قال نتنياهو إن "الجيش قام بتوسيع نطاق دخوله البري إلى قطاع غزة وهو يقوم بذلك عبر خطوات مدروسة وقوية للغاية ويحرز تقدّماً منتظما خطوة بخطوة".

اعلان

دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ25، مؤدية إلى وضع إنساني "كارثي"، قتل فيها حتى الآن أكثر من 8 آلاف فلسطيني، في حصيلة ترتفع كل ساعة.

في هذه الأثناء تواصل الأمم المتحدة إطلاق تحذيراتها من قيام إسرائيل "بعقاب جماعي" لسكان غزة، بسبب هجوم حماس "الصادم".

لكن القصف الإسرائيلي ما زال مستمرا، مع رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقف إطلاق النار في الحرب ضد حماس لأنّه سيكون بمثابة "استسلام".

06:25قصف إسرائيلي قرب مستشفى القدس في غزة (الهلال الأحمر الفلسطيني)


أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني فجر الثلاثاء أنّ الجيش الإسرائيلي قصف مواقع في شمال قطاع غزة قريبة جداً من مستشفى القدس التابع له والذي نزح إليه آلاف المدنيين للاحتماء من القصف الإسرائيلي. 

وقالت الجمعية في منشور بالإنكليزية على منصّة إكس (تويتر سابقاً) "قصفٌ مدفعي وجوي متواصل على منطقة تلّ الهوى في غزة حيث يقع مستشفى القدس".

وأضافت أنّ "المبنى يهتزّ، والمدنيّون النازحون والطواقم العاملة يشعرون بالخوف والهلع".

وسبق للهلال الأحمر أن أعلن عن تعرّض نفس المنطقة لقصف مماثل مساء الأحد.

 06:23نتانياهو يرفض "الاستسلام" لحماس من خلال وقف لإطلاق النار


رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الإثنين وقف إطلاق النار في الحرب ضد حماس لأنّه سيكون بمثابة "استسلام" للدولة العبرية أمام الحركة الفلسطينية، بينما تحتدم المعارك على الأرض داخل قطاع غزة.

وقال في مؤتمر صحافي في تل أبيب إنّ "الدعوات لوقف إطلاق النار هي دعوات لإسرائيل للاستسلام في مواجهة حماس. هذا لن يحصل"، داعياً المجتمع الدولي للانضمام إلى الدولة العبرية بطلب "تحرير فوري وغير مشروط" للرهائن الذين تحتجزهم الحركة منذ هجومها في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وأضاف نتانياهو في مقطع فيديو وزّعه مكتبه أنّ "الجيش قام بتوسيع نطاق دخوله البري إلى قطاع غزة وهو يقوم بذلك عبر خطوات مدروسة وقوية للغاية ويحرز تقدّماً منتظما خطوة بخطوة". 

06:19

فيديو: شهادة ناج بعد القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات في قطاع غزةeuronewsتظهر اللقطات المصورة ناجين بعد القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة والذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

06:18وزير خارجية تايلاند يزور قطر ومصر لبحث مصير مواطنيه المحتجزين رهائن لدى حماس


أعلنت تايلاند أنّ وزير خارجيتها سيزور بصورة عاجلة يومي الثلاثاء والأربعاء قطر ومصر لبحث مصير مواطنيه الـ22 الذين اختطفتهم حركة حماس خلال هجومها على إسرائيل قبل ثلاثة أسابيع وتحتجزهم رهائن في قطاع غزة.

وبحسب بانكوك فإنّ 22 من الرهائن المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة هم تايلانديون.

والإثنين، قال رئيس الوزراء التايلاندي سريثا تافيسين إن حكومته تبذل قصارى جهدها من أجل إعادة هؤلاء الرهائن إلى وطنهم. 

