صحيفة اليوم:
2024-10-03@04:59:52 GMT

يونيسيف: سكان غزة يواجهون العطش

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

يونيسيف: سكان غزة يواجهون العطش

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أن سكان غزة يواجهون العطش، إذ إن هناك محطة تحلية مياه واحدة تعمل بنحو 5% من طاقتها، محذرة من أن النقص الحاد في الوقود يؤثر بالفعل على إمدادات المياه للسكان.

وقالت رئيسة المنظمة، كاثرين راسل، في اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي يوم الاثنين: "هناك محطة واحدة فقط لتحلية المياه تعمل بسعة 5% فقط، في حين أن جميع محطات معالجة مياه الصرف الست في غزة لا تعمل الآن بسبب نقص الوقود أو الطاقة".

أخبار متعلقة القدس المحتلة.. إصابات واعتقالات في صفوف الفلسطينيينالأونروا: قوافل الإغاثة لا تكفي مليوني شخص في غزةفشل جميع المحاولات

وأضافت راسل أنها ناشدت مجلس الأمن أن يتبنى على الفور قرارًا يذكّر الأطراف بالتزاماتها بموجب القانون الدولي، ويشمل ذلك وقف إطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية دون عوائق.

وتابعت:حتى الآن، فشلت جميع المحاولات التي بذلتها أقوى هيئة في الأمم المتحدة لتمرير قرار يركز على العمل الإنساني، وفشلت محاولة واعدة في مجلس الأمن لإصدار قرار بخصوص الحرب في غزة بسبب استخدام الولايات المتحدة لحق النقض (فيتو).

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: نيويورك الأراضي الفلسطينية المحتلة يونيسيف جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

إقرأ أيضاً:

أردوغان يطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة باستخدام القوة ضج إسرائيل

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، أن على الجمعية العامة للأمم المتحدة، التوصية باستخدام القوة تماشياً مع قرار أصدرته في 1950، إذا عجز مجلس الأمن عن وقف هجمات إسرائيل على غزة، ولبنان.

وأضاف أردوغان بعد اجتماع للحكومة في أنقرة: "على الجمعية العامة للأمم المتحدة أن تستخدم سريعاً سلطة التوصية باستخدام القوة، كما فعلت في قرار الاتحاد من أجل السلام في1950، إذا لم يتمكن مجلس الأمن من إظهار الإرادة اللازمة".

لتدميره مثل غزة..خلال ساعات: مؤشرات جدية على غزو إسرائيل لـ #لبنان https://t.co/ep4xXugVnX

— 24.ae (@20fourMedia) September 30, 2024

وحث أردوغان أيضاً على اتخاذ خطوات اقتصادية ودبلوماسية وسياسية ضد إسرائيل للضغط عليها لقبول وقف إطلاق النار.

ويُذكر أن قرار سنة 1950، اتخذه مجلس الأمن في ذروة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة من جهة، والاتحاد السوفييتي السابق، بسبب الحرب الكورية، وأقر لتجاوز الفيتو السوفييتي المحتمل، على أي قرار بدعم كوريا الجنوبية عسكرياً، وهو الذي حصل في نهاية المطاف.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن في حال طوارئ خشية الجحيمفي الشرق الأوسط
  • مجلس الأمن الدولي يدرس تبني وثائق جديدة حول لبنان
  • تصرف غريب من مندوبة أمريكا في مجلس الأمن.. ومتابعون: عدم احترام للقامات
  • في مجلس الأمن..أمريكا تحذر إيران
  • تفاصيل جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن لبنان
  • بعد نفي انسحابها من جنوب لبنان.. ما هي قوات اليونيفيل؟
  • سويسرا تتولى رئاسة مجلس الأمن لشهر أكتوبر
  • أردوغان: الأمم المتحدة يجب أن توصي باستخدام القوة إذا لم توقف إسرائيل هجماتها
  • أردوغان يطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة باستخدام القوة ضج إسرائيل
  • إذا فشل مجلس الأمن.. إردوغان يقترح الخطوة التالية مع إسرائيل