توج لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، باستفتاء مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الرياضية لعام 2023، والذي تم الإعلان عن نتائجه أمس الإثنين خلال الحفل السنوي للمجلة في العاصمة الفرنسية باريس.
وفاز نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بجائزة أفضل نادي لفئة الرجال، بعد تتويجه في الموسم الماضي بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا).


كما فاز النرويجي إيرلنج هالاند مهاجم مانشستر سيتي بجائزة “جيرد مولر” لأفضل هداف في 2023، بعد فوزه بلقب الهداف في كل من الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي وتسجيل 52 هدفا في 53 مباراة بمختلف البطولات.
وعزز ميسي /36 عاما/ الرقم القياسي، الذي يستحوذ عليه، لعدد مرات الفوز بجائزة الكرة الذهبية، رافعا رصيده إلى 8 نسخ بدأها في 2009.
وجاء فوز ميسي بالكرة الذهبية اليوم بعد إنجازه التاريخي مع منتخب بلاده في ديسمبر 2022 عندما توج مع الفريق بلقب كأس العالم 2022، ليكون اللقب العالمي الثالث للمنتخب الأرجنتيني لكنه الأول للفريق منذ توج بلقبه العالمي الثاني في 1986 بقيادة الأسطورة الراحل دييجو مارادونا.
وذهبت جائزة “الكرة الذهبية” لفئة السيدات إلى الإسبانية آيتانا بونماتي، التي قادت منتخب بلادها إلى الفوز بكأس العالم 2023 في أستراليا ونيوزيلندا، إضافة لفوزه مع فريق برشلونة بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.
وأحرز الإنجليزي الدولي الشاب جود بيلينجهام جائزة “كوبا” لأفضل لاعب واعد بعد المستوى المتميز الذي قدمه مع بوروسيا دورتموند الألماني قبل الانتقال إلى ريال مدريد في صيف هذا العام، ليبدأ صفحة جديدة من التألق مع النادي الإسباني.
وفاز إيميليانو مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا الإنجليزي والمنتخب الأرجنتيني، بجائزة “ياشين” لأفضل حارس مرمى.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الکرة الذهبیة

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يقسو على بارتيسلافا برباعية في دوري أبطال أوروبا «فيديو»

حقق نادي مانشستر سيتي انتصارا كبيرا خارج قواعده على حساب نظيره سلوفان بارتيسلافا التشيكي، بأربعة أهداف مقابل لا شيء، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

نادي مانشستر سيتي لم يترك منافسه يدخل في اللقاء، وتمكن من تسجيل الهدف الأول سريعا في الدقيقة 8 بواسطة نجمه الألماني إيلكاي جوندوجان.

الهدف الثاني لم يتأخر كثيرا، حيث تمكن فيل فودين من التوغل داخل منطقة جزاء أصحاب الأرض، ووضعها في الشباك مع حلول الدقيقة 15.

انتظر هداف السيتي في الفترة الأخيرة، إيرلينج هالاند حتى الدقيقة 58، ليحرز هدف مانشستر سيتي الثالث في المواجهة.

مع حلول الدقيقة 74، تمكن اللاعب الشاب جيمس ميكاتي من إحراز الهدف الرابع لنادي مانشستر سيتي بطريقة رائعة.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. فوز برشلونة ومانشستر سيتي وأرسنال يهزم سان جيرمان
  • دوري أبطال أوروبا| مانشستر سيتي يقهر سلوفان براتيسلافا السلوفاكي خارج الديار
  • مانشستر سيتي يكتسح براتيسلافا السلوفاكي برباعية نظيفة
  • مانشستر سيتي يقسو على بارتيسلافا برباعية في دوري أبطال أوروبا «فيديو»
  • مانشستر سيتي يتقدم على سلوفان براتيسلافا في الشوط الأول
  • تشكيل مانشستر سيتي لمواجهة سلوفان براتسيلافا
  • مانشستر سيتي يواجه سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا
  • للانتصار الأول.. موعد مباراة مانشستر سيتي وسلوفان براتيسلافا والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا
  • الحرف يتوج ببطولة فريق الثرمد في السويق
  • مدرب ريال مدريد يكشف عن مرشحه للفوز بـ”الكرة الذهبية”