التقى وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، بعد وصوله إلى واشنطن في زيارة بتوجيه من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لعقد اجتماعات مع الإدارة الأمريكية.

وقال الأمير خالد بن سلمان، وزير الدفاع السعودي إنه استعرض مع مستشار الأمن القومي الأمريكي، التي العلاقات الإستراتيجية بين بلديهما.

وأكد ضرورة وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة المحاصر، وحماية المدنيين، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية، واستئناف مسار السلام.

كما ناقش الطرفان، المستجدات باليمن، ونتائج جهود المملكة لإنهاء الأزمة والتوصل للسلام الشامل.

اقرأ أيضاً إيران: لن نحارب إسرائيل إلا في حالة واحدة مندوب إسرائيل يتباكى بالأمم المتحدة ومندوب الأردن: لا يوجد احتلال يدعي أنه ضحية كما تفعلون الآن اختفاء طفلين بظروف غامضة برداع و3 آخرون في ذمار وسط اتهام للمليشيا باستقطابهم للجبهات مقتل عددا من أفراد ”كتائب الأقصى” الحوثية بينهم قائدها ونائبه في مأرب بدلا من إسرائيل ! (أسماء) ميليشيا الحوثي كميات كبيرة من مادة السي فور بصنعاء لايهام لإطلاق صواريخ ضد إسرائيل ! برصاص كتائب القسام.. شاهد لحظة نقل جنود إسرائيليين بالطائرات بعد إصابتهم في اقتحام غزة «فيديو» عاجل.. كتائب القسام: تدمير 4 مدرعات ودبابة إسرائيلية بقذائف الياسين 105 بالفيديو.. غارات إسرائيلية بقنابل الفسفور على قطاع غزة القسام تعلن عن 15 عملية نوعية ضد الجيش الإسرائيلي بينها التحام مباشر وتدمير آليات عسكرية ”فيديو” الكشف عن إحباط هجوم اسرائيلي استهدف اليمن ”تفاصيل” 7 رسائل نارية من أبو حمزة لقادة إسرائيل.. ويؤكد: أهلًا بكم في الجحيم وكمائن الموت «فيديو» بطلب سعودي فلسطيني.. قمة عربية طارئة بالرياض في 11 نوفمبر المقبل لبحث العدوان الاسرائيلي على غزة

وكان وكالة الأنباء السعودية، واس، قالت إن الأمير وصل والوفد المرافق له، أمس الإثنين، إلى واشنطن، في زيارةٍ رسمية، يلتقي خلال خلالها عددًا من المسؤولين الأمريكيين؛ لبحث "العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

بعد تحذير أمريكي.. مصدر يوضح أهداف هجوم إيران الوشيك ضد إسرائيل

(CNN)-- قال مصدر مطلع على الأمر إن إسرائيل تقدر أن إيران من المرجح أن تهاجم ثلاث قواعد جوية إسرائيلية وقاعدة استخباراتية تقع شمال تل أبيب.

وأضاف المصدر أن قاعدة الاستخبارات في غليلوت تم إخلاؤها بعد ظهر الثلاثاء، ووضع الجيش الإسرائيلي خطط طوارئ لسلامة الأفراد في تلك القواعد.

في وقت سابق الثلاثاء، قال مسؤول كبير في البيت الأبيض إن الولايات المتحدة تعتقد أن إيران تستعد "لشن هجوم صاروخي باليستي وشيك ضد إسرائيل".

وأفاد المسؤول في بيان، الثلاثاء، أن "لدى الولايات المتحدة مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي وشيك ضد إسرائيل. نحن ندعم بنشاط الاستعدادات الدفاعية للدفاع عن إسرائيل ضد هذا الهجوم".

في حين قال مسؤول أمريكي لشبكة CNN إن واشنطن ترجح أن يكون هجوم إيران المحتمل مماثلا في نطاقه هجوم أبريل/نيسان الماضي، الذي شنته طهران بعد غارة إسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق، نتج عنها مقتل عناصر في الحرس الثوري الإيراني.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: 3 دول كانت تعلم بالهجوم الإيراني على إسرائيل
  • بعد تحذير أمريكي.. مصدر يوضح أهداف هجوم إيران الوشيك ضد إسرائيل
  • كتائب القسام تستهدف بقذائف “الياسين” آليات عسكرية للإحتلال جنوب غزة
  • مسؤول أمريكي: إيران في حالة استعداد لشن هجوم على إسرائيل خلال 12 ساعة
  • مسؤول أمريكي: الهجوم الإيراني على إسرائيل سيشمل مسيرات وصواريخ باليستية
  • مسؤول أمريكي: إيران تستعد لشنّ هجوم على إسرائيل
  • كتائب القسام تعلن تفجير حقل ألغام معد مسبقًا ومقتل جنود من الاحتلال
  • وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع في اليمن
  • كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي
  • مسؤول أمريكي يؤكد تحضير إسرائيل لاجتياح بري في لبنان