أكدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، أن العدد القليل من القوافل التي يُسمح لها بعبور معبر رفح لا يكفي لأكثر من مليوني شخص محتاج في قطاع غزة، داعية إلى توسيع نطاق المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني في اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي يوم الاثنين، "إن النظام القائم للسماح بدخول المساعدات إلى غزة معرض للفشل ما لم تكن هناك إرادة سياسية لجعل تدفق الإمدادات ذا مغزى، ويتناسب مع الاحتياجات الإنسانية غير المسبوقة".

أخبار متعلقة قطر تؤكد ضرورة فتح معبر رفح بشكل دائمالكويت: ما يحدث تجاه الفلسطينيين كارثة إنسانية بالدرجة الأولى

وتابع: "ما يجري الآن هم تجريد شعب بأكمله من إنسانيته، ما فعلته حماس لا تعفي دولة إسرائيل من التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي".

موت التعاطف الإنساني

ونقل لازاريني عن الفيلسوفة السياسية اليهودية ألمانية المولد هانا أرندت قولها، "إن موت التعاطف الإنساني هو أحد العلامات الأولى والأكثر كشفًا لثقافة على وشك الوقوع في البربرية".

حذرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" من وقوع المزيد من الوفيات في #غزة بسبب حصار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/dfJDvOqW0D pic.twitter.com/gPJn6FcKJb— صحيفة اليوم (@alyaum) October 27, 2023

وأضاف: "يستحق سكان غزة تعاطفنًا أكثر من أي وقت مضى".

وتغرق دولة الاحتلال الإسرائيلية غزة، منذ 7 أكتوبر الحالي، ومنذ ذلك الحين، لم تصل سوى مساعدات متقطعة وقليلة إلى القطاع الساحلي المكتظ بالسكان عبر مصر.

ووفقًا لوكالات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة، فقد نفدت مياه الشرب والغذاء والوقود والأدوية الحيوية في المنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: نيويورك الأراضي الفلسطينية المحتلة الأونروا قطاع غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اجتماع في النيل الأبيض يبحث أوضاع المتأثرين بالحرب

الاجتماع ضم ممثلين لحكومة النيل الأبيض ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة بالولاية

التغيير:الخرطوم

بحث الاجتماع الطارئ بين حكومة ولاية النيل الأبيض ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة بالولاية سبل ترتيبات توفير معينات العون الإنساني والخدمات التي تقدمها المنظمات للوافدين من الولايات المتأثرة بالحرب.

كما بحث اللقاء، ، الذي ترأسه وزير التربية والتوجيه المكلف رئيس اللجنة العليا للطوارئ الإنسانية، الطيب علي عيسى الإجراءات المتعلقة بخطة طوارئ الخريف والاستعدادات المبكرة لمجابهة الأمطار لهذا العام.

وحضر اللقاء وفقا لوكالة السودان للأنباء، الأمين العام لحكومة الولاية أحمد محمود الجعلي المدير التنفيذي لمحلية الجبلين حسين محمد الراجل مفوض العون الإنساني عبدالسميع موسى.

وناقش الاجتماع بشكل تفصيلي الترتيبات المتعلقة بمعينات العون الإنساني لطوارئ الخريف فيما يتعلق بالغذاء والإيواء والدواء.

وقدم رئيس اللجنة العليا للطوارئ الإنسانية الطيب علي عيسى بالولاية تنويرا عن مجمل الأوضاع الإنسانية بالولاية في ظل تدفق الوافدين من الولايات المتأثرة بالحرب ومتطلبات طوارئ الخريف.

وأوضح عيسى أن الولاية شرعت مبكرا في الاستعداد لطوارئ الخريف لهذا العام.

ودعا المنظمات الأممية لمزيد من الدعم لخطة الولاية في هذا الجانب، حتى تتمكن من توفير احتياجات العون الإنساني والخدمات الضرورية للنازحين والوافدين والمجتمعات المستضيفة.

من جانبه قال مفوض العون الإنساني بالولاية عبد السميع موسى أن الاجتماع بحث الترتيبات الخاصة بتوفير الاحتياجات العاجلة من العون الإنساني ودعم جهود الولاية الرامية في توفيق أوضاع الوافدين بمراكز الإيواء بهدف فتح المدارس.

الوسوموكالات الأمم المتحدة ولاية النيل الأبيض

مقالات مشابهة

  • كيف اعترض بايدن طريق مكافحة المجاعة في غزة؟
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا لطلبة كلية الحقوق
  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: الوضع الإنساني في غزة كارثي بأبعاد مأساوية
  • الأمم المتحدة: التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح مجدداً من خان يونس
  • اجتماع في النيل الأبيض يبحث أوضاع المتأثرين بالحرب
  • الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي
  • كيف وقف بايدن في طريق مكافحة المجاعة بقطاع غزة؟
  • نيويورك تايمز: هكذا وقف بايدن حجر عثرة أمام مكافحة المجاعة في غزة
  • الأمم المتحدة: 274 من العاملين في المجال الإنساني قتلوا في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • ذياب بن محمد بن زايد: إرث زايد الخير مستمر في العمل الإنساني