يشهد عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة، سقوط أمطار رعدية تتراوح نسبتها من 30% إلى 60%، وتمتد إلى محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري مع نشاط للرياح وتأثير الشبورة المائية الكثيفة في الساعات الأولى من الصباح. 

أماكن سقوط الأمطار في المحافظات  

وتشير التوقعات إلى تعرض 18 محافظة إلى سقوط أمطار رعدية خلال الساعات القادمة وهي «القاهرة، الجيزة، القليوبية، مطروح، الإسكندرية، كفر الشيخ، البحيرة، الغربية، الشرقية، القليوبية، الدقهلية، بورسعيد، الإسماعيلية، دمياط، البحر الأحمر، جنوب سيناء، الفيوم، المنيا»، وتتراوح بين 30% إلى 60% مع تأثير ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة على الطرق وتعمل على حجب الرؤية الأفقية أحياناً وسط تحذيرات لسائقي المركبات بتوخي الحذر أثناء القيادة.

الظواهر الجوية المتوقعة الساعات القادمة في المحافظات 

وتشهد المحافظات اليوم الثلاثاء طقسا غائما جزئيا مع انخفاض في درجات الحرارة، وعن حالة الأمواج تكون خفيفة إلى معتدلة يصل ارتفاعها إلى 1.5 متر في البحر الأحمر والمتوسط.

وتشهد المحافظات انخفاضا في درجات الحرارة ونشاطا للرياح، مع فرص لسقوط أمطار خلال الأيام القادمة، وطقسا غائما جزئيا، وتزداد فرص سقوط الأمطار في المحافظات الساحلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس غدا في المحافظات حالة الطقس اليوم في المحافظات حالة الطقس اليوم حالة الطقس أماكن سقوط الأمطار في المحافظات أماكن سقوط الأمطار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة أمس بلغت ذروتها في الارتفاع، وسجلت العظمى على القاهرة الكبرى في الظل 39 درجة.

درجات الحرارة

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، إلى أنه اعتبارا من اليوم سيكون هناك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة خاصة المحافظات الشمالية، حيث تتأثر البلاد بامتدد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يؤدي إلى خفض درجة الحرارة بنحو 3 درجات.

حزب المؤتمر عن التشكيل الوزاري الجديد: "حكومة الأمل والعمل" العربي للدراسات السياسية: أسامة الأزهري يمتلك حنكة وتنويري بالدرجة الأولى

وأوضحت أن هناك ارتفاع في نسبة الرطوبة وتتجاوز 85% في المناطق الساحلية، مع الشعور بنشاط رياح هذه الأيام، ورغم انخفاض درجات الحرارة إلا أن الأجواء ستظل شديدة الحرارة، منوهة بأنه سيكون هناك انخفاض آخر في درجات الحرارة غدا لتصل درجة الحرارة إلى 34 درجة على القاهرة الكبرى. 

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية ورياح شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • هطول أمطار على 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • أمطار على 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذير مما سيحدث في 6 محافظات
  • درجات الحرارة الكبرى والصغرى في معظم المحافظات اليمنية