العرب القطرية:
2024-07-06@11:04:07 GMT

«سدرة»: 4 محاور رئيسية بمؤتمر الجينوم الوظيفي

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

«سدرة»: 4 محاور رئيسية بمؤتمر الجينوم الوظيفي

يستضيف سدرة للطب (عضو مؤسسة قطر) مؤتمره البحثي السنوي التاسع الرائد بعنوان «الجينوم الوظيفي للطب الدقيق (PMFG 2023» من 11 إلى 14 نوفمبر المقبل. 
ويعد المؤتمر من أكبر مؤتمرات الطب الدقيق في المنطقة، ويغطي مجموعة واسعة من المجالات التي تساهم في تقدم علم الجينوم الوظيفي والطب الدقيق من خلال محاضرات يلقيها خبراء من جميع أنحاء العالم.


وقال الدكتور خالد فخرو، رئيس الأبحاث في سدرة للطب: يضع الطب الدقيق الاختلافات الوراثية الفردية وعلم الصيدلة الجيني والبروتينات والميكروبيوم والعوامل البيئية ونمط الحياة وغيرها في الاعتبار، مما يسمح لمقدمي الرعاية الصحية بتحسين الكفاءة والفعالية في الوقاية من الأمراض وتشخيصها وعلاجها. 
وأضاف: انطلاقاً من سعينا الحثيث لتحقيق رؤية الاقتصاد القائم على المعرفة وتطوير العلوم الطبية الحيوية والصحية بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، فإن سلسلة مؤتمرات PMFG التي يعقدها سدرة للطب، تُعتبر علامة بارزة في رحلتنا المستمرة لترسيخ أقدام قطر كمركز رائد للأبحاث والابتكار في مجال الطب الدقيق».
يتناول مؤتمر الجينوم الوظيفي والطب الدقيق (PMFG 2023) أربعة محاور رئيسية هي برامج الجينوم السكاني واسعة النطاق من جميع أنحاء العالم، الابتكارات في الاختبارات الوظيفية لتوضيح آليات المرض، العلاجات المتقدمة للاضطرابات النادرة «اليتيمة والسرطان، وسياسات فحص السكان» حديثي الولادة والصحة العامة الدقيقة.
وقال رئيسا المؤتمر، الدكتورة بيرنيس لو والدكتور ماتيو أفيلا: «إننا نتطلع إلى استقبال زملائنا العلماء والأطباء وقادة الفكر من أفضل المؤسسات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم لاستكشاف أحدث التطورات والابتكارات في علم الجينوم الوظيفي، ونرى كيف تُرجمت الاكتشافات المتطورة إلى حلول الطب الدقيق. 
وتتضمن قائمة المتحدثين الدوليين الرئيسيين في مؤتمر الجينوم الوظيفي والطب الدقيق (PMFG 2023) السير مارك كوفيلد، أستاذ علم الصيدلة السريرية في جامعة كوين ماري في لندن، والبرفسور إد ليو، الرئيس الفخري لمختبرات جاكسون، والدكتور ستيفن كينغسمور الرئيس المدير التنفيذي لمعهد رادي لطب جينوم الأطفال، سان دييغو، الولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور تيد ليتش، الطبيب المعالج ورئيس البرنامج في مستشفى الأطفال في فيلادلفيا، الولايات المتحدة الأمريكية.
وتضمن مؤتمر الجينوم الوظيفي والطب الدقيق (PMFG) لأول مرة ندوة للعلماء الشباب في 9 نوفمبر مخصصة حصرياً للعلماء المبتدئين، مثل زملاء ما بعد الدكتوراه والأصغر سناً برئاسة أحمد الشيبي وفاطمة العلي، بالاضافة إلى ورشة عمل بعد المؤتمر حول تنقيح الجينوم في الفترة من 15 إلى 16 نوفمبر.
يمكن للحاضرين في مؤتمر الجينوم الوظيفي والطب الدقيق (PMFG 2023) كسب ما يصل إلى 27 نقطة من نقاط التعليم الطبي المستمر (CME).

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر سدرة للطب الطب الدقيق الطب الدقیق

إقرأ أيضاً:

بمشاركة عراقية.. قياديو الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون الأمن السيبراني بمؤتمر شنغهاي

بمشاركة عراقية.. قياديو الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون الأمن السيبراني بمؤتمر شنغهاي

مقالات مشابهة

  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • مركز لتطوير القوى العاملة الصحية بـ«طب رأس الخيمة»
  • بمشاركة عراقية.. قياديو الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون الأمن السيبراني بمؤتمر شنغهاي
  • برامج صندوق الوطن الصيفية تنطلق بأربعة محاور رئيسية الاثنين
  • الأمين العام لـ «تقدم»: متفائلون بمؤتمر القاهرة و مصر قادرة بشأن الضغط على الطرف المُتعنت لوقف الحرب
  • “جامعة رأس الخيمة للطب” تعلن إنشاء مركز تطوير القوى العاملة الصحية
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام
  • ماذا قدم كريم بدوي لقطاع البترول قبل توليه حقيبة الوزارة؟
  • 41 جنيهًا للكيلو .. الأرز رايح على فين|إعرف الأسعار
  • عيوب الخبز الأبيض