حصلت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وافريقيا، على جائزة « الريادة في رقمنة المدفوعات الحكومية» خلال منتدى Mastercard Edge 2023 الذي أقيم مؤخراً في دبي.
وقد تم تكريم QNB لمساهماته الاستثنائية في إحداث ثورة في عالم المدفوعات الحكومية من خلال الحلول الرقمية المتطورة، حيث لعب التزام البنك بتوفير خيارات دفع فعالة وآمنة وسهلة الاستخدام للخدمات الحكومية دوراً محورياً في الحصول على هذه الجائزة.


جمع منتدى Mastercard Edge 2023 مجموعة متنوعة من المتخصصين، بمن في ذلك خبراء التكنولوجيا المالية وخبراء قطاع البنوك وقادة الخدمات المصرفية لتبادل الأفكار ومناقشة مستقبل المدفوعات الرقمية. ومع سعي الحكومات في جميع أنحاء العالم إلى تعزيز بنيتها التحتية الرقمية، فإن هذه الجائزة تعترف بمساهمة QNB الكبيرة في هذا التحول.
وخلال حفل توزيع الجوائز، أعرب السيد عادل علي المالكي نائب رئيس تنفيذي أول - الخدمات المصرفية للأفراد في مجموعة QNB، عن امتنانه لهذا التكريم وأكد على تفاني البنك في إنشاء تجارب رقمية سلسة للجهات الحكومية وكياناتها. 
أضاف «لطالما التزم QNB بتطوير الخدمات المالية الرقمية، وخاصة في مجال المدفوعات الحكومية». وأضاف: «تعكس هذه الجائزة التزامنا الثابت بالابتكار ودورنا كشريك موثوق به للحكومات والأفراد في العصر الرقمي.»
ويؤكد اعتراف Mastercard بجهود QNB على أهمية دور البنك في تعزيز نظام المدفوعات الرقمية سريع التطور. وقد لعب QNB دوراً فعالاً في تطوير الحلول التي تسمح للهيئات الحكومية بتسهيل عمليات الدفع الخاصة بها، وتقليل النفقات الإدارية وتعزيز كفاءة الخدمة بشكل عام. 
تتواجد مجموعة QNB، من خلال فروعها وشركاتها التابعة، في أكثر من 28 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات والمنتجات المصرفية لعملائها. ويعمل في المجموعة أكثر من 30,000 موظف عبر 900 فرع ومكتب تمثيلي، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد على 4,800 جهاز.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مجموعة QNB المدفوعات الحکومیة

إقرأ أيضاً:

ميناء صحار والمنطقة الحرة يحتفلان بمرور 20 عامًا من الريادة والتنافسية العالمية

احتفل "ميناء صحار" من المنطقة الحرة بمرور 20 عامًا على تأسيسه، واستطاع تحقيق تحولات كبيرة على مدى السنوات الماضية ليصبح نموذجا وطنيا للبناء والتنمية ودعم الابتكار، وتمكن عبر مسيرته من تأسيس وتطوير معايير عالية للجودة والتميز في إدارة الموانئ والمناطق الحرة مستفيدا من الموقع الاستراتيجي لسلطنة عمان كبوابة بين الشرق والغرب ودمجها في سلاسل التوريد العالمية. جاء ذلك برعاية معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وبحضور ممثلين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص في فندق ماندارين أورينتال بمسقط.

وتمكن "ميناء صحار" و"المنطقة الحرة" من جلب استثمارات بلغت 29 مليار دولار أمريكي منها 3.4 مليار دولار في النصف الأول من العام الجاري. وقال المهندس عبدالله بن خلفان الجابري رئيس مجلس إدارة ميناء صحار والمنطقة الحرة: أن يعد ميناء صحار والمنطقة الحرة من المؤسسات الفاعلة في الحياة اليومية للناس في جميع أنحاء سلطنة عُمان، حيث تصل البضائع عبر مرافقنا إلى كل منزل في أرجاء البلاد، وحرصنا خلال العقدين الماضيين على الالتزام بالتميز وذلك انطلاقا من أهميتنا الاستراتيجية كمركز لوجستي عالمي، ونحن نعمل باستمرار على تطوير عملياتنا وإيجاد شراكات متينة تحقق الضمان في إمداد السلع الأساسية، وهو ما يساهم في دعم النمو وتطوير الصناعات المحلية والاقتصاد الوطني بشكل عام .

من جانبه قال إميل هوخستيد الرئيس التنفيذي لميناء صحار عن الدور الحيوي للشركة: تجاوز ميناء صحار والمنطقة الحرة مرحلة البنية الأساسية التقليدية، ليصبح حافزا حيويا للتجارة والنمو الاقتصادي في سلطنة عُمان، وأكد أن على مدى العقدين الماضيين قمنا ببناء منظومة أعمال متكاملة ومزدهرة، نسعى من خلالها إلى دعم التنمية المحلية وتعزيز تنافسيتنا على المستوى العالمي.

وأضاف أن الشراكة الاستراتيجية بين مجموعة أسياد وميناء روتردام كانت لها دور محوري في تشكيل قصة نجاح ميناء صحار وترسيخ مكانته كمنشأة بمواصفات عالمية تتميز بنموذجها التشغيلي ونهجها المتقدم، موضحا أن ميناء صحار عقد تحالفات مع شركات دولية مثل المبادرة مع شركة يونايتد سولار القابضة لإنشاء أول مصنع للبولي سيليكون في المنطقة بهدف جذب الاستثمارات التحويلية.

وبين أن الميناء أسهم بأكثر من 2.1٪ في الناتج المحلي الإجمالي لسلطنة عمان مع إيجاد نحو 3.6 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة.

ويعد ميناء صحار والمنطقة الحرة من المؤسسات الرائدة في مجال الاستدامة، حيث تبنى المبادرات التي تدعم وتحافظ على البيئة أبرزها مشروع "مرسى الغاز الطبيعي المسال"، ومبادرات "تحالف صحار للحياد الصفري".

مقالات مشابهة

  • مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية للمنصة الجغرافية لجنوب سيناء
  • ميناء صحار والمنطقة الحرة يحتفلان بمرور 20 عامًا من الريادة والتنافسية العالمية
  • ثورة الـ21 من سبتمبر.. من مكاسب النصر إلى الريادة العالمية
  • البنك الدولي: الأراضي الفلسطينية تقترب من السقوط الاقتصادي الحر
  • مزور: المغرب يقدم 600 خدمة رقمية وهدفنا أن يستفيد جميع المواطنين من الرقمية
  • انطلاق تحكيم مُشاركات جائزة حمدان – الألكسو للبحث التربوي المتميز 2024
  • مسرحية كاسيت تفتك 4 جوائز في مهرجان الأسكندرية الدولي المسرحي
  • محمد بن راشد يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة «HSBC» المصرفية وأعيان البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين
  • محمد بن راشد يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة “HSBC” المصرفية وأعيان البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين
  • «يرقة» يحصل على جائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان طرابلس للأفلام