الرؤية- الوكالات

قال شهود عيان ومراسلون صحفيون إن دبابات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي وصلت إلى أطراف حي الزيتون، مشيرين إلى أن الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار باتجاه السيارات في قطاع غزة.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري في تصريحات صحفية أمس، أن إسرائيل "تمضي تدريجيا وفقا للخطة" في قطاع غزة.

من جانبه، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن المقاومة الفلسطينية اشتبكوا مع قوة إسرائيلية توغلت بالدبابات إلى شارع صلاح الدين في غزة ودفعوها إلى الانسحاب.

وأوضح بيان المكتب الإعلامي: "خلافًا لحديث الاحتلال؛ لا يوجد أي تقدم بري داخل الأحياء السكنية في قطاع غزة بشكل قاطع، وما جرى على شارع صلاح الدين هو توغل بضع دبابات لجيش الاحتلال وجرافة انطلاقاً من المنطقة الزراعية المفتوحة بمنطقة جحر الديك، وقامت هذه الآليات باستهداف سيارتين مدنيتين على شارع صلاح الدين، وإحداث تجريف في الشارع، قبل أن تجبرها المقاومة على التراجع، ولا يوجد حالياً أي تواجد لآليات جيش الاحتلال على شارع صلاح الدين، وعادت حركة المواطنين لطبيعتها عليه".

وميدانيًا، أعلنت سرايا القدس أن مقاتليها أوقعوا قوة مدرعة للعدو الإسرائيلي في كمين هندسي محكم شرقي الزيتون، مؤكدة وقوع إصابات في صفوف القوة الإسرائيلية.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي إن العدو يحاول استغلال الحديث عن وجود مفاوضات حول الأسرى ووقف النار من أجل إحداث تغييرات على الأرض وتصعيد عدوانه، مضيفة: "واجبنا اليوم هو القتال ثم القتال ولا نلتفت لأي أمر سوى ما يجري في الميدان ومواجهة العدو والاشتباك معه، وأن المقاومة  لا تولي أي اهتمام لحديث العدو الذي يسعى من خلاله للتضليل وإحداث بلبلة وإشغال الرأي العام".

كما أعلنت كتائب القسام أنهم باغتوا القوات الإسرائيلية المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا بقذائف "الياسين 105" والأسلحة الرشاشة تحت غطاء من أسلحة القنص.

وأضافت أن أفرادها يشتكبون مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول التوغل بريا داخل القطاع.

وفي السياق، دعا عضو المكتب السياسي في حماس، غازي حمد، الدول العربية إلى قطع علاقاتها مع إسرائيل وطرد سفراء تل أبيب من أراضيها، معتبرا أنه "من العار رفع العلم الإسرائيلي الملوث بدماء وأشلاء الأطفال وسط العواصم العربية والإسلامية".

وأضاف في مؤتمر صحفي بالعاصمة اللبنانية بيروت، أن غزة مقبرة للغزاة، وأن حركة حماس لديها الكثير لتفاجئ به الاحتلال، مبديا ثقته بقوة وصمود وتماسك الشعب الفلسطيني في الداخل وتحقيق النصر في المعركة الحالية.

وأكد حمد أن اجتياح غزة محاولة لتبييض صورة الاحتلال ورفع معنوياته وإقناع الجمهور الإسرائيلي بأنه حقق إنجازا، مضيفا أن قدرة كتائب القسام القتالية استطاعت أن ترد الاجتياح الفاشل، وأن ما جرى أمس من توغل إسرائيلي دلالة قوية على إخفاق الاحتلال.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: شارع صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة 4 مدنيين بحادث سير تسبب باحتراق عجلة في صلاح الدين

مصرع وإصابة 4 مدنيين بحادث سير تسبب باحتراق عجلة في صلاح الدين

مقالات مشابهة

  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال على مركز إيواء في غزة
  • حزب الله يستهدف مواقع وقواعد لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية
  • مصرع وإصابة 4 مدنيين بحادث سير تسبب باحتراق عجلة في صلاح الدين
  • استشهاد 11 فلسطينيًا في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على منزلين بغزة
  • لحظة استهداف القسام لقوات الاحتلال بنتساريم «فيديو»
  • 10 أيام على توغل الاحتلال بحي الشجاعية والمقاومة تتصدى
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال على غزة والضفة الغربية
  • استشهاد ١٢ فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • الكمائن.. قوة إستراتيجية في يد المقاومة الفلسطينية