جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-17@03:21:42 GMT

أوقفوا الحرب البربرية على فلسطين

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

أوقفوا الحرب البربرية على فلسطين

 

◄ جحيم حرب الشوارع ينتظر قوات الاحتلال.. والمقاومة تواصل نصب الكمائن

◄ بوتين يحمل الغرب مسؤولية حرب غزة.. ويتهم أمريكا بنشر الفوضى العالمية

 

عواصم- الوكالات

 

واصلت آلة الحرب الإسرائيلية عدوانها البربري على السكان المدنيين المُحاصرين في قطاع غزة، حيث استمرت الغارات الجوية العنيفة في ظل انقطاع شبه كامل للكهرباء وشح شديد في المساعدات الإنسانية، مع تعنّت الاحتلال في تفتيش شاحنات المساعدات.

إلى ذلك، قال شهود عيان ومراسلون صحفيون إن دبابات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي وصلت إلى أطراف حي الزيتون، مشيرين إلى أن الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار باتجاه السيارات في قطاع غزة. وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن المقاومة الفلسطينية اشتبكت مع قوة إسرائيلية توغلت بالدبابات إلى شارع صلاح الدين في غزة ودفعوها إلى الانسحاب.

ميدانيًا، أعلنت سرايا القدس أن مقاتليها أوقعوا قوة مدرعة للعدو الإسرائيلي في كمين هندسي محكم شرقي الزيتون، مؤكدة وقوع إصابات في صفوف القوة الإسرائيلية.

 

في الأثناء، حمل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الإثنين الغرب مسؤولية الأزمة في الشرق الأوسط؛ حيث تقصف قوات الاحتلال قطاع غزة.

فيما علق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على المقطع المصور الذي نشرته حركة حماس أمس وتظهر فيه ثلاث أسيرات يهاجمن حكومة الاحتلال، واعتبر نتنياهو الفيديو بمثابة "دعاية نفسية قاسية". وتظهر في المقطع ثلاث سيدات، عرفهن نتنياهو بأنهن يلينا تروبانوب ودانييل علوني وريمون كيرشت، يجلسن جنبا إلى جنب أمام جدار، بينما توجه علوني في المقطع رسالة غاضبة إلى نتنياهو. واتهمت نتنياهو بالفشل في حماية المواطنين الإسرائيليين خلال هجوم حماس المميت وكذلك في إعادتهم لمنازلهم، ودعت إلى اتفاق لتأمين إطلاق سراحهم مقابل أسرى فلسطينيين. وقالت "كان من المفترض أن تحررنا جميعًا. لقد التزمت بتحريرنا جميعًا. لكننا بدلا من ذلك نتحمل فشلك السياسي والأمني والعسكري والدبلوماسي".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«الدولية لدعم فلسطين» عن بيان مدريد: جاء بناءً على تحرك وزراء الخارجية العرب

قال الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، إن بيان مدريد الذي طالب بإعادة سيطرة السلطة الفلسطينية على معبر رفح وبقية الحدود، غاية في الأهمية، خاصة أنه جاء في ظل هذه الظروف المعقدة التي تعيشها المنطقة والقضية الفلسطينية، بسبب حرب الإبادة الجماعية على شعب فلسطين، ومحاولة جيش الاحتلال الإسرائيلي تصفية القضية الفلسطينية، من خلال استمراره في جرائمه بقطاع غزة والضفة الغربية.

حشد الجهود الدولية أمام مخططات إسرائيل

وأوضح «عبد العاطي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، خلال برنامج «اليوم»، المذاع عبر شاشة قناة «دي أم سي»، أن البيان جاء بناءً على تحرك لوزراء الخارجية العرب، ومن بينهم الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، ما يؤكد على الحقوق الفلسطينية، ويأتي في إطار حشد الجهود الدولية وتشكيل حائط صد أمام مخططات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع: «ما خرج من بيان مدريد، يدل على إجماع أوروبي عربي، على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني»، مشيرا إلى أن الرؤية المصرية والعربية، لا تقبل باستمرار الاحتلال الإسرائيلي وتعميقه في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو تسبب في غليان الشارع الإسرائيلي
  • محلل سياسي: نتنياهو يماطل في قبول صفقة التبادل حتى الانتخابات الأمريكية
  • «الدولية لدعم فلسطين» عن بيان مدريد: جاء بناءً على تحرك وزراء الخارجية العرب
  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • مجازر الاحتلال متواصلة.. ارتفاع عدد شهداء فلسطين إلى 41206
  • «هآرتس»: الجيش الإسرائيلي يستعين بأفارقة مرتزقة للقتال في غزة بوعود زائفة
  • تعقيبًا على ما يحدث غزة.. وزيرة خارجية فلسطين: الشجب والإدانة غير كافي
  • وزيرة خارجية فلسطين: يجب الضغط على إسرائيل لوقف الحرب
  • وزيرة خارجية فلسطين: ما تشهده غزة لم نره منذ الحرب العالمية الثانية
  • 344 يوما للحرب على فلسطين