موقع 24:
2024-09-18@23:34:21 GMT

حماس تشتبك مع قوات إسرائيلية في غزة

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

حماس تشتبك مع قوات إسرائيلية في غزة

قالت حركة حماس إن مسلحيها أطلقوا أسلحة رشاشة وقذائف مضادة للدبابات باتجاه القوات الإسرائيلية في شمال وجنوب قطاع غزة، في وقت مبكر اليوم الثلاثاء، فيما استبعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وقف القتال.

ووسعت إسرائيل عملياتها البرية في غزة، في إطار سعيها لمعاقبة حماس على الهجوم المسلح، الذي وقع قبل 3 أسابيع، وتقول السلطات الإسرائيلية إنه أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص.

وقال شهود إن القوات الإسرائيلية استهدفت الطريق الرئيسي الذي يربط بين الشمال والجنوب في غزة أمس الاثنين، وهاجمت مدينة غزة من اتجاهين. وقالت إسرائيل إن قواتها حررت جندية من أسر حماس، وهي واحدة من 239 رهينة تقول إسرائيل، إنهم احتجزوا في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

Clashes continue between the IDF and Hezbollah across the Israel-Lebanon border. Hamas too expressed its readiness to confront an incursion into the Gaza Strip.

Read more: https://t.co/vktD65ksAN

— Newsweek (@Newsweek) October 27, 2023

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إن مسلحين اشتبكوا في ساعة مبكرة من صباح اليوم مع القوات الإسرائيلية "المتوغلة في محور جنوب غزة بالأسلحة الرشاشة، واستهدفوا 4 آليات بقذائف الياسين 105"، في إشارة إلى قذائف محلية الصنع مضادة للدبابات. وذكرت كتائب القسام أن المسلحين استهدفوا أيضاً دبابة وجرافة إسرائيليتان في شمال غرب غزة بقذيفتين.

وتقول السلطات الصحية في غزة إن 8306 أشخاص، من بينهم 3457 قاصراً، قتلوا في الهجمات الجوية والبرية الإسرائيلية. وقال مسؤولون بالأمم المتحدة إن أكثر من 1.4 مليون من السكان المدنيين في غزة، البالغ عددهم نحو 2.3 مليون نسمة، أصبحوا بلا مأوى.

وأثار عدد القتلى المتزايد دعوات من الولايات المتحدة، الحليف الرئيسي لإسرائيل، ودول أخرى والأمم المتحدة إلى هدنة للسماح بوصول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وقال نتانياهو في وقت متأخر، الإثنين، إن إسرائيل لن توافق على وقف العمليات القتالية ضد حماس في غزة وستمضي قدماً في خططها للقضاء على الحركة.

وأضاف في تصريحات بثها التلفزيون "الدعوات لوقف إطلاق النار هي دعوات لاستسلام إسرائيل لحماس وللإرهاب وللهمجية. وهذا لن يحدث".

A military plane landed in Ashdod carrying many wounded IDF occupation soldiers as a result of clashes with the resistance in Gaza. IDF sustains many casualties. #paobc #adp2023 #NoOilForIsrael #FreePalenstine #Gaza #tariqjameel #StopGenocideInGaza #starlinkforgaza #غزة_تنتصر pic.twitter.com/jC4kmFfZJ4

— ???????????????????????????? (@Greenpower786) October 31, 2023

وقال نتانياهو إن كل الحروب تسفر عن خسائر غير مقصودة في صفوف المدنيين وأن الهجوم الإسرائيلي على غزة معركة بين "الحضارة والهمجية"، حسب وصفه، داعيا الحلفاء إلى دعم إسرائيل.

وقال متخصصون عسكريون إن القوات الإسرائيلية تتحرك ببطء في هجومها البري على غزة لأسباب، منها إبقاء الباب مفتوحاً أمام احتمال دخول مسلحي حركة حماس في تفاوض على إطلاق سراح الرهائن.

ويتناقض الحذر النسبي الذي توخته القوات الإسرائيلية في السيطرة على أجزاء من الأراضي وتأمينها في الأيام الأولى من التوغلات البرية المتواصلة في غزة، مع الأسابيع الثلاثة الماضية التي شهدت غارات جوية متواصلة على القطاع المطل على البحر المتوسط، كما يتناقض مع الهجمات البرية الإسرائيلية السابقة هناك.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل القوات الإسرائیلیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

القوات الإسرائيلية تعتقل 30 فلسطينياً من الضفة الغربية

اعتقلت القوات الإسرائيلية، منذ مساء أمس الإثنين وحتى صباح اليوم الثلاثاء، 30 فلسطينياً على الأقل في الضفة الغربية.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان صحفي اليوم أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إن "من بين المعتقلين السيدة عبلة سعدات، زوجة الأمين العام للجبهة الشعبية الأسير القائد أحمد سعدات".

الاحتلال يعتقل 30 مواطنا من الضفة ما يرفع حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر إلى 10700

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 17, 2024

ووفق البيان، "توزعت عمليات الاعتقال على غالبية محافظات الضفة، رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين".

وأشار إلى أن "حصيلة الاعتقالات في الضفة منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، بلغت أكثر من 10 آلاف و700 حالة اعتقال، والتي شملت فئات المجتمع الفلسطيني كافة، علماً أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعترف بمقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين جنوب غزة
  • ‏مشعل لنيويورك تايمز: حماس لن تتنازل عن مطالبها الرئيسية المتمثلة في وقف الحرب وانسحاب القوات الإسرائيلية
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 30 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • التهديدات الإسرائيلية تتصاعد: دخول بري من 3 محاور.. هذا السيناريو الذي يُخطط له نتنياهو في لبنان
  • صحف إسرائيلية: تحديات رئيسية تواجه إسرائيل بعد الهجوم الصاروخي الحوثي
  • عن أخطر قرار تواجهه إسرائيل ويخصّ الحزب.. هذا ما كشفته صحيفة إسرائيلية
  • هكذا نجا السنوار من ملاحقة إسرائيل .. تعرف على النظام البدائي الذي هزم واشنطن وتل أبيب
  • نسخة إيرانية.. صحف إسرائيلية ترد على رواية المليشيات بشأن نوعية الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب
  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • السفير الأمريكي في إسرائيل: لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله