ضمن فعاليات حملة «تبرعك.. حياة»، تتواصل الحملة الثانية «أغيثوا غزة» بالتعاون بين جامعة حورس بدمياط الجديدة والهلال الأحمر المصري بدمياط، والتنسيق والتعاون مع الشركاء بنك الدم الإقليمي، بناء على البروتوكول المنعقد بين الهلال والبنك، وذلك للتبرع بالدم لأشقائنا الفلسطينيين وتضامنًا مع ما يحدث في غزة.

مسؤولية شباب مصر تجاه فلسطين

وقال حسام فهمي، أحد الشباب المتطوعين والعاملين بالهلال الأحمر بدمياط، لـ«الوطن» أنه انطلاقًا من مسؤولية الجامعة المجتمعية، وإيمانا بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، لتخفيف حدة العدوان الإسرائيلي، التي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء والمصابين، تم التعاون بين الهلال الأحمر وإدارة جامعة حورس وبنك الدم الإقليمي، بمشاركة مجموعة من الشباب والفتيات المتطوعين في الهلال.

وأضاف أن هناك فريق متطوع داخل الحملة، الذي يتفاعل مع الطلبة لعرض أهداف الحملة، وكيفية دعم القضية الفلسطينية والجرحى الفلسطينيين، حيث تم التفاعل والمشاركة من قبل عدد كبير من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والإداريين. 

جامعة حورس تدعم وتشارك في الأنشطة الخدمية والاجتماعية على مستوى المحافظة

وقال الدكتور سعيد عبد الهادي، رئيس جامعة حورس، إن الجامعة دائما تدعم وتشارك بالأنشطة الخدمية والاجتماعية على مستوى المحافظة، مؤكدا أن التعاون مع الهلال الأحمر بدمياط، وفريقه من الشباب المتطوعين، كان بمثابة دعم وتأكيد على موقف الجامعة من القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن عددا كبيرا من الطلبة تفاعل واستجاب مع الحملة بالتبرع بالدم لأشقائنا الفلسطينيين في غزة، مؤكدا أن الجامعة لن تتوانى عن المساهمة في أي نشاط اجتماعي وخدمي في دمياط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهلال الأحمر بدمياط التبرع بالدم أغيثوا غزة الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: قطاع غزة يواجه خطر المجاعة وعلى المجتمع الدولي التدخل

القدس المحتلة-سانا

حذرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من أن قطاع غزة يواجه خطر المجاعة، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لإلزام الاحتلال الإسرائيلي برفع الحصار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع وخاصة شماله.

وأوضحت الجمعية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن المساعدات الإنسانية الجوية لم تلب الاحتياجات اللازمة لخفض نسب الجوع، وأنه لا بد من فتح جميع المعابر لتأمين الاحتياجات، مشيرة إلى أن الاحتلال يستهدف طواقم الإغاثة بشكل متعمد ومتواصل ما يحول دون تنفيذ مهامها.

وحذرت مبادرة التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي التي تضم خبراء من المنظمات التابعة للأمم المتحدة ومن منظمات إغاثة دولية في تقرير نشرته أمس من استمرار المخاطر العالية لحدوث مجاعة بالقطاع في ظل استمرار حرب الإبادة والحصار، مبينة أن 96 بالمئة من أهالي القطاع أي 2.1 مليون شخص يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد متوقعة استمرار هذا الوضع حتى أيلول القادم.

وأوضحت المبادرة أن كل قطاع غزة يصنف بأنه في حالة طوارئ وهي المرحلة الرابعة من التصنيف التي تسبق المجاعة “المرحلة الخامسة”، وأفادت بأن أكثر من 495 ألف شخص يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد في المرحلة الخامسة أي المجاعة التي تواجه فيها الأسر نقصاً شديداً في الغذاء وتعاني من التضور جوعاً، واستنفاد القدرة على المواجهة.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة جامعة دمياط يعقد جلسته رقم 209.. تفاصيل
  • عاجل| «حياة كريمة» تطلق أكبر حملة لترشيد الطاقة ودعم البيئة
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق حملة وطنية شاملة لترشيد استهلاك الطاقة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: قطاع غزة يواجه خطر المجاعة وعلى المجتمع الدولي التدخل
  • مبادرة العطاء.. تبرعك بالدم حياة.. حملة «بنك مصر» للتبرع بالدم
  • بنك مصر ينظم حملة للعاملين به للتبرع بالدم
  • الهلال الأحمر يحذر من مواجهة الآلاف من سكان غزة لخطر المجاعة
  • الهلال الأحمر: الآلاف من سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع فى غزة يزداد مأساوية ولا حلول حتى الآن
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع الإنساني في غزة يزداد تدهورا مع استمرار استهداف المدنيين