طرحت غوغل، في ساعة متأخرة من أمس الإثنين، تحديثات جديدة متطورة في كل من محرك البحث و"عدسة غوغل" لمساعدة المستخدمين في فهم المفاهيم ذات الصلة بالعلوم والتكنولوجيا، وتحديد المعادلات الرياضية الصحيحة.

وسواء كان المستخدم يحاول فهم الفيزياء المعقدة أو المشاكل الهندسية المحيرة، فإن الأدوات الجديدة تهدف إلى جعل العملية أكثر بساطة، سواء أمام الطلاب أو المحترفين الذين يلجؤون إلى محرك البحث غوغل للإجابات.

على سبيل المثال، يمكن ببساطة كتابة المعادلات في شريط البحث، أو التقاط صورة عبر "غوغل لانس"، للحصول على شرح خطوة بخطوة ومعرفة الحل. هذه الميزة ليست مقتصرة على المعادلات فقط، بل تمتد أيضاً إلى مشاكل الكلمات، خاصة تلك المتعلقة بمواضيع فيزياء المدارس الثانوية.

كما يمكن لـ"غوغل لانس" تفسير المكونات البصرية والنصية للمشكلة، وتقديم دليل شامل خطوة بخطوة حول كيفية حلها. وقدمت غوغل أيضاً نماذج تفاعلية ثلاثية الأبعاد جديدة على محرك البحث، مما يتيح للمستخدمين استكشافاً مرئياً ما يقرب من 1000 موضوع من علم الأحياء والكيمياء والفيزياء وعلم الفلك، كما قدمت الشركة مثالاً على البحث عن مصطلح "الميتوكوندريا". يمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يرغبون في اكتساب فهم بصري أعمق لمفاهيم العلوم والتكنولوجيا والهندسة المعقدة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غوغل تكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

غوغل تعزز أدواتها للذكاء الاصطناعي بخصائص جديدة

أضافت غوغل خصائص جديدة إلى أداة الذكاء الاصطناعي "نوت بوك إل.إم" التي تستخدم في تدوين الملاحظات والمساعدة في الأبحاث باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتتيح الخصائص الجديدة استخدام "نوتبوك إل.إم" في تلخيص فيديوهات موقع يوتيوب والملفات الصوتية وأيضاً إنشاء مناقشات صوتية قابلة للتبادل باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث تهدف الشركة الأمريكية إلى زيادة مجالات استخدام وانتشار هذه الأداة، التي أطلقت في البداية كمشروع أثناء مؤتمر للمطورين في العام الماضي.
كما تستهدف إطلاق هذه الأداة في الهند وبريطانيا وأكثر من 200 دولة أخرى بعد شهور من إطلاقها للعامة في الولايات المتحدة.
وأشار موقع تك كرانش المتخصص في التكنولوجيا إلى أن قاعدة مستخدمي "نوتبوك إل.إم" الذي كان يستخدم في البداية من  المعلمين والمتعلمين، شهدت تحولاً كبيراً وأصبح يجذب الكثير من المستخدمين في أماكن العمل المشترك.

الذكاء الاصطناعي في غوغل 

وقالت ريزا مارتن كبيرة مديري إنتاج الذكاء الاصطناعي في غوغل لابس، إن مستخدمي هذا الأداء الآن أصبحوا منقسمين بالتساوي تقريباً، فنصفهم معلمين ودارسين، والنصف الثاني يتكون من المهنيين في مجالات الأعمال الأخرى.
وأضافت "الناس الآن يتبادلون ملفات الملاحظات باستخدام نوتبوك إل.إم وهذا يخلق روابط شبكية بينهم".
في الوقت نفسه يعزز هذا التطور دوافع فريق مطوري "نوتبوك إل.إم" لتقديم المزيد من الخصائص على أمل تحسين تأثيرها على التواصل بين المستخدمين وزيادة شعبية هذه الأداة بين الناس من مختلف الفئات السكانية.

 وفي وقت سابق من الشهر الحالي أضافت أداة نوتبوك إل.إم خاصية "المراجعة المسموعة" التي تتيح للمستخدمين تحويل مستنداتهم إلى مناقشات مسموعة متعددة الأطراف.
والتحديث الأخير يوسع مدى هذه الخاصية بالسماح للمستخدمين بتبادل "المراجعة الصوتية" المنتجة باستخدام "نوتبوك إل.إم" عبر عنوان صفحة إنترنت عامة.

مقالات مشابهة

  • “سافر عبر الزمن”.. غوغل تطلق خدمة جديدة
  • غوغل تضيف ميزات جديدة لأداة الذكاء الاصطناعي نوتبوك إل.إم
  • أفضل طبيب قلب في العالم.. بماذا أجاب محرك البحث «جوجل»؟
  • غوغل تعزز أدواتها للذكاء الاصطناعي بخصائص جديدة
  • ترامب يتعهد بمقاضاة شركة "غوغل".. ما القصة؟
  • ترامب يتعهد بمقاضاة شركة "غوغل".. ما القصة؟
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل.. وهذه أبرز الأسباب
  • ترامب يتعهد بمقاضاة محرك البحث غوغل.. وهذه أبرز الأسباب
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل لعرض محرك البحث موضوعات سيئة عنه
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل لعرضها موضوعات سيئة فقط عنه