٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-19@12:21:37 GMT

ضحايا العدوان على غزة يفوق 30 ألف

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

ضحايا العدوان على غزة يفوق 30 ألف

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، أن قوات العدو نفذت 908 مجازر في قطاع، راح ضحيتها الآلاف، ولا يزال عدد كبير من الشهداء زال تحت الأنقاض حتى اللحظة غزة.

وأشار إلى أن العدو عمد إلى شل حركة سيارات الإسعاف حتى لا تتمكن من القيام بواجبها في إنقاذ المرضى والجرحى، مؤكدا أن العدو أخرج 25 مستشفى عن الخدمة في القطاع واستهدف 25 سيارة إسعاف.

وبين أن طواقم الإسعاف غير قادرة على أداء مهامها والوصول إلى الضحايا جراء القصف المستمر، مطالبا كل الجهات الدولية بتفعيل القانون الدولي لحماية المنشآت الطبية.

وناشد سكان غزة بالتوجه للمشافي للتبرع بالدم بسبب عدم توفر كميات كافية منه لإنقاذ الجرحى، داعيا مصر إلى فتح معبر رفح للسماح بدخول المساعدات الطبية وخروج الجرحى.

 

ومساء الأحد، انقطعت الاتصالات وشبكات الإنترنت عن غالبية أحياء محافظة شمال قطاع غزة، فيما تواجه تقطعات كبيرة لساعات في باقي القطاع.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن الاتصالات والانترنت قطعوا فجأة هذه الليلة في محافظة الشمال، في وقت استمرت فيه قوات الاحتلال في جرائم القصف الهمجي على أحياء متفرقة.

وكانت الاتصالات والإنترنت قد عادت جزئيا إلى قطاع غزة، فجر أمس الأحد، بعد قطعها بشكل تام مساء الجمعة الماضية بالتزامن قصف عنيف وغير مسبوق على القطاع.

كما تسبب انقطاع الاتصالات والإنترنت بشلل تام في قدرات المنظومة الصحية وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية.

وكشف وزارة الاتصالات الفلسطينية بأن قوات العدو قطعت الجمعة الاتصالات من خلالها تحكمها بالكوابل خارج القطاع.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويقر بمصرع 4 من جنوده بكمين للمقاومة في رفح

الثورة / متابعات

ارتكب جيش الاحتلال الصهيوني أمس مجزرة جديدة «بتنفيذه قصفا وحشيا مكثَّفا شمل مربعا سكنيا مكتظّا بالأهالي شرق مخيم البريج، مما أدى لتدمير عدد من المنازل على رؤوس ساكنيها، وإيقاع العشرات من الشهداء والمصابين». كما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن قوات الاحتلال ارتكبت، في الساعات الـ24 الماضية، 3 مجازر في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 26 شهيدا و84 مصابا، ليرتفع عدد الضحايا، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع، إلى 41 ألفا و252 شهيدا، و95 ألفا و497 مصابا. وقالت حركة حماس أن هذه المجازر المتواصلة بحق أهالي غزة، والتي تُرتَكَب بتواطؤ ودعم من الإدارة الأميركية وعواصم غربية، لن توهِن من عزيمة وصمود شعبنا الفلسطيني أو تُفلِح في إخضاع مقاومته، أو تُقَرِّب الطغمة الفاشية الصهيونية من تحقيق أهداف عدوانها الوحشي».

في المقابل لقي 4 جنود إسرائيليين مصرعهم في كمين نصبته لهم المقاومة جنوب قطاع غزة، كما نفذت المقاومة عملية نوعية ضد قوات الاحتلال جنوب القطاع أيضا وقصفت بلدات في غلافه.

 

وأفادت وسائل إعلام عبرية بمقتل 4 جنود صهاينة في كمين نصبته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في رفح جنوب قطاع غزة عصر أمس.

من جهتها، قالت كتائب سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها «دمرت دبابة ميركافا صهيونية شرق رفح بتفجير عبوة ثاقب برميلية شديدة الانفجار»، كما نشرت مشاهد من قصفها لمدينتي عسقلان وسديروت شمال غلاف غزة برشقة صاروخية.

 

 

مقالات مشابهة

  • اليوم الـ 349 للعدوان على غزة.. الإبادة الجماعية مستمرة
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد
  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويقر بمصرع 4 من جنوده بكمين للمقاومة في رفح
  • 110 شهداء وجرحى في مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 41,252 شهيداً و95,497 جريحاً
  • استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • منذ بدء عدوانها الغاشم على القطاع.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل 1151 شخصًا من الكوادر الطبية بـ”غزة”
  • التربية تُرصد عدد ضحايا القطاع التعليمي في غزة منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصاب
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41226 شهيدا منذ بدء العدوان