سرايا - قال البيت الأبيض، أمس الاثنين، أن الولايات المتحدة لا تؤيد الدعوات التي تطلق حاليا لوقف إطلاق النار بين دولة الاحتلال الإسرائيلية والمقاومة الفلسطينية، مشدّدا على وجوب الاستعاضة عنها بـ”توقفات مؤقتة” للأعمال الحربية لإتاحة إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، بحسب واشنطن بوست .

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي “لا نعتقد أن وقف إطلاق النار هو الصواب في الوقت الراهن”، مضيفا “لا ندعم وقف إطلاق النار حاليا.



إلى ذلك،أعرب البيت الأبيض عن “ثقته” بأن عدد شاحنات المساعدات الانسانية التي تدخل قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، سيصل الى نحو 100 يوميا خلال الأيام المقبلة.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي “المرحلة الأولى التي تحدثنا مع الإسرائيليين بشأنها هي محاولة (زيادة عدد الشاحنات) الى 100 شاحنة يوميا، ونحن واثقون من قدرتنا على بلوغ ذلك خلال الأيام المقبلة”.



إقرأ أيضاً : استشهاد 4830 طفلا فلسطينياً منذ السابع من تشرين الأولإقرأ أيضاً : صفارات الإنذار تدوي في معبر وكيبوتس إيريز شمال قطاع غزةإقرأ أيضاً : المندوب الروسي بمجلس الأمن: تل أبيب تتجاهل رأي الأغلبية الساحقة في ما يخص إنهاء العنف


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال مجلس غزة مجلس مصر مجلس أمريكا غزة الاحتلال إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

أول تصريحات له.. وزير الخارجية المصري الجديد يدعو لوقف إطلاق النار في غزة

أكد وزير الخارجية المصري الجديد بدر عبد العاطي، استمرار جهود القاهرة للتوصل لصفقة يتم بمقتضاها وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والأسرى بين إسرائيل وحركة «حماس».

وتعد هذه هي أول تعليقات للوزير الجديد عن حرب غزة، بعد أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية، أمس الأربعاء.

وحذر عبد العاطي، خلال اتصال هاتفي مع المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط «تور وينسلاند»، من خطورة الإجراءات الإسرائيلية الأحادية التي تتخذها في الضفة الغربية المحتلة، من خلال الاستمرار في عمليات التوسع الاستيطاني وزيادة حملات الاعتقالات والاقتحامات الممنهجة للقرى والمدن الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • مفاوضات غزة – مصر تستضيف وفودا إسرائيلية وأمريكية
  • إسرائيل ترفض التعهد بتحديد سقف زمني لإتمام المرحلة الثانية من هدنة غزة
  • تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • سقوط عدد من الشهداء في عملية لجيش الأحتلال بجنين وجباليا تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • انخفاض في الحرارة واحتمال تساقط الرذاذ... اليكم طقس الأيام المقبلة
  • 4 ظواهر جوية في طقس الأيام المقبلة.. تحذير من اضطراب الملاحة
  • أول تصريحات له.. وزير الخارجية المصري الجديد يدعو لوقف إطلاق النار في غزة
  • الإطار الشيعي:مكتب خامئني سيحسم تشكيل حكومة ديالى المحلية
  • مدبولي: الأمن القومي أول توجيهات الرئيس للحكومة.. وبناء الإنسان على رأس الأولويات
  • مصدر: حكومة إسرائيل ستنظر في مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة