لن تهدأ أمريكا.. الولايات المتحدة لا تدعم وقف إطلاق النار حاليا في قطاع غزة.. لم تهدأ الولايات المتحدة، ولا زالت تنفخ لتزداد النيران، فكلما عانى الفلسطينيون في قطاع غزَّة، كلما حرجوا عليها بتصريح جديد. الأرقام مفجعة، وأعداد الشهداء في زيادة، لا سيما الأطفال، البالغ تكوينهم (40 %) من سكان القطاع هناك، والذين يموتون، فتُكتب أسماؤهم على أرجلهم، عشاى يتعرف عليهم أهلوهم.

تبدو السياسية العسكرية الأمريكية المتشوقة للدماء، والتي أظهرت كرهها للعرب، لا سيما العُزَّل وقليلي الحيلة في كل الأرض؛ لتقودنا الذاكرة نحو دموية هؤلاء، حين كانوا بالعراق، من قبل عِقدين من الزمن، فكم كانت لهم من الجرائم الإنسانية هناك.

تتابع بوابة الفجر الإلكترونية آخر تطورات حدثت في الشأن الفلسطيني، لا سيما ما يعاني منه قطاع غزة من قصف وتشريد يقوم به الكيان العدو دون رحمة، وكذلك موقف الولايات المتحدة الأمركية التي أعلنت على لسان مسؤول لديها أنها لا تدعم وقف إطلاق النار حاليا في لقطاع.

لا نعتقد أن وقف إطلاق النار صحيح… هذا ما قاله منسق سياسات مجلس الأمن القومي الأمريكي

لن تهدأ أمريكا.. الولايات المتحدة لا تدعم وقف إطلاق النار حاليا في قطاع غزة.. قال منسق السياسات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي:  "لا نعتقد أن وقف إطلاق النار صحيح... حماس ستستفيد منه، ما ينبغي أخذه بعين الاعتبار هو فترات هدنة إنسانية".

وأكَّد منسق السياسات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، خلال مءتمر صحفي أميس الاثنين، موقف بلاده من وقف إطلاق النار، موضحًا: "واشنطن لا تدعم وقف إطلاق النار حاليا في قطاع غزة".

وتابع جون كيربي: "نتفهم سعي إسرائيل لملاحقة قادة حماس بريا، كما أنَّقواتنا موجودة في الشرق الأوسط لمواجهة التهديدات المتنامية لا سيما حاليا"، مشيرًا نحو عدم نية بلاده المشاركة بالقتال في قطاع غزة. إذ يُفهم أنَّ الولايات المتحدة ترغب في إكمال عمليات هجومية إسرائيلية بالوكالة، دون تدخل فتبدو بدور المحفز والدافع للكيان الصهيوني.

في قطاع غزة.. إسرائيل تقتل وتشرد الآلاف

شنت اسرائيل هجوما واسعا على قطاع غزة أسفر عن مقتل اكثر من 8300 شخص وإصابة وتشريد مئات الآلاف.

وقال وزير دفاع الكيان الصهيوني يوآف غالانت خلال مؤتمر صحفي الاثنين إن "أمام إرهابيي حماس إما الموت أو الاستسلام فقط" ولا يوجد خيار ثالث.

بدوره قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن "تبعات الحرب على غزة ستكون كارثية على إسرائيل وعدد من البلدان إذا لم تنتصر اسرائيل" في هذه الحرب.

قيما سجلت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 3195 طفلا في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر حتى 29 من نفس الشهر.

ومع وجود أكثر من 1000 طفل في عداد المفقودين، يرجح إنهم قتلوا وطمروا تحت الأنقاض، فإن العدد الإجمالي للضحايا في القطاع مرشح للزيادة.

وفي الضفة الغربية، التي لا تشهد قتالا بالشكل الجاري في غزة، قتل 33 طفلا.

في المقابل، سجلت وزارة صحة الكيان الصهيوني مقتل 19 طفلا.ويفوق العدد الإجمالي للأطفال القتلى إجمالي عدد الضحايا الذي تم تسجيله، على أساس سنوي، في صراعات في أكثر من 20 دولة منذ عام 2019.

