موقع 24:
2024-10-03@19:01:43 GMT

تايلاند تبحث مع قطر ومصر مصير المحتجزين لدى حماس

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

تايلاند تبحث مع قطر ومصر مصير المحتجزين لدى حماس

أعلنت تايلاند أنّ وزير خارجيتها سيزور قطر ومصر، يومي الثلاثاء والأربعاء، لبحث مصير مواطنيه الـ22، الذين اختطفتهم حركة حماس خلال هجومها على إسرائيل قبل 3 أسابيع، وتحتجزهم رهائن في غزة.

وشنّت حركة حماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) هجوماً غير مسبوق في تاريخ الدولة العبرية، تسلّلت خلاله إلى مناطق إسرائيلية عبر السياج الفاصل مع قطاع غزة وهاجمت بلدات حدودية وتجمّعات سكنية، مما تسبّب بمقتل أكثر من 1400 شخص، معظمهم مدنيون قضوا في اليوم الأول للهجوم، الذي احتجزت خلاله حماس أيضاً 239 رهينة، وفق السلطات الإسرائيلية.

وتردّ إسرائيل مذّاك بقصف مكثّف على القطاع أسفر، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس، عن مقتل أكثر من 8300 شخص، بينهم أكثر من 3400 طفل.

Minister of Foreign Affairs Parnpree Bahiddha-Nukara would travel to Qatar and Egypt today (October 31) to discuss negotiations with Hamas to release Thai hostages.

Read more: https://t.co/PQhUw9YSss#ThailandNews #Israel #Palestine #Gaza #Hamas

— The Nation Thailand (@Thenationth) October 31, 2023

وبحسب بانكوك فإنّ 22 من الرهائن المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة هم تايلانديون. والإثنين، قال رئيس الوزراء التايلاندي سريثا تافيسين، إن حكومته تبذل قصارى جهدها من أجل إعادة هؤلاء الرهائن إلى وطنهم.

وسيلتقي وزير الخارجية التايلاندي بارنبري باهيدا نوكارا، في الدوحة، الثلاثاء، رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قبل أن يسافر إلى القاهرة حيث سيجري محادثات مع نظيره المصري سامح شكري، الأربعاء.

وقالت وزارة الخارجية التايلاندية في بيان إنّ بارنبري "سيناقش وضع المواطنين التايلانديين المحتجزين رهائن نتيجة للعنف الراهن في إسرائيل وغزة".

وعندما اندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس كان نحو 30 ألف تايلاندي يعملون في الدولة العبرية، عدد كبير منهم في القطاع الزراعي.

RT @KhaosodEnglish: "However, the Thai government is willing to negotiate through any available channel with Hamas in order to secure the release of the hostages as quickly as possible," the Foreign Minister said. #thailand #qatar #Egypt #Hamas

— Warren Gerdes (@PopeKael) October 31, 2023

وبحسب وزارة الخارجية في بانكوك فإنّ 32 تايلاندياً على الأقلّ قُتلوا في هذه الحرب وأصيب 19 آخرون بجروح.

وقال رئيس الوزراء التايلاندي للصحافيين، الإثنين، إنّ مواطنيه هؤلاء هم "ضحايا" للحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس.

وأضاف أنّ بلاده "تضرّرت أكثر" من دول أخرى بسبب هذه الحرب لأنّ عدد العمّال التايلانديين في إسرائيل هو أكبر بالمقارنة مع عدد العمّال من جنسيات أخرى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل قطر مصر تايلاند

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير النفط والمعادن

الثورة نت|

ناقش رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي، اليوم مع وزير النفط والمعادن الدكتور عبدالله الأمير، المواضيع المتصلة بمسار الإصلاح والتطوير الإداري في هذا القطاع الحيوي.

واستعرض وزير النفط والمعادن، الوضع الراهن للوزارة والوحدات التابعة لها ورؤية الوزارة لتطوير مستوى الأداء العام والنهوض بهذا القطاع الاستراتيجي ودوره في خدمة التنمية والاقتصاد الوطني.

ولفت إلى أن من أولويات الوزارة، تحقيق الانضباط والارتقاء بالعمل الوظيفي في مختلف القطاعات وإنجاز المهام لضمان تحقيق الإستقرار التمويني لمادتي البنزين والغاز.

وقد أكد رئيس مجلس الوزراء دعمه لرؤية الوزارة لتنفيذ خططها وبرامجها والسير في تنفيذ أولوياتها والعمل على تنفيذ التوجيهات العليا في إصلاح وتطوير قطاعي النفط والمعادي الحيوي والوسع وتوطيد قوة حضوره ودوره الخدمي والاقتصادي والتنموي.

وأشاد بالآليات المتبعة من قبل الوزارة وجهاتها المختصة في تعزيز الاستقرار التمويني للمشتقات النفطية والغاز المنزلي في أمانة العاصمة والمحافظات الحرة.

مقالات مشابهة

  • قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟
  • وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً هاتفيًا مع رئيس الحكومة اللبنانية
  • جيش الاحتلال يزعم مقتل رئيس الوزراء الفعلي لحماس
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية
  • قوى لبنانية ودولية تبحث عن رئيس للبنان وسط هجمات إسرائيل
  • بزشكيان يلتقي بالدوحة وزير الخارجية السعودي ووفدا من حماس
  • نيابةً عن الملك.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيسة المكسيك
  • وزير الخارجية الإيطالي يحمًل إيران مسؤولية نشوب صراع إقليمي واسع
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير النفط والمعادن
  • انتخابات غير مسبوقة يشهدها إقليم كوردستان: تحسم مصير قوى سياسية وتعطي فرصاً أكثر لغيرها