أعلن اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي “يونا” مشاركته في النسخة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام، المقرر عقدها خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر المقبل في في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”.
ويعد هذا الحدث الذي تنظمه مجموعة “أدنيك” بشراكة استراتيجية مع وكالة أنباء الإمارات “وام” تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، واحداً من أكبر وأوسع التجمعات الإعلامية في العالم.


كما يعد الكونغرس العالمي للإعلام منصة مثالية لوسائل الإعلام والكيانات الإعلامية للتفاعل مع قادة الفكر العالمي في قطاع الإعلام والتباحث حول أفضل السبل لتشكيل مستقبل هذا القطاع.
وقال المدير العام المكلف لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي محمد بن عبدربه اليامي: “إنَّ شراكتنا الوثيقة مع وكالة أنباء الإمارات ترتكز على قناعتنا بأنَّ الكيانات الإعلامية حول العالم بحاجة إلى تعزيز روابطها من أجل معالجة التحديات التي يواجهها القطاع”، مضيفا أنَّ “الكونغرس العالمي للإعلام هو المكان الأمثل الذي تجتمع فيه الشخصيات الإعلامية والقادة من أنحاء العالم المختلفة للتوصل إلى حلول دائمة للمشاكل التي نواجهها وتقديم أفكار للارتقاء بصناعتنا إلى مستويات أعلى من الإنتاجية والمصداقية”.
وأكد اليامي أن الكونغرس العالمي للإعلام يعكس، من بين أمور أخرى، المكانة المحورية لدولة الإمارات في الفضاء الإعلامي الدولي، ومساعيها لتعزيز التعاون في مجال الاتصال الجماهيري على أساس مبادئ التفاهم والتسامح والتعايش.
وسبق أن نظم “يونا” ورشة عمل بالتعاون مع “وام” و”أدنيك” للتعريف بالنسخة الثانية من الكونغرس وعرض الفرص التي يوفرها الحدث لوكالات الأنباء الأعضاء في “يونا” وكيف يمكن أن يسهم في تعزيز وتسريع اندماجها في المشهد الإعلامي العالمي.
كما شارك “يونا” بشكل فعال في النسخة الأولى من الكونغرس استغل فرصة المؤتمر كوسيلة لتعزيز علاقاته مع المنظمات الإعلامية الدولية، وتوصيل رؤيته بشكل أفضل فيما يتعلق بدور وسائل الإعلام في مواجهة التحديات العالمية.
وتعتمد النسخة الثانية من الكونغرس أربعة محاور رئيسة هي الاستدامة والابتكار وأحدث تقنيات الإعلام، إلى جانب مناقشات حول الإعلام الرياضي والشباب والتعليم ومستقبل الإعلام. وحققت النسخة الافتتاحية في عام 2022 نجاحاً باهراً، حيث اجتذبت أكثر من 13656 زائراً خلال فعاليات الحدث الذي استمر ثلاثة أيام.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الکونغرس العالمی للإعلام النسخة الثانیة من الکونغرس

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات ورعاية أحمد بن محمد.. نادي دبي للصحافة ينظم قمة الإعلام العربي في مايو 2025

بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام.. أعلن نادي دبي للصحافة عن انعقاد “قمة الإعلام العربي” المنصة الجامعة “لمنتدى الإعلام العربي” و “منتدى الإعلام العربي للشباب”، و” قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب”، في قاعة زعبيل 5 و6 بمركز دبي التجاري العالمي، خلال الفترة من 26 حتى 28 مايو 2025.
وستعقد فعاليات الحدث الأهم من نوعه على خارطة الإعلام العربي بمشاركة رؤساء مجلس الوزراء والخارجية والإعلام، ونخبة من المفكرين والكتاب وطلبة الإعلام وصناع القرار الإعلامي في المنطقة، والمسؤولين في كبرى المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية، وعدد من أبرز الإعلاميين والصحافيين وصُنّاع المحتوى في المنطقة العربية والعالم، وبحضور أكثر من 6000 من رموز العمل الإعلامي في المنطقة والعالم، استمراراً لنهج المنتدى ورسالته كأكبر تجمُّع سنوي للقائمين على الإعلام العربي والعاملين في مختلف قطاعاته.
وفي هذه المناسبة أكدت الدكتورة ميثاء بوحميد، مديرة نادي دبي للصحافة أن المسؤولية تتضاعف عام بعد الآخر بخصوص أبعاد المشهد الإعلامي في المنطقة والمؤثرات التي تساهم في تحديد مساره إلى جانب رسم ملامح مستقبله، وهذه المسؤولية تشكل دافعاً لفريق العمل وتحدياً جديداً للتقصي وتحليل المشهد وإيجاد الموضوعات التي ستشكل أساساً لأجندة شاملة تعكس واقع ومستقبل وفكر المجتمع الإعلامي العربي.
وقالت إن الاستعدادات للدورة المقبلة بدأت بالفعل من حيث توجيه الدعوات الرئيسية لحضور الدورة الــ 23 لمنتدى الإعلام العربي وتحديد الموضوعات التي ستتضمنها أجندة الحدث، من خلال التواصل واشراك المجتمع الإعلامي العربي للتعرف على أهم المحاور التي تفرض نفسها على الساحة في الوقت الراهن وتستدعي طرحها على طاولة النقاش بهدف تحليل المشهد الإعلامي العربي وما ينتظره من فرص وما يواجهه من تحديات.

