صدى البلد:
2024-07-03@05:27:56 GMT

بريطانيا توقف دعم تراخيص التعدين في أعماق البحار

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

أوقفت بريطانيا دعم منح التراخيص للمشروعات المتعلقة بالتعدين في أعماق البحار، والتي تستهدف استخراج المعادن كالذهب والنحاس والكوبالت.

وأفادت الحكومة البريطانية، في بيان، أن هذه الخطوة تأتي حتى يتم التأكد من وجود أدلة علمية توضح تأثيرها على النظم البيئية البحرية وذلك قبيل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) وفي ظل المفاوضات الجارية مع الهيئة الدولية لقاع البحار.


وتسعى بريطانيا - ضمن هذا الإطار - إلى دفع الهيئة الدولية لقاع البحار نحو تطوير واعتماد لوائح ومعايير بيئية قوية وملزمة بخصوص أنشطة التعدين في أعماق البحار، مؤكدة التزامها بدعم أعلى المعايير البيئية العالمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اعماق البحار التعدين بريطانيا الحكومة البريطانية

إقرأ أيضاً:

أمانة العاصمة المقدسة تضبط عدداً من مخالفي التعدين وموقعاً لتصنيع المراتب

ضبطت أمانة العاصمة المقدسة، اليوم الثلاثاء، خلال جولة ميدانية، نفذتها بلدية الشعيبة، بالتعاون مع الجهات المختصة، عدداً من المخالفين لنظام التعدين واستغلال الرواسب التعدينية، وذلك في منطقة الشعيبة جنوب مكة المكرمة، وتم استكمال الإجراءات النظامية بحقهم.
وأكدت الأمانة عزمها على مواصلة تنفيذ الجولات الرقابية؛ لمتابعة الأنشطة التعدينية، داعيةً الجميع للتعاون والإبلاغ عن مثل هذه الأنشطة المخالفة فوراً لحماية البيئة وحفظ الموارد الطبيعية.مستودعات عشوائية
أخبار متعلقة نائب وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الصينيوزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركيفيما ضبطت لجنة الكشف على المستودعات العشوائية برئاسة أمانة العاصمة المقدسة؛ التي تضم في عضويتها كلاً من؛ ( إدارة الدفاع المدني- شرطة العاصمة المقدسة- وزارة التجارة -شركة الكهرباء )؛ مستودعاً عشوائيًا بمنطقة الوادي الأخضر شرقي مكة المكرمة، وذلك لإعادة تصنيع المراتب المستخدمة وتدويرها بطريقة مخالفة.
وقامت أمانة العاصمة المقدسة؛ بتسليم الموقع لوزارة التجارة - الغش التجاري - بحسب الاختصاص، فيما تم تسليم العمالة المخالفة للجهات المختصة متمثلة في مركز البجيدي، تمهيداً لاستكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين.إعادة التصنيع
قد ضبطت الأمانة المستودع الذي يُديره عمالة مخالفة، حيث اتخذت من المكان موقعاً لإعادة تصنيع المراتب المستخدمة بكميات كبيرة وبيعها في الأسواق المحلية، قبل أن يتم تسليم الموقع لوزارة التجارة بحكم الاختصاص.
وشددت أمانة العاصمة المقدسة على أنها لن تتوانى في رصد ومتابعة المستودعات العشوائية، على مدار الساعة، وذلك لتحقيق مستوى الامتثال في مزاولة مثل هذه المهن، ومتابعة كل الظواهر السلبية وإزالتها.

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة المقدسة تضبط عدداً من مخالفي التعدين وموقعاً لتصنيع المراتب
  • ضبط عدد من المخالفين لنظام التعدين ببلدية الشعيبة
  • أمانة العاصمة المقدسة تضبط عدداً من مخالفي التعدين وموقعا لتصنيع المراتب
  • «الاتحادية للضرائب» تدعو أصحاب تراخيص مايو للتسجيل لضريبة الشركات قبل نهاية يوليو
  • «الوزراء»: مصر من أوائل الدول المستجيبة للمناشدات الدولية للحد من تغير المناخ
  • الهيئة الدائمة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي تواصل اجتماعات دورتها الـ 23 بجدة
  • حقيقة تخفيف الأحمال في مترو الأنفاق وسحب القطارات المكيفة
  • أغرب 5 كائنات تعيش في أعماق المحيط.. أبرزها الأخطبوط دامبو وخنزير البحر
  • رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: ثورة 30 يونيو دفعت عجلة التنمية المستدامة
  • الصحة الفلسطينية تحذر من توقف مستشفيات ومحطات الأوكسجين بسبب نقص الوقود