أثار السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة غلعاد إردان ضجة بارتدائه نجمة صفراء على سترته، في مجلس الأمن الدولي، أمس الاثنين.

وارتدى غلعاد إردان وطاقمه نجمة داوود الصفراء، مع نقش "لن يتكرر ذلك أبدا"، على طية صدر السترة، أثناء حضورهم اجتماعاً لملجس الأمن الدولي. وتُذكّر النجوم بأولئك اليهود الذين أجبروا على ارتدائها خلال الديكتاتورية النازية.

وقال إردان إنه سيرتدي النجمة، تماماً مثل أجداده وأجداد ملايين اليهود. وقال أمام مجلس الأمن: "تماماً مثل أجدادي وأجداد ملايين اليهود. من الآن فصاعداً، سأرتدي أنا وفريقي نجوماً صفراء. سنرتدي النجمة حتى تدينوا فظائع حماس. ونطالب بالإفراج الفوري عن رهائننا".

وقارن إردان في خطابه الهجوم البري الإسرائيلي على قطاع غزة بإنزال الحلفاء في نورماندي عام 1944، وسخر من مجلس الأمن الدولي، قائلاً إنه لو كان موجوداً في 6 يونيو (حزيران) عام 1944، المعروف أيضاً باسم يوم الإنزال، فمن المحتمل أن يكون هناك أيضاً نقاش ساخن حول كمية الكهرباء والوقود التي لا تزال لدى مواطني ميونخ.

وكان إردان يرد على مخاوف عالمية من احتمال وفاة المزيد من المدنيين في غزة، بالإضافة إلى الآلاف الذين قتلوا بالفعل.

وشدد على أن مقارنة عدد القتلى من كلا الجانبين بعد هجوم حركة حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول) غير مقبولة، مثل مقارنة الخسائر الألمانية والبريطانية في الحرب العالمية الثانية.

 

היום הודעתי במועצת הבטחון שאענוד טלאי צהוב כדי להזכיר את החרפה של שתיקתה אל מול מעשי הזוועות שהנאצים של חמאס עוללו. הבהרתי לחברות המועצה, שאנחנו נשבענו לאחר השואה, NEVER AGAIN ולכן לא תהיה הפסקת אש ונמשיך עד להשמדת חמאס, כדי שזוועות כאלו לא יקרו שוב לעולם. צפו ושתפו >> pic.twitter.com/2DWErUrwyM

— Ambassador Gilad Erdan גלעד ארדן (@giladerdan1) October 30, 2023

وقارن مطلب وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط بالمطالبة بوقف إطلاق النار قبل أن يستعيد الروس ستالينغراد في عام 1943.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

مندوب إسرائيل في مجلس الأمن: إيران تقدم المال والسلاح لحزب الله

أفاد مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة خلال جلسة طارئة بمجلس الأمن، يوم الأربعاء، بأن إيران تقدم المال والسلاح والتكنولوجيا العسكرية لحزب الله اللبناني.

 

وحسبما ذكر المندوب الإسرائيلي فإن "50 بالمئة من السلاح الذي صادرته إسرائيل في غزة من صنع إيران".

 

وأضاف أن "القيادي في حزب الله فؤاد شكر مسؤول عن مقتل عشرات الجنود الإسرائيليين وتهجير آلاف السكان من الشمال".

 

الحرس الثوري الإيراني

ودعا المندوب مجلس الأمن إدراج الحرس الثوري الإيراني على لائحة المنظمات الإرهابية".

 

ويعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة بناء على طلب إيران بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية في طهران، حسبما أعلنت الرئاسة الروسية للمجلس.

وفي رسالة وجهها سفير إيران في الأمم المتحدة أمير سعيد عرفاني إلى المجلس، دانت طهران "بأشد العبارات عدوان النظام الصهيوني المتمثل في اغتيال هنية".

 

ودعت إيران المجلس إلى أن "يدين بوضوح وبحزم الأعمال العدوانية والهجمات الإرهابية للنظام الإسرائيلي ضد سيادة إيران وسلامتها الإقليمية، وكذلك الأعمال العدوانية الأخيرة ضد سيادة لبنان وسوريا وسلامتهما الإقليمية".

 

كما دعت إلى "اتخاذ خطوات فورية لضمان المحاسبة على هذه الانتهاكات للقانون الدولي، بما في ذلك إمكان فرض عقوبات وإجراءات أخرى لمنع وقوع هجمات أخرى".

 

 

مقالات مشابهة

  • بوليانسكي: “إسرائيل” تشعر بالحصانة في الأمم المتحدة بدعم أمريكا لها
  • دول بمجلس الأمن الدولي تحذر من تصاعد خطر اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط
  • لبنان يتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن حول العدوان الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية
  • مندوب لبنان بمجلس الأمن: إسرائيل تسعى لجر حلفائها إلى حرب إقليمية
  • نائبة المندوب الفلسطيني بالأمم المتحدة: يجب مساءلة إسرائيل
  • مندوب لبنان لدى مجلس الأمن: نؤكد عدم رغبة بلادنا في حرب تريد إسرائيل جر المنطقة إليها
  • مندوب إسرائيل في مجلس الأمن: إيران تقدم المال والسلاح لحزب الله
  • مندوب الصين بمجلس الأمن: ندعو إسرائيل لتنفيذ قرارات مجلس الأمن كاملة وأن توقف كل عملياتها العسكرية في غزة
  • قلق أممي من استهداف إسرائيل مناطق سكنية مكتظة في بيروت
  • لبنان تؤكد أن إسرائيل تستغل حادث الجولان للهجوم عليها