أفادت صحيفة مقربة من حزب الله اللبناني، أن مليشيا الحوثي في اليمن تلقت رسائل تهديد أمريكية، إذا انخرطت في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ضمن ما يسمى محور المقاومة الذي تقوده إيران.

وقالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية أن مليشيا الحوثي تلقت رسالة تهديد من الولايات المتحدة، لوّحت فيها بإفشال مساعي السلام كافة، وإعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ، في نيسان من العام الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الرسالة جاءت عشيّة زيارة يقوم بها وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، إلى واشنطن، للقاء المسؤولين الأميركيين، والبحث في مسألة العدوان على غزة، فيما يُتوقّع أن يتمّ التطرّق أيضاً إلى ملفّ الحرب على اليمن.

وزعمت الصحيفة، أن مليشيا الحوثي، بعثت "برسائل صاروخية متعدّدة" إلى العدو الإسرائيلي امتدّت من قاعدة «دهلك» في إثيوبيا وحتى جنوب الكيان، حسب تعبيرها.

اقرأ أيضاً فلسطين أزالت الغطاء عن ورطة العالم جيش الاحتلال الإسرائيلي يصحو على ”كمين محكم” في الضفة الغربية.. قوة راجلة تقع بيد أبطال الكتائب ليس التدخل الأمريكي المباشر.. خبير عسكري حوثي يكشف عن شرط جديد لدخول جماعته الحرب ضد إسرائيل بينها المرتبات وتوحيد العملة.. الكشف عن بنود اتفاق جديد بين الشرعية والحوثيين بعد دخول طرف ثالث كمين محكم ومرعب نصبته سرايا القدس لقوات الاحتلال الإسرائيلي بعد توغلها شرق غزة ”فيديو” وزير الدفاع السعودي يلتقي أول مسؤول أمريكي رفيع ويبحث معه حرب اليمن وغزة إيران: لن نحارب إسرائيل إلا في حالة واحدة مندوب إسرائيل يتباكى بالأمم المتحدة ومندوب الأردن: لا يوجد احتلال يدعي أنه ضحية كما تفعلون الآن اختفاء طفلين بظروف غامضة برداع و3 آخرون في ذمار وسط اتهام للمليشيا باستقطابهم للجبهات مقتل عددا من أفراد ”كتائب الأقصى” الحوثية بينهم قائدها ونائبه في مأرب بدلا من إسرائيل ! (أسماء) ميليشيا الحوثي كميات كبيرة من مادة السي فور بصنعاء لايهام لإطلاق صواريخ ضد إسرائيل ! برصاص كتائب القسام.. شاهد لحظة نقل جنود إسرائيليين بالطائرات بعد إصابتهم في اقتحام غزة «فيديو»

يأتي ذلك، في ظل تهديدات شبه يومية تلوح بها المليشيات التابعة لإيران، باستهداف الاحتلال الإسرائيلي وتوسيع رقعة الحرب، منذ نحو 24 يومًا، دون أي فعل يتناسب مع حجم العدوان على غزة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يدمر موقع رادار وقوارب مسيّرة حوثية في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن قواتها دمرت قوارب مسيّرة للمليشيات الحوثية الإرهابية في البحر الأحمر، الخميس.

وبحسب بيان على موقع "إكس" نجحت قوات القيادة المركزية في الـ24 ساعة الماضية من تدمير سفينتين سطحيتين غير مأهولتين مدعومتين من إيران في البحر الأحمر وموقع رادار للمليشيات الحوثية في منطقة تسيطر عليها في اليمن.

وبحسب بيان القيادة المركزية الأمريكية، تم تحديد أن السفن السطحية وموقع الرادار تمثلان تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وقد تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أماناً وأماناً.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الإصلاح يهاجم الوفد الحكومي المفاوض في مسقط
  • الجيش الأمريكي يدمر موقع رادار وقوارب مسيّرة حوثية في البحر الأحمر
  • العفو الدولية تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة والعاملين في منظمات المجتمع المدني المحتجزين تعسفياً
  • عبد الملك الحوثي: انحسار الاهتمام بأحداث غزة أخطر نقطة ضعف لصالح إسرائيل
  • ذراع إيران في اليمن تختطف النونو من منزله في صنعاء
  • "بلينكن" يدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في المنظمات والبعثات الدولية
  • بينهم ‘‘أحمد حسين النونو’’ .. مليشيا الحوثي: أسقطنا خمسة أركان من خلية تجسس أمريكية
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • وزير الدفاع السعودي يبحث مع الرئيس التركي الأوضاع الإقليمية والدولية
  • وزير الدفاع السعودي يصل أنقرة في زيارة رسمية