تخفيف أحمال الكهرباء في محافظات مصر، واحد من أكثر احتياجات المواطنين في الوقت الراهن، وهو ما يتم معرفته عبر رصد خطة مواعيد انقطاع الكهرباء في المحافظات بالتوقيت من الإسكندرية إلى أسوان.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية خطة تخفيف الأحمال في محافظات مصر التي تتم لمدة ساعتين يوميا في كل منطقة، إلا أن لكل محافظة نظام في خطة الانقطاع، من حيث توقيتات تخفيف الأحمال في المحافظات والوقوف على موعد انتهاء تخفيف الأحمال.

خطة تخفيف الأحمال 12 ساعة بالمحافظات 

تتمثل خطة تخفيف أحمال 12 ساعة عبر عدد من المحافظات وهي: «سوهاج والدقهلية والشرقية والبحيرة وبني سويف والمنيا والفيوم واسوان» يبدأ التخفيف في أول منطقة من الساعة 12 ظهرا وتستمر عمليات الانقطاع حتى 12 منتصف الليل.

خطة تخفيف الأحمال في الإسكندرية 

يزداد الأمر نسبيا في الإسكندرية، حيث يبدأ التخفيف في أول منطقة من الساعة 11 صباحا وتستمر حتى 12 منتصف الليل، أي تستمر خطة التخفيف في الإسكندرية على مدار 13 ساعة خلال اليوم، بينما تستمر 11 ساعة دون أي انقطاع في أي منطقة.

خطة تخفيف الاحمال في الوادي الجديد 

يزداد الأمر تدريجيا في الوادي الجديد، إذ كانت خطة تخفيف الأحمال لمدة 14 ساعة يوميا من 11 صباحا حتى 1 صباحا من اليوم التالي، وتنقسم على المناطق.

خطة تخفيف الأحمال في القليوبية.. 24 ساعة

وفي محافظة القليوبية، يُجرى تخفيف الأحمال في القليوبية يوميا من الساعة 12 ظهرا وعلى مدار 24 ساعة، وذلك بالتبادل بين كل منطقة وأخرى.

مطروح أقل المحافظات في خطة تخفيف الأحمال 

وفي مطروح كانت أقل المحافظات في خطة تخفيف الأحمال، حيث تتم عمليات الانقطاع على مدار 4 ساعات فقط، تنقسم إلى ساعتين من 11 صباحا إلى 1 ظهرا.

تخفيف الأحمال في كفر الشيخ 

وتعلو نسبيا خطة تخفيف الأحمال في كفر الشيخ، حيث يبدأ القطع في أول منطقة من الساعة 1 مساء وتستمر عمليات الانقطاع حتى 9 مساء أي أن خطة تخفيف الاحمال لمدة 8 ساعات.

موعد انتهاء قطع الكهرباء في المحافظات 

وارتبط موعد انتهاء تخفيف في المحافظات بفترة انخفاض درجات الحرارة والتي معها تنتهي خطة الأحمال وترجع الأمور لطبيعتها، بحسب ما كشفه المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء الكهرباء قطع الكهرباء انقطاع الكهرباء في مصر وزارة الكهرباء قطع الكهرباء في مصر الكهرباء في مصر وزير الكهرباء جدول قطع الكهرباء قطع الكهربا مواعيد قطع الكهرباء محطات الكهرباء قطع كهرباء سبب قطع الكهرباء قطع الكهرباء فى مصر الكهرباء تخفيف الاحمال انقطاع الكهرباء تخفيف الأحمال وزارة الكهرباء قطع الكهرباء تخفيف الاحمال الكهرباء تخفيف الاحمال وقطع الكهرباء تخفيف احمال الكهرباء انقطاع الكهرباء في مصر موعد انتهاء تخفيف احمال الكهرباء الكهرباء في مصر قطع الكهرباء في مصر بيان الكهرباء وزير الكهرباء احمال الكهرباء محطات الكهرباء تخفيف الاحمال مصر انقطاع الكهرباء مصر خطة تخفیف الأحمال فی فی المحافظات من الساعة تخفیف فی

إقرأ أيضاً:

الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن هناك تعاون  كبير ما بين وزارة الكهرباء والبترول وكافة الجهات المعنية لحل أزمة الكهرباء التي تعتبر شيئًا أساسيًا في حياة المواطنين. 

أزمة الكهرباء

وتابع "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن  تخفيف الأحمال انخفض  من 3 ساعات لساعتين، بداية من اليوم مع وصول شحنات الغاز المستودة من الخارج. 

محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا المرصد الأورومتوسطي: ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين يندى له جبين الإنسانية


 ولفت إلى أن وزارة الكهرباء ستقوم بوقف تخفيف الأحمال مع الأسبوع الثالث ومع زيادة شحنات الغاز المستوردة من الخارج، معقبًا: "إن شاء الله يكون تخفيف الأحمال من الماضي مثلما اعتادنا بعد 2014، واللي جاي أفضل وأحسن بإذن الله".
 

مقالات مشابهة

  • هل هناك تحريك جديد في سعر الخبز؟.. رئيس الوزراء يجيب
  • «خسائر خطة تخفيف الأحمال».. أول طلب إحاطة للحكومة الجديدة
  • مدبولي يترأس أول اجتماع للحكومة الجديدة.. و«تخفيف الأحمال» على رأس جدول الأعمال
  • تخفيف الأحمال أسلوب حياة
  • مصر في 24 ساعة| مستجدات أزمة غزة ومتحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • بناء على تعليمات رئيس الوزراء.. عوده خطة تخفيف الأحمال ساعتين يوميا
  • الكهرباء والبترول: عودة خطة تخفيف الأحمال ساعتين من 3 إلى 7 مساء
  • بعد عودتها لـ ساعتين.. مصدر بالكهرباء يوضح خطة تخفيف الأحمال
  • عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية من الساعة 3 لـ7 مساءا بالجيزة