ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الرابع والعشرين على التوالي إلى 8306 شهداء، 70 في المئة منهم أطفال ونساء.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن هناك بلاغات بوجود نحو 1950 مفقودًا تحت ركام المنازل المدمرة وبات من الصعب انتشالهم في ظل نفاذ الوقود، مشيرة إلى أن 25 مستشفى في القطاع بات خارج الخدمة؛ نظرًا لنفاذ الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية مما أوقع المستشفيات في كارثة صحية، لافتة النظر إلى أن قوات الاحتلال ألحقت دمارًا كاملًا بعدة مستشفيات ومرافق صحية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: إسرائيل غزة شهداء غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد شهداء مجزرة عبسان / فيديوهات مفجعة

#سواليف

أعلن الإعلام الحكومي في قطاع غزة ارتفاع حصيلة قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في عبسان بخان يونس إلى 29 شهيدا.

واستشهد فلسطينيون وأصيب آخرون، الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في بلدة عبسان شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

A large number of displaced Palestinians were injured and others were killed after bombing a school of displaced people in Abasan east of Khan Younis.

عدد كبير من الشهداء و الاصابات في قصف مدرسة في عبسان شرق خانيونس pic.twitter.com/kOr7H0XZ6n

مقالات ذات صلة رفض مصافحة مستقبليه خوفا من نقل الأمراض إليهم.. إسرائيل تفرج عن الصحافي الفلسطيني معاذ عمارنة 2024/07/09 — Eye on Palestine (@EyeonPalestine) July 9, 2024

وقال المكتب الإعلامي لحماس، إنه قد استشهد 29 فلسطينيا في ضربة من الاحتلال الإسرائيلي على خيام نازحين خارج مدرسة في خان يونس في غزة؛ فيما قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عبر بيان: “استهداف مدرسة تؤوي نازحين في منطقة عبسان شرق خان يونس ووقوع عشرات الإصابات وعدد من الشهداء”.

وأضافت: “طواقم الإسعاف التابعة للجمعية ما زالت تعمل على إخلاء المصابين الذين يتم نقلهم لمستشفيي ناصر والأمل بالمدينة”.

#شاهد| الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة باستهداف تجمع مدارس العودة بعبسان الكبيرة شرق خانيونس pic.twitter.com/dbllo9CRDt

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) July 9, 2024

ووفقا لمصدر في مستشفى ناصر في خان يونس فإنه يوجد “أكثر من 26 شهيدا وعشرات الإصابات حتى اللحظة بقصف استهدف بوابة مدرسة العودة بعبسان شرق خان يونس”.

وفي السياق نفسه، قالت الجمعية، في بيان ثان، إن “قتلى وجرحى سقطوا بقصف إسرائيلي لمنطقة دوار أبو حميد وسط خان يونس”.

المكتب الحكومي: 25 شهيدًا على الأقل وعشرات الجرحى في مجزرة مروعة ارتكبها الاحتلال في محيط مدرسة العودة في عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس pic.twitter.com/atasYmESIn

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) July 9, 2024

وفي الأول من تموز/ يوليو الجاري، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان مناطق شرقية من خان يونس، من بينها عبسان، بالإخلاء بدعوى أنها “منطقة قتال خطيرة”.

ولم يستجب عدد من النازحين لهذا الإنذار الذي يجبرهم على النزوح تحت تهديد القصف وذلك لعدم وجود أماكن يمكن أن يتوجهوا إليها بعد اكتظاظ المناطق التي تدعي دولة الاحتلال الإسرائيلي أنها “آمنة” بالنازحين.
ومنذ بداية الحرب، استهدف الاحتلال الإسرائيلي عددا من مراكز إيواء النازحين الفلسطينيين في عدّة مناطق مختلفة من القطاع، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى، وسط إدانات عربية ودولية ومطالبات بوقف تعريض مراكز الإيواء للخطر لكن دون استجابة تذكر من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

مشاهد قاسية ????????

أشلاء الشهداء بعد ارتكاب المجزرة المروعة في محيط مدرسة العودة التي تؤوي نازحين في عبسان الكبيرة شرقي خانيونس بغزه pic.twitter.com/E5gd2mqKKr

— موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) July 9, 2024

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر يشن الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي مطلق، حربا على غزة، أسفرت عن أكثر من 126 ألفا بين شهيد وجريح فلسطيني، مُعظمهم من الأطفال والنساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.
ويواصل الاحتلال الإسرائيلي الحرب متجاهلا قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية” وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • عقب 278 يومًا من العدوان الإسرائيلي السافر.. استشهاد وإصابة 126536 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • العدوان على غزة.. ارتفاع شهداء مدرسة العودة إلى 27 وعشرات الجرحى
  • ارتفاع عدد شهداء مجزرة عبسان / فيديوهات مفجعة
  • ارتفاع عدد شهداء الدفاع المدني إلى 76 منذ العدوان على القطاع
  • 17 شهيدًا بينهم 14 طفلا ضحايا مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي بمخيم النصيرات
  • عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة يتجاوز 38 ألفًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 38193 شهيد
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38193 شهيداً
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 38193 شهيدا و87903 مصابا
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا عدوان إسرائيل على غزة إلى 38 ألف شهيد