ويشكل الأطفال أكثر من 40 بالمئة من إجمالي عدد القتلى في قطاع غزة، وأكثر من 30 بالمئة من مجموع القتلى في الضفة وغزة وإسرائيل.

انضم لقناتنا الرسمية على تيليجرام لمتابعة أهم الأخبار لحظة بلحظة

 

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية على واتساب

اقرأ أيضًا: 

كيربي: أمريكا لا تدعم وقف إطلاق النار حاليا في قطاع غزة

مرشح للزيادة.. رقم "مفجع" للضحايا الأطفال في حرب غزة

الأونروا بمجلس الأمن: القصف الإسرائيلي على غزة صادم ومستوى التدمير غير مسبوق

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جون كيربي مجلس الأمن القومي الأمريكي الولایات المتحدة لا سیما

إقرأ أيضاً:

الغارديان: بايدن يبكي على أطفال أوكرانيا ويرسل القنابل لغزة

#سواليف

نشرت صحيفة “ #الغارديان ” افتتاحية قالت فيها إن زيادة #المعاناة_الإنسانية في #غزة، الناجمة عن استمرار #الغارات_الإسرائيلية، والتوغلات، وانتشار #الجوع بين السكان المشردين، لم تمنع الولايات المتحدة من استئناف إرسال #المساعدات_العسكرية لإسرائيل، في وقت يتمسّك فيه بنيامين #نتنياهو بتحقيق “نصر كامل” يبتعد عنه كل يوم.

وجاء في افتتاحية الصحيفة: “لم تنتهِ المعاناة، ومنذ بداية الهجوم الإسرائيلي على غزة انتقاماً لجرائم “حماس”، في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

يقول الجرّاحون إن إسرائيل استخدمت أسلحة مصممة لكي ترش كميات كبيرة من الشظايا، والتي تصيب الأطفال بطريقة غير متناسبة

وتعاني مدينة غزة بعضاً من أشدّ الغارات الجوية في #الحرب. وتقول السلطات الصحية في المناطق إن 38,345 شخصاً قتلوا. وحذّرت منظمة “سيف ذي تشيلدرن”، قبل فترة، أن هناك 4,000 طفل لا يزالون تحت الأنقاض، وأن هناك 17,000 بدون مرافقين، أو انفصلوا عن عائلاتهم. ويقول الجرّاحون إن إسرائيل استخدمت #أسلحة مصممة لكي ترش كميات كبيرة من الشظايا، والتي تصيب الأطفال بطريقة غير متناسبة”.

مقالات ذات صلة أبرز الأسلحة الحديثة التي استخدمها الاحتلال في عدوانه على غزة 2024/07/12

وأضافت الصحيفة أن روسيا عندما قصفت مستشفى للأطفال في كييف، يوم الإثنين، أصدر البيت الأبيض، وعلى جناح السرعة، بياناً عبّر فيه عن مشاركة جو بايدن اشمئزازه، و”مع ذلك لم يصدر إعلانٌ مماثل عن الشعور بالتعاطف مع ضحايا الغارات الإسرائيلية على أربع مدارس لجأ إليها الناس، وحدثت قبل أربعة أيام. وكان الهجوم الأخير، وقد ضرب قريباً من بوابة مدرسة العودة في خان يونس، وأثناء مباراة كرة قدم. واتهمت إسرائيل مقاتلي حماس، أو مسؤوليها، لاستخدامها كقاعدة”.

ويوم الأربعاء، طلب الجيش الإسرائيلي من سكان مدينة غزة مغادرتها مرة أخرى. وهناك قلّة من الناس انصاعت للأمر، فقد تشرّدَ الكثيرون منهم أكثر من مرة، وغير قادرين على التحرك، ولا يرون أي معنى، ولأن الجيش لم يوفر أي منطقة في قظاع غزة من ضرباته ودماره.

