المشهد اليمني:
2024-09-18@03:12:54 GMT

إيران: لن نحارب إسرائيل إلا في حالة واحدة

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

إيران: لن نحارب إسرائيل إلا في حالة واحدة

حذرت إيران مجددا، مساء أمس الاثنين، من "أي تهديد أو هجوم أو عدوان يعرض أمنها القومي للخطر".

وقال المندوب الإيراني الدائم لدى الأمم المتحدة سعيد إيرواني، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، إنه "في حال واجهت إيران أي تهديد أو هجوم أو عدوان يعرض أمنها أو مصالحها الوطنية أو شعبها للخطر، فإن طهران لن تتردّد في استخدام حقوقها بالرد الحاسم بموجب القانون الدولي، وميثاق الأمم المتحدة".

وهذا تأكيد من إيران، على أنها لن تتدخل إزاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ما لم يكن هناك تهديد "على أمنها القومي" كما تقول. وسبق وأن أعلنت إيران صراحة، وعلى لسان أكثر من مسؤول وبينهم زعيم ما يسمى بولاية الفقيه علي خامنئي، أن لا علاقة لها بعملية طوفان الأقصى التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية بقيادة حماس، في السابع من أكتوبر الجاري.

وقال المندوب الإيراني إن "الوجود غير القانوني للقوات الأمريكية في سوريا هو المصدر الرئيس لانعدام الأمن في هذا البلد"، مشيرا إلى أنه "وفّر بيئة مواتية لتغذية الجماعات الإرهابية داخل البلاد وفي المنطقة".

اقرأ أيضاً مندوب إسرائيل يتباكى بالأمم المتحدة ومندوب الأردن: لا يوجد احتلال يدعي أنه ضحية كما تفعلون الآن برصاص كتائب القسام.. شاهد لحظة نقل جنود إسرائيليين بالطائرات بعد إصابتهم في اقتحام غزة «فيديو» عاجل.. كتائب القسام: تدمير 4 مدرعات ودبابة إسرائيلية بقذائف الياسين 105 بالفيديو.. غارات إسرائيلية بقنابل الفسفور على قطاع غزة القسام تعلن عن 15 عملية نوعية ضد الجيش الإسرائيلي بينها التحام مباشر وتدمير آليات عسكرية ”فيديو” الكشف عن إحباط هجوم اسرائيلي استهدف اليمن ”تفاصيل” 7 رسائل نارية من أبو حمزة لقادة إسرائيل.. ويؤكد: أهلًا بكم في الجحيم وكمائن الموت «فيديو» الصفقة التي أثارت فزع إسرائيل ولم يتوقعها أحد.. ماذا يجري بين حماس وروسيا؟؟ ”تفاصيل” بطلب سعودي فلسطيني.. قمة عربية طارئة بالرياض في 11 نوفمبر المقبل لبحث العدوان الاسرائيلي على غزة يا جيش الهزائم وقوافل الجرذان.. كلمة نارية لـ أبو حمزة حول عمليات المقاومة ضد الاحتلال «فيديو» صدمة.. 5 أنظمة عربية طالبت إسرائيل بالقضاء على حماس وطائراتهم تقصف غزة «فيديو» مشـاهـد قـاسـية.. خروج عـظـام طـفــلـة عن جـسـدها جرّاء الغارات على قطاع غزة

وقال المندوب الإيراني في الأمم المتحدة، إن "الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية تحاول مساواة الدفاع عن النفس وحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني بالإرهاب".

وبعد عقود من التهديدات وشعارات الموت لإسرائيل، وسرديات تحرير القدس وفلسطين، لم تدخل إيران في خط المعركة ضد الاحتلال الإسرائيلي، الذي يشن غارات مكثفة منذ 24 يوما على الأحياء السكنية بغزة، استشهد فيها أكثر من 8306 فلسطينيين بينهم 3457 طفلا والمصابين 21048 ، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

https://twitter.com/Twitter/status/1719090010505289761

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

هكذا علق أبو عبيدة وحماس على الهجوم الصاروخي للحوثيين على إسرائيل

(CNN)-- أشادت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، والحركة بالهجوم الصاروخي الذي شنته قوات الحوثي في اليمن على إسرائيل، الأحد.

وقال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، على حساب الكتائب عبر تيليغرام إن إسرائيل "اليوم تفشل مع حلفائها في إحباط أو اعتراض صاروخ واحد، وهي أضعف من أن توسع الحرب إلى جبهات جديدة ستتلقى منها آلاف الصواريخ ومفاجآت عديدة".

ووصف أبو عبيدة الهجوم الذي وقع بصاروخ باليستي، بأنه "قفزة نوعية سيكون لها تداعيات كبيرة" على الصراع في غزة.

ومن جانبها، قالت حركة حماس في بيان إن دعم "جبهات المقاومة في اليمن ولبنان والعراق هو حق مشروع لأمتنا وشعبها. ويؤكد وحدة أمتنا"، حسب البيان.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية لبنان: تهديد إسرائيل بعملية عسكرية ضدنا لا يخدم التهدئة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل أصدرت 55 أمر إخلاء لسكان غزة منذ بداية الحرب
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري
  • الجزائر تتحدث عن خنجر غرزته إسرائيل في قلب الأمم المتحدة
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • رئيس الاستخبارات السعودية السابق: المملكة تشعر بخيبة أمل من إيران مع تزايد تهديد الحوثيين
  • دبلوماسي سابق: إيران ستواصل دعم جماعتها بأحدث الأنظمة الهجومية لتهديد إسرائيل (فيديو)
  • هكذا علق أبو عبيدة وحماس على الهجوم الصاروخي للحوثيين على إسرائيل
  • القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • هل انتهى تهديد داعش حقًا؟ بغداد تقول نعم وواشنطن ترفض الانسحاب