أعلنت مديريه الشباب والرياضة بدمياط عن حصول اللاعبة  نعمة احمد مسعد القرع لاعبة المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي لرياضة رفع الاثقال بدمياط مع ختام منافسات اليوم الثالث للبطولة مرحلة الشباب وضمن الفريق القومي لمنتخب مصر ، على عدد ٣ ميداليات ذهبية ( الخطف - الكلين و النطر - المجموع ) بالبطولة العربية للشباب فئة وزن ٦٤ كجم في البطولات ( العربية - الإفريقية - الأندية الإفريقية ) التي ينظمها الإتحاد المصري لرفع الأثقال بالصالة المغطاة بستاد القاهرة خلال الفترة من 24 / 10 / 2023 حتى 1 / 11 / 2023 .

وجاء في بيان صادر عن مديريه الشباب والرياضة بدمياط،  ان هذا  الانجاز يصبح رصيد المشروع القومي للموهبة و البطل الأوليمبي بدمياط عدد 21 ميدالية متنوعة كالاتي ، عدد 9 ميدالية ذهبية للاعبة نضال محمد علي وزن 49 ك، وعدد 9 ميدالية فضية للاعبة ميرنا محمد علي وزن 55 ك، وعدد 3 ميدالية ذهبية للاعبة نعمة احمد مسعد وزن 64 ك

وياتي ذلك في ضوء حرص وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للأداء الرياضى " الإدارة العامة للموهبة الرياضية " علي المشاركة في جميع البطولات التي ينظمها الاتحادات الرياضية بمختلف الالعاب المدرجة بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي للوصول إلي افضل النتائج سواء كانت محلية أو افريقية او عالمية أو أولمبية .


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط الاتحاد المصري أفضل النتائج الاتحادات الرياضية البطل الأوليمبي البطولة العربية البطولات

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان

نظمت وزارة الشباب والرياضة احتفالية مميزة بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشاء أندية السكان، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعدد من الشخصيات البارزة في الوزارة. 

ترأست الاحتفالية منال جمال الدين، وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، وتواجدت چيهان رشوان، مدير عام الإدارة العامة لتدريب الشباب، وسيد حزين، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات، بالإضافة إلى وكلاء وزارة الشباب والرياضة من مختلف المحافظات، وقدمت الإعلامية رانيا هاشم الاحتفالية.

أهداف أندية السكان

خلال الحفل، أكدت منال جمال الدين على أهمية برنامج أندية السكان في تعزيز الحوار المجتمعي حول القضايا السكانية، وأشارت إلى أن البرنامج يسعى لتفعيل دور مراكز الشباب في مصر من خلال التوعية بصحة الشباب والمراهقين، بالإضافة إلى مناهضة العنف ضد المرأة وتعزيز الوعي بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

توسع البرنامج

تحدثت جمال الدين عن التوسع الذي شهدته أندية السكان خلال العقد الماضي، حيث بلغ عدد الأندية 431 ناديًا في 27 محافظة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية. 

وأوضحت أن الأدوات والأساليب المستخدمة في البرنامج تشمل جلسات تفاعلية، بالإضافة إلى أنشطة مسرحية ورياضية، مثل "فريق نواة" و"فريق الشمندورة"، مما يعزز من فعالية التواصل مع الشباب.

إنجازات بارزة

استعرضت منال جمال الدين إنجازات البرنامج على مدار السنوات العشر الماضية، حيث استفاد منه أكثر من 1,259,980 شخصًا، كما شارك في البرنامج 15,037 مدربًا وموظفًا ومتطوعًا، تم تدريبهم على مختلف التقنيات. 

من بين الإنجازات، تم تقديم 85 نصًا مسرحيًا من قبل فريق نواة، و35 أغنية لفريق الشمندورة، بالإضافة إلى أربعة أفلام قصيرة أعدها متطوعو أندية السكان. كما تم عرض إنتاجات مسرحية غنائية ومسلسل إذاعي لفريق نواة.

في ختام الاحتفالية، أعربت منال جمال الدين عن شكرها لكل من ساهم في نجاح هذا البرنامج، مشددة على أهمية استمرار التعاون والتفاعل بين الشباب والمجتمع لتحقيق الأهداف المرجوة.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • منتخب الجولف يحصد 3 ميداليات بالبطولة العربية للناشئين في تونس
  • غدا إجتماع اللجنة الطبية لضمان سلامة اللاعبين بالبطولة العربية لكرة السلة
  • الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات
  • مدرب سلة سبورتنج: سنعتمد على الناشئين والمحترف يصل خلال ساعات للمشاركة بالبطولة العربية
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بنادي «غار حراء» بالشرقية
  • اليوم.. وزير الشباب والرياضة يفتتح عددًا من المشروعات الإستثمارية بمحافظة الشرقية
  • «الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد
  • ١٩ ميدالية ذهبية واخرى فضية لأبطال سموحة للجمباز بكأس مصر