قال مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانج جون، إن احتمالات التوصل إلى حل سلمي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، أصبحت على وشك الانهيار، داعيًا كل الأطراف إلى وقف القتال على الفور، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "روسيا اليوم".

وأوضح خلال كلمة ألقاها في اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، انعقد بمناسبة توسيع الجيش الإسرائيلي لحجم العمليات البرية في قطاع غزة، قائلا: "إننا نتعاطف بشدة مع شعب غزة، الذي يقف على حافة الحياة والموت، ونحن نشعر بالقلق بنفس القدر، إن لم يكن أكثر، بشأن آفاق عملية السلام، التي أصبحت على وشك الانهيار".

وشدد على أن "الصين تدعو الجانبين إلى الوقف الفوري لجميع الأعمال القتالية، وإقامة هدنة إنسانية وبذل كل ما في وسعها لمنع المزيد من التصعيد".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحده الصين فلسطين غزة الجيش الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة يصف المندوب الصهيوني بالمهرج

الثورة نت/..
وصف مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة طاهر السني اليوم الثلاثاء، سفير الكيان الصهيوني لدى المنظمة داني دانون بالمهرج الذي يسعى لتقديم عروض مضحكة”.. مؤكدا أن احتلال الأراضي الفلسطينية سيبقى غير شرعي.

وقال السني في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: “احتلال الأراضي الفلسطينية سيبقى غير شرعي”.. مستغربا “موقف الدول التي تدعو لعدم الامتثال للقانون الدولي “.

كما رد السني على تصريحات سفير الكيان الصهيوني لدى الأمم المتحدة داني دانون الذي وصف أداء الوفد الفلسطيني في الجمعية بالسيرك.. قائلا: “نعتبره مهرجا يحاول تقديم ألاعيبه وعروضه المضحكة”.

وأكد في ختام كلمته أن “ليبيا ترى أن المقاومة ضد العدو الصهيوني ليست إرهابا”.

وكان دانون قد وصف أداء الوفد الفلسطيني في الجمعية العامة للأمم المتحدة بـ”السيرك”.

وافتتحت في نيويورك، يوم الثلاثاء الماضي الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.. وتولى رئيس وزراء الكاميرون السابق، فيليمون يانغ مهام رئيس الدورة.

وأصبح حضور فلسطين ممكنا بفضل القرار الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في العاشر من مايو الماضي، والذي أكدت فيه أن فلسطين مؤهلة لعضوية الأمم المتحدة.

وخلال الدورة سيكون بإمكان فلسطين إدراج ممثليها على قائمة المتحدثين في الجلسات حول قضايا الشرق الأوسط وعرض تعديلات واقتراحات.

ومع ذلك لا تزال فلسطين بصفة عضو مراقب، ولا تمتلك حق التصويت في اجتماعات الجمعية العامة.. كما لا يمكن لها ترشيح ممثليها لمختلف المناصب في الأجهزة والهيئات الأممية .

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تهنئ اليمن على الريادة في الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة: تهانينا لليمن على كونها أول دولة في الشرق الأوسط تستخدم هذه التقنية
  • الولايات المتحدة تهنئ اليمنيين بإدخال تقنية اتصالات هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط
  • أمريكا وإسبانيا تشددان على أهمية تحقيق السلام الدائم في الشرق الأوسط
  • نيبينزيا: على المجتمع الدولي أن يظهر لواشنطن أنها على الجانب الخطأ من التاريخ في صراع الشرق الأوسط
  • مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة يصف المندوب الصهيوني بالمهرج
  • وزير الخارجية يستقبل المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط
  • العرب في مصيدة الانتخابات الأمريكية
  • ما دلالات هروب حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” من الشرق الأوسط؟
  • كاتب الشرق الأوسط: فليمت السودانيون حفاظاً على السيادة الوطنية..!