جدد الطيران الإسرائيلي، ليل الاثنين وصباح اليوم، قصفه لمحيط عدد من المستشفيات في قطاع غزة ملحقا أضرارا بالغة فيها.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، إن "الطيران استهدف منازل في محيط مستشفى الإندونيسي شمال القطاع، وأخرى في محيط مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر غرب مدينة غزة، ومحيط مستشفى غزة الأوروبي جنوب القطاع، ومحيط مستشفى الصداقة التركي".



#فيديو| طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن عدة غارات متتالية بمحيط مستشفى الأندونيسي شمال قطاع غزة pic.twitter.com/8NHVB4UH9b — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 30, 2023

وأضافت المصادر أن "مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة يشهد انقطاعا متكررا في التيار الكهربائي بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيل المولدات".

هذا وقصفت قوات الاحتلال سيارة إسعاف في منطقة أبو شرخ شمال قطاع غزة ما أدى إلى إصابة مسعفين اثنين جراء الاستهداف.

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت وزارة الصحة في غزة، أن الطابق الثالث والأخير من مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني تعرض لقصف الطيران الإسرائيلي، ما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة.

لحظة قصف الاحتلال مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني بالأمس
وهو المستشفى الوحيد لمرضى السرطان في غزة

أيضاً قصف إسرائيلي عنيف مستمر لمحيط مستشفى الشفاء، واستهداف مدفعي صهيوني شرق المستشفى الأوروبي جنوب القطاع#FreePalestine #GazaWar #Gaza_Genicide #غزة #فلسطين#Gaza #IsraelTerorrist pic.twitter.com/mf4nhusq8O — Palestinian Lalosh (@ajory_jory) October 31, 2023

وقالت وزارة الصحة إن 34 بالمئة من مستشفيات غزة لا تعمل، و65 بالمئة من مراكز الرعاية الصحية الأولية مغلقة، بينما ارتقى 124 شهيدا من الكوادر الصحية، وجرح أكثر من 100، وتضررت 50 مركبة إسعاف، بينها 25 تعطلت عن العمل بشكل كامل، كما أنه تم إغلاق 12 من أصل 35 مستشفى بالقطاع.



وأضافت الوزارة أنه توقف 46 مركز رعاية صحية من أصل 72 عن العمل جراء القصف ونفاد الوقود، وأن الاحتلال طالب 24 مستشفى بالإخلاء في شمال قطاع غزة.

وأشارت وزارة الصحة إلى النقص الحاد في الأدوية والمعدات والكوادر اللازمة لعلاج الأعداد الكبيرة من الجرحى، إضافة إلى الانخفاض الحاد في الوقود اللازم لتشغيل الكهرباء، حيث إنه يتم إجراء عمليات جراحية بدون تخدير وعلى ضوء الهواتف.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية قطاع غزة مستشفى الشفاء قطاع غزة مستشفى الشفاء قصف المستشفيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهيدان بقصف إسرائيلي على مزرعة دواجن شمال غرب رفح

استشهد مواطنان فلسطينيان، اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024، في قصف إسرائيلي على مزرعة دواجن شمال غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة .

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت مزرعة دواجن لعائلة أبو شعر شمال غرب رفح، ما أدى لاستشهاد مواطنين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,206 مواطنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,337 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • منذ بدء عدوانها الغاشم على القطاع.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل 1151 شخصًا من الكوادر الطبية بـ”غزة”
  • تقرير: «الخدمة السرية» لم تمشط محيط نادي ترمب للغولف قبل محاولة الاغتيال
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت بجنوب لبنان
  • حزب الله: استهدفنا جنود ‏الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بأسلحة صاروخية
  • حزب الله ينفذ هجوما جويا على تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع المطلة‏
  • ‏حزب الله: قصف تموضعات لِجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية
  • شهيدان بقصف إسرائيلي على مزرعة دواجن شمال غرب رفح
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة