تراجع الين خلال تعاملات الثلاثاء بعد تمسك بنك اليابان بموقفه المتساهل في قراره المرتقب بشأن السياسة النقدية، مما خيب آمال المضاربين الذين توقعوا أن يبدأ البنك المركزي تشديد سياسته.

وفي ختام اجتماع السياسة الذي استمر يومين، قال بنك اليابان إنه سيحافظ على هدفه البالغ حوالي صفر بالمئة لسنداته الحكومية لأجل 10 سنوات بموجب برنامج التحكم في العائد.

وأدى ذلك إلى انخفاض الين حوالي 0.7 بالمئة مقابل الدولار،متجاوزا عتبة 150 دولارا ليصل إلى أدنى مستوى خلال اليوم عند 150.12 دولار، قبل أن يستقر عند 149.93 دولار.

وبالمثل، قفز اليورو 0.5 بالمئة تقريبا مقابل الين عقب القرار. وبلغ سعر العملة الأوروبية الموحدة في أحدث تعاملات 158.87 ين.

وبالنسبة للعملات الأخرى، ارتفعت العملة الأميركية على نطاق واسع، مع صعود مؤشر الدولار 0.24 بالمئة إلى 106.41 في أحدث قراءة.

ويتجه اليورو على ما يبدو لتحقيق مكاسب طفيفة تبلغ 0.2 بالمئة في أكتوبر، بعد شهرين متتاليين من الخسائر. واستقرت العملة الأوروبية الموحدة عند 1.05925 دولار في أحدث تعاملات.

وتراجع الجنيه الإسترليني 0.21 بالمئة إلى 1.2142 دولار، ويتجه لتكبد خسارة 0.5 بالمئة لهذا الشهر، قبيل قرار بنك إنجلترا بخصوص سعر الفائدة في وقت لاحق من الأسبوع.

ونزل الدولار الأسترالي 0.42 بالمئة إلى 0.6347 دولار أميركي ويتجه لتكبد خسارة شهرية تزيد على واحد بالمئة.

ونزل الدولار النيوزيلندي 0.22 بالمئة ليصل إلى 0.5831 دولار أميركي ويتجه للانخفاض ثلاثة بالمئة تقريبا في شهر أكتوبر، تحت ضغط الإحجام عن المخاطرة على مستوى العالم ومع قراءة منخفضة مفاجئة للتضخم المحلي في الربع الثالث أدت لتقليل فرصة رفع الفائدة مجددا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بنك اليابان الين اليورو العملة الأميركية مؤشر الدولار اليورو الجنيه الإسترليني الين بنك اليابان الدولار قوة الدولار سعر الدولار مؤشر الدولار بنك اليابان الين اليورو العملة الأميركية مؤشر الدولار اليورو الجنيه الإسترليني أسواق عالمية

إقرأ أيضاً:

اليورو يتجه لتكبد أكبر خسائره الشهرية منذ يناير

يتجه اليورو لتكبد أكبر خسارة شهرية منذ يناير الماضي، وذلك تحت وطأة ضبابية المشهد السياسي في الفترة السابقة للانتخابات العامة في فرنسا، بينما قفز الدولار إلى أعلى مستوى في نحو أربعة عقود مقابل الين المنهك قبل صدور بيانات التضخم المهمة.

ويخشى مستثمرون من أن تزيد الحكومة الفرنسية الجديدة الإنفاق، مما يهدد استدامة القدرة على تحمل الدين العام للبلاد والاستقرار المالي للتكتل.

وفي الوقت نفسه، يترقب المتداولون بحذر تصميم اليابان على حماية عملتها مع ترقب بيانات التضخم الأميركية المهمة.

تحركات الأسعار

انخفض اليورو 0.05 بالمئة إلى 1.0695 دولار، ويتجه لإنهاء الشهر على انخفاض 1.33 بالمئة، وهو الأكبر منذ يناير عندما انخفض 1.99 بالمئة.

وسجل الين 161.27 ين للدولار، وهو أدنى مستوى له منذ 1986.

وعاد مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى في ثمانية أسابيع الذي سجله يوم الأربعاء عند 106.13، وسجل ارتفاعا 1.5 بالمئة منذ بداية ربع السنة الحالي.

وكان الين أكبر الخاسرين على أساس فصلي، إذ انخفض ستة بالمئة مقابل الدولار منذ نهاية مارس وأكثر من 12 بالمئة منذ بداية2024.

وفي وقت مبكر من اليوم، لامس الين مستوى 172.38 مقابل اليورو، وهو مستوى منخفض غير مسبوق أمام العملة الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • اليورو يتجه لتكبد أكبر خسائره الشهرية منذ يناير
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الجمعة 28-6-2024
  • اليابان تصدر تحذيرات جديدة من الانخفاض الحاد للين
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات تضخم أميركية
  • سعر الريال القطري أمام الجنيه بالبنوك اليوم الخميس
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى لها في أسبوعين
  • سعر الدولار أمام الجنيه بالبنوك اليوم الخميس
  • الين قرب أدنى مستوى في عقود.. واحتمالات التدخل تتزايد
  • الين قرب أدنى مستوى في 38 عاماً
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين ترقبا للتضخم بأميركا