الرؤية- ناصر العبري

نظمت وزارة العمل صباح أمس بالتعاون مع محافظة الداخلية حلقة عمل حول المنظومة الوطنية للابتكار المؤسسي وإدارة التغيير في نسختها الثانية وذلك بمبنى بلدية الداخلية، بحضور مديري عموم المؤسسات الحكومية بالمحافظة وعدد من الموظفين.

وتهدف المنظومة التي تقام على مدى يومين إلى جعل بيئات العمل في المؤسسات الحكومية بيئات داعمة للابتكار وإدارة التغيير، وتعد أحد برامج رؤية عمان 2040 الساعية إلى تطوير الأداء الحكومي.

وشهدت حلقة العمل استعراض بعض المشاريع المتعلقة بالمديرية العامة للتطوير وضمان الجودة من بينها المنظومة الوطنية للابتكار المؤسسي وإدارة التغيير، كذلك الإطار الوطني للجدارات الوظيفية، ونظام إدارة الجودة "الايزو"، إضافة إلى مشروع التمكين الشخصي "coaching".

وناقشت الحلقة بعض الممارسات الإدارية من بينها القيادة الاستثنائية، وتسريع التغيير الفعال؛ حيث تعنى القيادة الاستثنائية بتجهيز المشاركين بالأدوات اللازمة التي يحتاجونها للنجاح في القيام بالأدوار القيادية، بغض النظر إذا ما كان المشارك حديثاً في القيادة أو أنه يمتلك خبرة طويلة، وذلك ليكتسب المشارك استراتيجيات جديدة تساعده في القيام بأدواره بفعالية. أما بالنسبة لتسريع التغيير الفعال فهو يعنى بتمكين القادة سواء الناشئين أو ذوي الخبرة من وضع خطة لتسريع التغيير الفعال من خلال توظيف طاقاتهم وجهودهم وخبراتهم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تكليف بدر التميمي مشرفاً عاماً لإدارة الاتصال المؤسسي بوزارة التعليم

الرياض

صدر قرار من معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان بتكليف بدر بن محمد التميمي مشرفاً عاماً لإدارة الاتصال المؤسسي بوزارة التعليم.

ويُعد التميمي من الكفاءات الوطنية الشابة في مجال الاتصال المؤسسي والتسويق والإعلام والعلاقات العامة، حيث يتمتع بخبرات مهنية واسعة ومتنوعة تمتد لأكثر من ١٩ عام،

حيث شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصال المؤسسي بشركة أكوا باور، ونائب الرئيس الأول للاتصال المؤسسي للشركات التابعة في صندوق الاستثمارات العامة، والمدير الإقليمي والمتحدث الرسمي لإدارة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي بشركة بوينج في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، كما شغل منصب كبير مشرفي العلاقات العامة في شركة بي إيه إي سيستمز السعودية، ومسؤولاً للعلاقات العامة في شركة المراعي.

مقالات مشابهة

  • محافظة الداخلية تنظم برنامج إعداد وتمكين قيادات الصف الثاني
  • تحالف المستقلين يدعو إلى إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إجراء انتخابات مبكرة
  • نائب:استقرار العراق بإصلاح المنظومة الأمنية والسياسية
  • تكليف بدر التميمي مشرفًا عامًا لإدارة الاتصال المؤسسي بوزارة التعليم
  • شباب “زين” باشروا رحلتهم التدريبية الصيفية
  • تكليف بدر التميمي مشرفاً عاماً لإدارة الاتصال المؤسسي بوزارة التعليم
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي
  • مع اقتراب إعلان التغيير الوزاري.. ماهي مطالب المواطنين من قطاع النقل؟
  • برنامج تدريبي لقيادات الصف الثاني من موظفي محافظة الداخلية
  • قبل التغيير الوزاري.. بكري للحكومة: ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج