CNN Arabic:
2024-10-01@19:30:49 GMT

هل أثرت حرب غزة على السياحة بمصر؟.. خبيران يجيبان CNN

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

القاهرة، مصر (CNN)-- تأثرت السياحة في مصر باندلاع الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة "حماس"، حيث تباطأ معدل الحجوزات في المقاصد السياحية القريبة من الحدود، في حين استقرت نسبيا في باقي المدن السياحية وأبرزها الأقصر وأسوان، اللتان تستقبلان آلاف السياح في هذا التوقيت من العام لاعتدال الطقس خلال فصل الشتاء.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الاقتصاد المصري الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية الحكومة المصرية السياحة المصرية حركة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مسندم تستعد لـ"الموسم الشتوي" بالتعريف بالمزارات السياحية والتاريخية

خصب- العُمانية

تستعد محافظة مسندم للموسم الشتوي الذي يبدأ من شهر نوفمبر وحتى نهاية شهر أبريل لاستقبال آلاف الزوار.

وتحظى المحافظة باهتمام كبير من الزوار القادمين من مختلف العالم والجنسيات العربية والأجنبية، لما تتميز به من مناطق أثرية وسياحية وطبيعية تجعلها مقصدا لمحترفي وهواة الرياضات البحرية والبرية وسياحة المغامرات وصعود الجبال واكتشاف الكهوف والأودية، والشواطئ والمناطق البحرية المناسبة لرياضات التجديف والغوص.

وأوضحت وزارة التراث والسياحة أن عدد السياح الذين زاروا محافظة مسندم خلال الموسم الشتوي الماضي بداية من شهر نوفمبر 2023م وحتى نهاية شهر أبريل من العام 2024م، بلغ 68 ألفًا و243 سائحًا قدموا من مختلف الدول الخليجية والعربية والأوروبية والآسيوية وغيرها عبر السفن السياحية العملاقة.

وقال صلاح بن محمد الفارسي مدير إدارة التراث والسياحة بمحافظة مسندم، إن عدد السياح الذين زاروا المعالم التاريخية في محافظة مسندم خلال الموسم الشتوي الماضي بلغ 21 ألفًا و972 سائحًا.

وأضاف أن هناك تعاونًا بين وزارة التراث والسياحة والجهات الحكومية والخاصة في المحافظة لإبراز المقومات السياحية الطبيعية والتعريف بكل ما تجود به المحافظة من إرث تاريخي كبير، مشيرا إلى أن المحافظة تتميز بمفردات تاريخية تتمثل في العديد من القلاع والحصون التي ستقام فيها الكثير من الفعاليات خلال الموسم السياحي الشتوي القادم.

وبين أن من أهم المواقع السياحية التي تتميز بها محافظة مسندم عن باقي محافظات سلطنة عُمان، هي الجزر والمزارات البحرية، موضحا أن خور شم يُعدّ أحد أهم الأخوار التي تضم محمية الدلافين والحياة البحرية المتميزة والمتفردة لذلك فإن المقومات السياحية الطبيعية عنصر أساسي وفعّال للجذب السياحي، كما يمكن لزوار المحافظة تجربة مغامرة أطول سلك انزلاقي مزدوج في العالم فوق الماء بولاية خصب يمتد لـ (1800) متر. وذكر الفارسي أن عدد المنشآت الفندقية بالمحافظة يصل إلى 10 منشآت موزعة على ولاية خصب (7) منشآت بمعدل (365) غرفة فندقية وولاية دبا (3) منشآت بمعدل (128) غرفة فندقية، مؤكدا على أنه يتم عقد اجتماعات دورية مع أصحاب هذه المنشآت والشركات السياحية لمناقشة ما يستجد بالقطاع السياحي وتذليل بعض التحديات، والتواصل المباشر مع الجهات الحكومية الأخرى الشريكة في تنمية القطاع السياحي.

مقالات مشابهة

  • حرائق وانفجارات في تل أبيب.. كيف أثرت الصواريخ الإيرانية على الوضع الميداني؟
  • مسندم تستعد لـ"الموسم الشتوي" بالتعريف بالمزارات السياحية والتاريخية
  • خبيران عسكريان: إصابة تل أبيب بصواريخ حزب الله رد قوي يحقق الردع
  • المركزي: إيرادات مصر السياحية ترتفع بمعدل 5.5% إلى 14.4 مليار دولار
  • خبيران عسكريان: الحرب مع إسرائيل ستكون غير تقليدية ومختلفة عن حرب 2006
  •  متى وكيف سينفذ الاحتلال عمليته البرية بجنوب لبنان؟ الدويري وحنا يجيبان
  • متى وكيف سينفذ الاحتلال عمليته البرية بجنوب لبنان؟ الدويري وحنا يجيبان
  • «المنشآت السياحية»: زيادة نسب إشغال مطاعم الغردقة وشرم الشيخ بداية من غدا
  • أنشيلوتي: أزمة الديربي أثرت على الفريقين بالتساوي
  • كيف يحضّر حزب الله للمرحلة المقبلة؟ وهل يعول على إيران؟.. محللان يجيبان