06:18

شاهد: الجيش الإسرائيلي يقصف "خلية عسكرية" في لبنانeuronewsأعلن حزب الله في بيانات منفصلة، استهداف التجهيزات الفنية لموقع رأس ‏الناقورة البحري ‏بالصواريخ الموجّهة، وتحقيق إصابات مباشرة فيه.

06:17سفير إسرائيل بالأمم المتحدة يضع على صدره نجمة صفراء احتجاجاً على عدم إدانة حماس


وضع السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتّحدة جلعاد إردان، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي الإثنين، نجمة صفراء على صدره احتجاجاً على عدم إدانة الهيئة الأممية "الفظائع" التي ارتكبتها حركة حماس خلال هجومها على جنوب الدولة العبرية قبل ثلاثة أسابيع.

وأوضح إردان أنّه سيستمر "بكلّ فخر" بتعليق هذه النجمة - الرمز الذي أجبرت ألمانيا النازية اليهود على تعليقه على ملابسهم - طالما أنّ مجلس الأمن "لم يستيقط ويدِن" حركة حماس.

وأضاف السفير مخاطباً أعضاء مجلس الأمن الـ15 أنّ "البعض منكم لم يتعلّم شيئاً على مدى السنوات الثمانين الماضية. البعض منكم نسوا سبب إنشاء هذه المنظمة" الأممية، مندّداً بـ"صمت" المجلس إزاء الهجمات غير المسبوقة التي شنّتها الحركة الفلسطينية الإسلامية في جنوب إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

ومنذ ذلك الهجوم حالت الانقسامات العميقة بين أعضاء مجلس الأمن دون اتّخاذه أيّ قرار بشأن الحرب بين إسرائيل وحماس. 

06:16 06:16

شاهد: بكاء وبؤس وخوف.. أطفال مصابون في مستشفى النجار بقطاع غزةeuronewsيظهر الفيديو أطفالا مصابين يتلقون الرعاية الصحية في مستشفى النجار بعد إصابتهم إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على مدينة رفح في قطاع غزة.

06:16
الأمم المتحدة تحذّر من أن الترتيب الراهن لإدخال مساعدات الى غزة "محكوم بالفشل"


حذّر مسؤول أممي الإثنين من أنّ الترتيب الراهن لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر "محكوم عليه بالفشل"، مديناً فرض إسرائيل "عقاباً جماعياً" على سكان القطاع في حربها ضدّ حركة حماس.

وقال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني "لنكن واضحين: العدد القليل لقوافل المساعدة التي سمح لها الدخول عبر رفح لا يقارن بحاجات أكثر من مليوني شخص عالقين في غزة".

وإذ طالب الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي باتخاذ قرار بشأن "وقف إطلاق نار انساني فوري"، حذّر من أنّ "الترتيب الراهن... محكوم عليه بالفشل ما لم تتوافر إرادة سياسية لجعل تدفق المساعدات جادّاً ومتلائماً مع الاحتياجات الانسانية غير المسبوقة".