وتعلق الصحيفة بأن تكثيف الهجمات ربما كان محاولة من إسرائيل للضغط على “حماس” كي توقع صفقة تبادل الأسرى الإسرائيليين لديها. وفي الوقت نفسه عبّرت الولايات المتحدة عن “تفاؤل حذر” بشأن تقدم المفاوضات، يومي الأربعاء والخميس، مع أن التصريحات السابقة، والمتفائلة، لم تقد إلى اختراق في المفاوضات، ووقف إطلاق النار، وتبادل الأسرى. ويقال إن “حماس” تخلّت عن مطالبها بالتزام إسرائيلي بوقف دائم للنار، إلا أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، متهم بمحاولة وقف وإفشال المحادثات في محاولة منه لإطالة أمد حكومته. وزعم أن النصر الكامل بات قريباً، مع أن استطلاعات الرأي في إسرائيل تختلف معه، وترى أن عودة الأسرى هي أولوية.

يأتي كل هذا مع التقارير عن تخلّي الولايات المتحدة عن الرصيف العائم الذي أقامته قبالة شاطئ غزة، في وقت يفتك الجوع بالسكان. ولم يكن الرصيف سوى محاولة لا قيمة لها من أجل إرضاء الضمير، وحرفت النظر عن الحاجة لإعادة مستوى نقل المساعدات عبر البر، ومواصلة تقديم السلاح إلى إسرائيل. فقد استأنفت إرسال القنابل زنة الواحدة منها 500 رطل، وكان يجب ألا تفعل.

الصحيفة: أولوية الولايات المتحدة الأمنية ركزت، في الآونة الأخيرة، على منع مواجهة بين “حزب الله” في لبنان وإسرائيل

وتعلق الصحيفة بأن أولوية الولايات المتحدة الأمنية ركزت، في الآونة الأخيرة، على منع مواجهة بين “حزب الله” في لبنان وإسرائيل. ورغم أن التصعيد على الجبهة الشمالية له أسبابه الكثيرة، إلا أنه لن ينتهي بدون وقف إطلاق النار في غزة.

وقالت إن شحنات السلاح البريطانية إلى إسرائيل لا تساوي إلا جزءاً قليلاً من شحنات التسليح الأمريكية، لكن يجب وقفها تماماً في ضوء أعداد الضحايا المدنيين المذهل.

و”كشفت الانتخابات العامة، وبوضوح، أن المسلمين ليسوا وحدهم من نفّرهم موقف كير ستارمر في بداية النزاع، وكشف عن لا أبالية الحزب بشأن حيوات الفلسطينيين. ورغم انضمام الحزب للدعوات المطالبة بوقف إطلاق النار، إلا أن إلغاء الحكومة تدخّلها في “المحكمة الجنائية الدولية”، لتأخير مذكرة اعتقال ضد نتنياهو، المتهم بجرائم حرب في غزة، سيكون خطوة صغيرة ومرحباً بها. ويجب تقوية “الجنائية الدولية” والقانون الدولي بشكل عام، لا إضعافهما، لحماية المدنيين أياً كانوا، في أوكرانيا، أم في غزة”.

مقالات مشابهة

  • ميسي يطارد رقمين قياسيين جديدين في نهائي كوبا أمريكا 2024
  • اول تعليق من بايدن حول اطلاق النار على ترامب
  • مُمتن لأنه بخير.. ولا مكان للعنف في أمريكا.. أول تعليق من بايدن على إطلاق النار على ترامب
  • النفط يرتفع بدعم من بيانات تباطؤ التضخم في أمريكا
  • الغارديان: بايدن يبكي على أطفال أوكرانيا ويرسل القنابل لغزة
  • بايدن: منذ 6 أسابيع وضعت إطارا لوقف إطلاق النار وافقت عليه إسرائيل وحماس
  • دبوماسي: أمريكا حاضنة لإسرائيل والتوقف عن دعمها احتمال مستبعد
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا شريك حقيقي لإسرائيل في الحرب على غزة
  • أمريكا: عقوبات على 3 إسرائيليين و5 كيانات مرتبطة بأعمال عنف بالضفة الغربية
  • شولتس: قرار أمريكا نشر صواريخ بعيدة المدى فى ألمانيا جيد للغاية