من الدقهلية إلى غزة قلوبنا معكم.. بهذه الكلمات ردد أهالي قرية بدين، التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، أثناء رفعهم علم دولة فلسطين على مدخل القرية، في نوع من التضامن والمساندة للشعب الفلسطيني بسبب ما يعانيه من أحداث دامية ومجازر ضد الإنسانية من قبل القوات الإسرائيلية، التي راح ضحيتها الآلاف من المواطنين والمدنيين.

الأهالي: «علم فلسطين في قلوبنا»

يقول علي عبد الحافظ، أحد أهالي قرية بدين، ومنسق حياة كريمة بمركز المنصورة، لـ«الوطن» نحن أول قرية تقوم برفع علم فلسطين على المدخل، وقمنا قبلها بوضعه في قلوبنا، ونريد أن نرسل لهم رسالة بأن قلوبنا معكم ونعبر عن تضامنا مع قطاع غزة بأقل الإمكانيات ونخبرهم برسالة صغيرة وبسيطة من «بدين هنا فلسطين» ومن «الدقهلية إلى غزة قلوبنا معكم».

القرية تبرعت للتحالف الوطني لدعم غزة

وأضاف عبد الحافظ، أن شباب قرية بدين، لم يتخاذلوا عن دعم القضية الفلسطينية ولم يترددوا في تقديم يد العون والمساعدة بأقل التكاليف والإمكانيات، حيث قام أهالي بدين من العاملين بالخارج، بإرسال تبرعات ومبالغ كبيرة على حساب التحالف الوطني وتم إيصالها إلى غزة، وقام شباب وسيدات القرية بالتبرع بالدماء للهلال الأحمر المصري لصالح أهالينا في غزة، بالإضافة إلى دعمهم لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكيم في رفض تهجير سكان غزة من أراضيهم وتركها للمحتل، لأن الوطن هو الشرف والعرض، ولن نسمح باقتحام سيناء لأنها مصرية وارتوت بدماء الشهداء، وهي أرضنا ولن يتحقق مخطط العدو، وكلنا بجانب القيادة السياسية قلبا وقالبا ونثق بقراراتهم الحكيمة.

علم فلسطين سيظل مرفوعا وعاليا إلى أن تنتهي أزمة غزة

وأضاف محمود عبد الرحمن، أحد أهالي قرية بدين، «علم فلسطين سيظل مرفوعا وعاليا إلى أن تنتهي أزمة قطاع غزة وتنتهي تلك الأحداث المؤلمة التي يشهدها القطاع من قتل وتدمير وخراب وانهيارات ونثبت للعدوان بأن غزة فلسطينية وعاصمتها القدس ومصر دائما وأبدًا لم تتوانى في دعم القضية وهي من أولوياتها منذ قديم الأزل ولا ينكر هذا كلام غير جاحد جميع أهل القرية تشاركوا يد بيد في رفع هذا العلم عاليا واخترنا مدخل القرية حتى يمثل واجهة القرية وكل من يدخل هذه القرية يتذكروا أشقائنا ويدعون لهم». 

وختم محمد فوزي، أحد أهالي قرية بدين، بقوله «قد يكون علم فلسطين صغيرا ولا يقدم ولا يؤخر ولكن القلوب والأرواح متصلة وأحيانا يكون الدعم المعنوي أهم بكثير من الدعم المادي، الأهم هو المشاركة والتضامن معهم بكافة الصور والأشكال قد تكون أشياء بسيطة وصغيرة في نظر البعض لا قيمة لها ولكن المعنى عند الطرف الآخر يكون كبيرا، وبالتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يقوم بمجهود كبير وجبار لحل هذه الأزمة والقضية الفلسطينية هي من أولوياته لذلك نخبره بأننا نقف خلفك وندعم القضية بجانبك ولو بأقل التكاليف ونحن لن نتركك وحدك وجميع أهالي قرية بدين يؤيدون قرارات الرئيس السيسي ولم نخطئ عندما قمنا بعمل توكيلات لدعمك لأننا على ثقة بك ومصر بحاجة إليك وكذلك أهالي غزة وقراره الصائب في منع تهجيرهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني قطاع غزة مركز المنصورة محافظة الدقهلية الرئيس عبد الفتاح السيسي دولة فلسطين قلوبنا معکم علم فلسطین إلى غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة قويسنا يتفقد سير العمل بعدد من الوحدات المحلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى  طارق أبوحطب، رئيس مركز ومدينة قويسنا بمحافظة المنوفية، بجولة ميدانية لتفقد سير العمل في عدد من الوحدات المحلية.

خلال الجولة، زار أبوحطب الوحدة المحلية بعرب الرمل، حيث تفقد مبنى الوحدة وأقسام العمل بها، بالإضافة إلى الحملة الميكانيكية للوحدة.

 وجه أبوحطب بضرورة صيانة كل المعدات والسيارات التابعة للحملة، كما تفقد مخازن الوحدة ووجه باستخدام المهمات المتاحة كافة لخدمة المواطنين.

وفي إطار جولته، تابع أبوحطب أعمال النظافة في قرية عرب الرمل، وأصدر توجيهات برفع كل تجمعات القمامة من شوارع القرية.

 تفقد أبو حطب العمل بالوحدة المحلية بمصطاى

 

كما استكمل رئيس مركز ومدينة قويسنا، جولته التفقدية للوحدات المحلية بزيارة الوحدة المحلية بمصطاى. 

وتابع أبوحطب سير العمل في كافة أقسام الوحدة، كما تفقد المخازن ووجه باستخدام جميع مهمات الوحدة لخدمة أهالي المنطقة.

وتابع رئيس المدينة أعمال النظافة التي تتم بمختلف قرى الوحدة، مشددًا على تكثيف الجهود لمنع تراكم القمامة في شوارع القرى، كما تابع العمل في الحملة الميكانيكية للوحدة، وأكد ضرورة إصلاح الأعطال في المعدات مع عرض الحالة الفنية لكل معدة.

بالإضافة إلى ذلك، وجه رئيس المدينة بتطوير مدخل قرية مصطاى وتشجير الحديقة العامة في مدخل القرية.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تنقذ عائلة «يسرية» بعد وفاة زوجها وابنها: «بقى ليا معاش»
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • إيران ترفع أكبر علم لفلسطين في العالم بحضور وفد من عوائل شهداء معركة “طوفان الأقصى”
  • الليلة.. أسماء جلال ضيفة برنامج معكم منى الشاذلي
  • شهود عيان من قرية عبد الجليل يتحدثون عن انتهاكات مليشيا الدعم السريع: تم إنتهاك حرمة المسجد حيث دخلوه بأحذيتهم وألقوا بالمصاحف على الأرض وكانوا يرددون (نحن كفار، نحن كفار)
  • مصور يرصد بطائرة درون قرية وكان بين أحضان الجبال في سلطنة عُمان
  • أسماء جلال ضيفة "معكم" مع منى الشاذلي .. غدًا
  • الخميس.. أسماء جلال ضيفة معكم منى الشاذلي
  • رئيس مدينة قويسنا يتفقد سير العمل بعدد من الوحدات المحلية
  • مياه الشرب والنظافة أهم مطالب أهالي الدقهلية من المحافظ الجديد