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: بكاء وبؤس وخوف.. أطفال مصابون في مستشفى النجار بقطاع غزة فيديو: شهادة ناج بعد القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات في قطاع غزة فيديو: مشاهد من الدمار في جنين بعد اقتحامها من قبل القوات الإسرائيلية رفح - معبر رفح طوفان الأقصى غزة بنيامين نتنياهو حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة الحاجة أمّ الاختراع.. هكذا يشحن الغزاويون هواتفهم في ظل استمرار القصف وانقطاع الكهرباء اليوم الـ24 من الحرب| استمرار القصف الإسرائيلي على غزة وناتنياهو يتحدث عن تحقيق "تقدم منتظم" "رقص على الجراح".. انطلاق موسم الرياض على وقع حمام الدم في غزة وتركي آل الشيخ يرد على "التافهين" متظاهرون يقتحمون مطارا في داغستان بعد أنباء عن هبوط طائرة من إسرائيل حماس تنشر فيديو لثلاث إسرائيليات قالت إنهن من الرهائن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليونيسف ليورونيوز: كل يوم يُقتل ويصاب في غزة أكثر من 400 طفل يعرض الآن Next شاهد عيان من غزة| مراسل يورونيوز يروي الفظائع في القطاع.. شاهد "الجحيم" لكن على الأرض يعرض الآن Next فيديو: شهادة ناج بعد القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات في قطاع غزة يعرض الآن Next الكرة الذهبية: الأرجنتيني ميسي يتوج أفضل لاعب للمرة الثامنة في مسيرته يعرض الآن Next بعد "توبيخه".. نادي ماينتس يفتح الباب مجددا للاعبه أنور الغازي بعد إيقافه بسبب منشور بشأن غزة LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط غزة حركة حماس قطاع غزة قصف ضحايا طوفان الأقصى فلسطين إسبانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط غزة حركة حماس قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: رفح معبر رفح طوفان الأقصى غزة بنيامين نتنياهو حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط غزة حركة حماس قطاع غزة قصف ضحايا طوفان الأقصى فلسطين إسبانيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط غزة حركة حماس قطاع غزة وقف إطلاق النار یعرض الآن Next فی قطاع غزة مجلس الأمن حرکة حماس فی غزة

إقرأ أيضاً:

الخسائر بمليارات الدولارات.. قطاع تضرر كثيرا جراء القصف الإسرائيلي

يتواصل التصعيد الإسرائيلي على لبنان مُخلفا شهداء وجرحى ونازحين إضافة إلى خسائر اقتصادية هائلة. فإضافة إلى تضرر الآلاف من المنازل والوحدات السكنية والمحال والمتاجر في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية، تضرر عدد كبير أيضا من معارض السيارات جراء القصف الأمر الذي شكّل ضربة كبيرة للقطاع.

وفي هذا الإطار، اشار رئيس نقابة مستوردي السيارات المستعملة إيلي قزي في حديث لـ "لبنان 24" إلى ان "الأضرار المادية كبيرة جدا ولكنها طبعا لا تُقارن بالخسائر البشرية والشهداء والجرحى الذين يسقطون يوميا"، مؤكدا ان "الخسائر المادية يُمكن تعويضها ولكن الخسائر البشرية هي أكبر بكثير".

ولفت قزي إلى ان "أكثر من نصف المعارض تضررت في المناطق التي تشهد اعتداءات إسرائيلية وان السيارات التي لم تتضرر تم تهريبها إلى مناطق آمنة".

وأكد ان "الخسائر كبيرة جدا وتُقدر بمليارات الدولارات، اضف إلى ذلك هناك مشكلة جديدة هي اننا لا نستطيع حاليا إخراج السيارات المستوردة من المرفأ ما يكبدنا أيضا مبالغ ومصاريف يومية، كما قال.

واعتبر قزي ان "كافة القطاعات الاقتصادية تأثرت بالحرب وبالواقع الكارثي الذي نعيشه اليوم"، وأمل في ان "يتم التوصل سريعا إلى وقف إطلاق النار وان تهدأ الأمور قليلا وان يعود النازحون إلى منازلهم وإعادة انتظام المؤسسات من خلال انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة ".

المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تتبنى عملية إطلاق النار في يافا.. 7 قتلى و10 مصابين
  • أسفر عن 7 قتلى.. «حماس» تتبنى حادث إطلاق النار على تل أبيب
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • الخسائر بمليارات الدولارات.. قطاع تضرر كثيرا جراء القصف الإسرائيلي
  • عاجل - تغطية مباشرة.. هجوم إيران المرعب على إسرائيل (لحظة بلحظة)
  • لحظة بلحظة.. آخر تطورات الأوضاع في الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • صواريخ إيرانية بالستية تحلق فوق إسرائيل.. تابع التصعيد العسكري لحظة بلحظة
  • لحظة إطلاق النار في يافا (فيديو)
  • بالفيديو .. لحظة إطلاق موظف “مفصول من عمله” النار في العقبة
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)