب ترفيهية وعروض كرنفالية في افتتاح حديقة الأمير ماجد ضمن فعاليات موسم جدة 2024 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • فيديو | بقيادة الإمارات.. ضربة قاصمة للجرائم البيئية العابرة للحدود
  • الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • أمام الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس مالاوي بذكرى استقلال بلاده
  • وزير الخارجية: الشعب الفلسطيني يستحق أن يكون له دولة مستقلة.. فيديو
  • كرم جبر يكشف عن أصعب الملفات التي تتنظر وزير الأوقاف (فيديو)
  • التغير المناخي يرفع أسعار الغذاء ويثير قلق البنوك المركزية
  • بوتين: ننظر بجدية تصريحات ترامب حول وقف الحرب في أوكرانيا
  • رئيس وزراء باكستان يدعو لمساعدة الدول المعرضة للتغير المناخي
  • الكويت: الإطاحة بمواطنين منضمين لتنظيم محظور