ذكر بيان أصدرته وزارة الخارجية اليابانية، اليوم الثلاثاء، أن طوكيو فرضت مجموعة جديدة من العقوبات على أفراد وشركة مرتبطين بحركة حماس في غزة.

تتضمن العقوبات تجميد أصول الأفراد والشركة، التي ساعدت في تمويل حماس، وتتماشى مع عقوبات جديدة أعلنتها حكومة الولايات المتحدة في وقت سابق من الشهر.

وأضيف أفراد من بينهم العضوان في حماس محمد أحمد عبد الدايم نصر الله وأيمن نوفل إلى قائمة الأشخاص والمنظمات الذين تعتبرهم اليابان "إرهابيين".

وكانت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، قد أعلنت في 17 أكتوبر (تشرين الأول) مقتل نوفل في غارة جوية إسرائيلية.

وهذه هي العقوبات الأولى التي تعلنها اليابان.

#Japan has imposed a fresh set of sanctions on individuals and a company connected to the #Gaza based fighter group #Hamas, according to a statement released by the Japanese foreign ministry on Tuesday.#WorldNews https://t.co/6KeM4xAGCC

— The Daily Star (@dailystarnews) October 31, 2023

وفي بيان صدر في 8 أكتوبر (تشرين الأول)، بعد يوم واحد من هجوم حماس على إسرائيل، قالت وزارة الخارجية اليابانية إنها "تدين بشدة مثل هذه الأعمال، وتحث على إطلاق سراح الأسرى مبكرا".

وأضافت: "في الوقت نفسه، تشعر اليابان بقلق عميق إزاء عدد من الضحايا في قطاع غزة بسبب الهجمات التي شنتها القوات الإسرائيلية"، وتابعت أنها "حثت جميع الأطراف المعنية على ممارسة أقصى قدر من ضبط النفس لتجنب وقوع المزيد من الأضرار".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل اليابان

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ: مبادرة «بداية جديدة» غير مسبوقة وتستهدف التنمية الشاملة

قال اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ، إن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» غير مسبوقة وتستهدف التنمية الشاملة بمفهومها الواسع للإنسان، حيث تُقدم خدمات للمواطن عن طريق التكامل بين كافة الجهات الخاصة بالقطاع الصحي والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتربية والتعليم.

تشارك وتكامل بين المؤسسات لتنفيذ المبادرة

وأضاف «عبدالمعطي»، خلال لقائه مع أميرة قمر مراسلة قناة «إكسترا لايف»، قائلًا: «توجد قوافل لكافة القرى بمحافظة كفر الشيخ، بالتشارك والتكامل مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والحكومة بكافة الوزارات المختلفة».

وتابع: «حتى نضمن نجاح مبادرة بداية جديدة وكافة فعاليتها في المحافظة أنشأنا غرفة عمليات بديوان المحافظة لمتابعة كل الأعمال التي تتم من خلال المبادرة، بحيث يكون هناك تواصل مستمر على مدار الساعة مع كل العاملين في كافة القرى للاطمئنان على سير العمل من ناحية ووجود أي عراقيل من ناحية أخرى لحلها».

منفذ لبيع السلع الغذائية ومستلزمات المدارس

وواصل محافظ كفر الشيخ: «أولينا اهتماما بكل مركز ومدينة في المحافظة للاستفادة من المبادرة، وأنشأنا منفذ لبيع السلع الغذائية ومستلزمات المدارس في نقطة لتجمع في كل مركز من المحافظة لكافة الخدمات سواء خدمات الحكومية أو المقدمة من القطاع الخاص او منظمات المجتمع المدني».

مقالات مشابهة

  • لبنان.. 20 قتيلا و450 جريحا حصيلة التفجيرات التي استهدفت الأجهزة اللاسلكية اليوم
  • فرض عقوبات أمريكية على 12 إيرانيا بينهم أعضاء في الحرس الثوري
  • 30 أكتوبر انطلاق الدوري المصري بشكله الجديد
  • الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أميركية ردا على بيع معدات عسكرية لتايوان
  • بسبب تايوان.. الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أميركية
  • الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أمريكية
  • إبراهيم عيسى: عملية 7 أكتوبر أدخلت الشعب الفلسطيني في أوقات سوداء
  • احتجاجاً على العقوبات..جورجيا تهدد بمراجعة العلاقات مع واشنطن
  • محافظ كفر الشيخ: مبادرة «بداية جديدة» غير مسبوقة وتستهدف التنمية الشاملة
  • "الشارقة للخط" ينطلق 2 أكتوبر ويكرّم 3 مبدعين