تحتجز قوات ما تسمى بدفاع شبوة، المحسوبة على المجلس الانتقالي الجنوبي، شاحنات الوقود التجاري، القادمة من محافظة مأرب إلى بقية المحافظات، عند مدخل مدينة عتق، منذ أسابيع دون إبداء الأسباب.

وقالت مصادر محلية إن القوات وبأوامر من المحافظ عوض الوزير العولقي، تحتجز قرابة 50 شاحنة بمدخل مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، منذ حوالي شهر، على الرغم من دفع سائقو الشاحنات جبايات مالية بواقع 20 ريالا / لتر، أي ما يقارب مليون 800 ألف ريال عن كل شاحنة، دون مسوغ قانوني.

ورفع سائقو الشاحنات، بشكوى إلى المحافظ العولقي، عبروا فيها عن تظلمهم إزاء حجز شاحنات الوقود التجاري، عند مدخل مدينة عتق، من جهة العبر (مكتب التحسين)، رغم أنهم يقومون بنقل البترول بطريقة رسمية من محافظة مأرب إلى بقية المحافظات، وتم احتجازهم دون أي حق قانوني.

وأكد السائقون في الوثيقة التي اطلع عليها المشهد اليمني، أنهم يدفعون رسوم التحسين وليس لديهم أي مخالفات، وأشاروا إلى أنهم معتقلون منذ تاريخ 22/10/2023 وحتى يومنا هذا، ولا يعرفون سبب احتجازهم وعدم السماح لهم بالمرور.

اقرأ أيضاً اعتقال جندي إسرائيلي للاشتباه بقتله رجلا فلسطينيا عاجل| البنك الدولي يضع 3 سيناريوهات للنفط قد يتجاوز 150 دولارا طائرة مجهولة تستهدف قافلة شاحنات على معبر القائم الحدودي من العراق للعبور إلى سوريا إعتقال 64 فلسطينيًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية على يد الإحتلال الإسرائيلي عاجل.. بدء دخول 10 شاحنات من المساعدات إلى الجانب الفلسطيني عاجل..الهلال الأحمر الفلسطيني: نفاذ الوقود بمستشفيات غزة والوضع كارثي عدن تتجه نحو الظلام مجددا عقب نفاد الوقود مسلحون يطلقون النار على سيارة مسؤول محلي في شبوة ‏هل اقتربت نهاية بشار؟!! إصابة الشيخ القبلي ‘‘حمود سعيد’’ بطلقات نارية عقب مطاردته واعتقاله من منزله بمدينة المخا اقطعوا البترول واسحبوا السفراء.. شيخ الأزهر يتصدر التريند بعد تصريحات نارية لحكام العرب ‏مقتل يمنيان وإصابة آخرين إثر اشتباكات قبلية دامية في شبوة

وأوضحوا أنهم يتعرضون "لخسائر مالية كبيرة بسبب تبخر مادة البترول ونقصها، وكذلك انخفاض الأسعار، لأننا محملين بترول تجاري ونتحمل المصاريف أيضاً الشخصية وسنخسرها من جيوبنا الخاصة".

وطالبوا المحافظ بالتعاون وتوجيه "الجهات المختصة" بإطلاق شاحناتهم الموقوفة في مكتب التحسين.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يلتقي المشايخ والعواقل والمواطنين

التقي اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، مشايخ وعواقل القبائل والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية، في قاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، للتهنئة بمناسبة الذكري الـ 51 لنصر أكتوبر المجيدة، مؤكدا أن انتصار السادس من اكتوبر من أعظم الانتصارات العسكرية في التاريخ الحديث.

وهنأ المحافظ، أبناء مصر جميعا، وخاصة أبناء محافظة شمال سيناء بمناسبة هذا اليوم العظيم، مشيداً بالدور العظيم لرجال القوات المسلحة والشرطة المدنية في عودة الاستقرار والأمان إلي ربوع المحافظة، بالتعاون مع أبناء سيناء.

وأرسل المحافظ، برقية تهنئة إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة نيابة عن أبناء محافظة شمال سيناء.

مقالات مشابهة

  • مدير «معهد الإنتاج الحيواني»: التحسين الوراثي يزيد إنتاجية الألبان ونستخدم بدائل للأعلاف (حوار)
  • تونس تحتجز قاربي صيد مصريين في مياهها الإقليمية
  • تصعيد جديد في شبوة .. الانتقالي في مواجهة مرتقبة مع فصائل الإصلاح وهذا ماحدث
  • محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور علي قبر الجندي المجهول بالعريش
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت
  • في ذكرى أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول
  • احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يلتقي المشايخ والعواقل والمواطنين
  • محافظة الجيزة: ضبط 27 طن لحوم ودواجن وكبدة فاسدة خلال سبتمبر
  • هيئة البث الإسرائيلية: تحرك شاحنات تحمل جنودا باتجاه الحدود الشمالية مع لبنان
  • للمرة الأولى.. مجلس عائلات عاصمة محافظة كفر الشيخ يجتمع مع المحافظ