وأضافت أنه يتم تشكيل ملامح أجندة المنتدى على مستويين الأول داخلي من خلال اجتماعات مركزة تعقدها اللجنة التنظيمية العليا للقمة لتحديد النقاط الأجدر بالنقاش، فضلاً عن استطلاع آراء المؤسسات والكوادر الإعلامية العربية للتعرف على أهم الموضوعات التي يأملون في أن يناقشها المنتدى، وذلك عبر تواصلنا الدائم مع المؤسسات الإعلامية، لاستعراض الأفكار والمقترحات والتي تؤخذ جميعها في الاعتبار.
وقالت مديرة نادي دبي للصحافة ” تمثل قمة الإعلام العربي وما يُقام ضمن أعمالها من فعاليات ومبادرات ساحة الحوار الأشمل والأوسع نطاقاً على الصعيد العربي والدولي، حيث لا تقتصر قيمة المنتدى على ما تتناوله جلساته من موضوعات حيوية، بل تمتد إلى وراء ذلك بما تشهده أروقة المنتدى من نقاشات تضم رواد العمل الإعلامي في المنطقة وكذلك الأجيال الإعلامية الشابة التي تجد في هذا التجمع المهني الفريد فرصةً نادرة للقاء قامات إعلامية رفيعة ورموز لها مكانتها في ساحة الإعلام ضمن احتفالية فكرية ومهنية متجددة كل عام”.
يُذكر أن منتدى الإعلام العربي قد واكب على مدار أكثر من عقدين من الزمان أهم القضايا والتطورات الإعلامية التي شهدتها المنطقة والعالم، وبناءً على انجازاته خلال السنوات الماضية، توج المنتدى العام الماضي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، “رعاه الله”، بإطلاق “قمة الإعلام العربي” كمظلة جديدة تندرج تحتها المبادرات الإعلامية التي يتولى نادي دبي للصحافة تنظيمها منذ تأسيسه في العام 1999، في خطوة من شأنها مواكبة نمو وتطور تلك المبادرات والفعاليات التي تضم: “منتدى الإعلام العربي”، و”المنتدى الإعلامي العربي للشباب”، و”قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب”، وكذلك تندرج تحت مظلة “قمة الإعلام العربي” ثلاث جوائز هي: “جائزة الإعلام العربي”، و”جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب” و “جائزة إبداع لطلبة الإعلام” وهي الجائزة الجديدة التي أعلن عنها العام الماضي خلال منتدى الإعلام العربي للشباب، وتهدف الجائزة لمواكبة التطور الحاصل في قطاع الإعلام وتشمل جميع طلبة الإعلام العرب”.وام


مقالات مشابهة

  • نادي الشارقة للصحافة يختتم النسخة السادسة من “إثمار ” للتدريب الإعلامي
  • الآلاف من النشطاء الأمريكيين يوقعون عريضة تطالب الكونغرس بوقف إرسال الأسلحة إلى “إسرائيل”
  • جهاز الاستثمار العماني يفتح باب التسجيل في برنامج “معتمد” للخريجين: إليك التفاصيل
  • اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدين جريمة استهداف طاقم قناة الجزيرة في غزة
  • انطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للفن الإسلامي في “إثراء”
  • «دبي للصحافة» ينظم «قمة الإعلام العربي» 26 مايو 2025
  • بمناقشة أبرز الفرص.. انطلاق أولى الورش التطويرية للمنتدى السعودي للإعلام 2025
  • انطلاق أولى الورش التطويرية للمنتدى السعودي للإعلام 2025
  • «دبي للصحافة» ينظم «قمة الإعلام العربي» 26 حتى 28 مايو 2025
  • بتوجيهات ورعاية أحمد بن محمد.. نادي دبي للصحافة ينظم قمة الإعلام العربي في مايو 2025