قال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن قوات الاحتلال تستهدف الأطباء وسيارات الإسعاف وتستخدم أسلحة محرمة دوليا وتريد محو غزة.

وزيرة الصحة الفلسطينية: وضع مستشفى القدس ومحيطها مقلق ونحتاج تحرك عربي دولي الصحة الفلسطينية تتهم الأونروا والمؤسسات الدولية بالتنصل من مسئولياتها: "ارتكبوا خطيئة"

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية خلال مداخلة هاتفية في برنامج "تفاصيل" مع الإعلامية نهال طايل على قناة صدى البلد، مساء الإثنين، أن مستشفيات فلسطين خاوية من الأدوية والمستلزمات الطبية.

الجثث الموجودة تحت الأنقاض باتت في حالة تحلل

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن الجثث الموجودة تحت الأنقاض باتت في حالة تحلل، وهذا يؤدي إلى انتشار الأمراض بين النازحين الفلسطينيين الذين فروا من القصف الإسرائيلي.

نقص في الوقود للمستشفيات في فلسطين

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أن هناك نقصًا في الوقود للمستشفيات في فلسطين، معلنًا أن أكثر من مليون شخص نزحوا وهناك حاجة ملحة لإنقاذ حياة الفلسطينيين من هذا القصف الإسرائيلي العنيف الذي يستمر بارتكاب جرائم يومية ضد الفلسطينيين.

كشف مندوب فلسطين بالأمم المتحدة أمام مجلس الأمن، تعداد الأطفال الفلسطينيين الذين استشهدوا في الحملة العسكرية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وقال مندوب فلسطين بالأمم المتحدة رياض منصور، إن 3500 طفلا فلسطينيا استشهدوا بمعدل طفل فلسطيني كل 5 دقائق.

وأضاف منصور: "آلاف الفلسطينيين يموتون، وعلى المجلس إصدار قرار وقف إطلاق النار".

,تابع: "غزة الآن جحيم على الأرض ولا مكان آمن أمام الفلسطينيين. أغلبية سكان غزة أصبحوا نازحين بسبب القصف الإسرائيلي".

ألا يحق للشعب الفلسطيني أن يعيش حرا ويدافع عن نفسه

واختتم حديثه قائلا: "لماذا يؤكد بعض أعضاء مجلس الأمن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها دون أن يذكر ذلك للفلسطينيين، ألا يحق للشعب الفلسطيني أن يعيش حرا ويدافع عن نفسه".

والتأم مجلس الأمن الدولي في جلسة طارئة، ليلة الثلاثاء، للتصويت على مشروع قرار يدعو لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

إيصال المساعدات إلى غزة يتطلب وجود أكثر من معبر حدودي

وقالت الأمم المتحدة الإثنين إن إيصال المساعدات إلى غزة يتطلب وجود أكثر من معبر حدودي، وإن معبر كرم أبو سالم الخاضع لسيطرة إسرائيل هو الوحيد المجهز لاستيعاب ما يكفي من الشاحنات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحه غزة فلسطين إسرائيل بوابة الوفد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

صحة غزة: المستشفيات تعاني نقصا حادا في الأدوية وتناشد الجهات المعنية التدخل العاجل

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن المستشفيات والمراكز الصحية بالقطاع تعاني من نقص حاد في الأدوية والمهمات الطبية الضرورية، مناشدة الجهات المعنية "سرعة التدخل".

الصحة الفلسطينية: استشهاد مدير الإسعاف والطوارئ بغزة في قصف إسرائيلي لعيادة طبية

وقالت الوزارة في بيانها: "في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسيطرة وإغلاق الاحتلال لكافة معابر القطاع، واستهدافه المستمر للقطاع الصحي بغزة، تعاني المستشفيات والمراكز الصحية من نقص حاد في الأدوية والمهمات الطبية الضرورية لاستمرار تقديم الخدمات الطبية اللازمة لإنقاذ حياة المرضى والمصابين والتي أصبح رصيدها صفرا أو أوشكت على النفاذ".

وأضافت: "أبرز الأدوية التي أوشكت على النفاذ أو أصبح رصيدها صفرا أدوية الاستقبال والطوارئ والتخذير والعنايات المركزة والعمليات وكذلك مرضى الأورام الذين لم يتمكنوا من السفر حيث اقتصرت خدمتهم على العلاج التلطيفي فقط بعد انقطاع الأدوية الخاصة بهم وكذلك مرضى غسيل الكلى خاصة الأطفال (مما يهدد حياة ما يقارب من 1000 مريض غسيل كلوي)، كذلك الأدوية الخاصة بالخدمات الصحية الأولية كصحة الأم والطفل والصحة الإنجابية وأدوية الأمراض المزمنة والأدوية النفسية".

وناشدت الوزارة جميع المؤسسات الدولية والأممية والجهات المعنية "سرعة التدخل وتوفير الاحتياجات اللازمة من الأدوية والمهمات الطبية لإنقاذ حياة المرضى والمصابين".

وفي وقت سابق أكدت وزارة الصحة في غزة عزمها على مواصلة واجبها الإنساني الطبي رغم الظروف القاسية والاستهداف الإسرائيلي الممنهج للقطاع الصحي وكافة القطاعات في غزة.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • حماس تدعوا لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائم التعذيب ضد الأسرى والمحتجزين الفلسطينيين
  • "الخارجية الأمريكية": جمدنا شحنة واحدة لأسلحة ثقيلة إلى إسرائيل
  • صحة غزة: المستشفيات تعاني نقصا حادا في الأدوية وتناشد الجهات المعنية التدخل العاجل
  • وزارة الصحة الفلسطينية تناشد المؤسسات الأممية بتوفير الاحتياجات اللازمة لإنقاذ حياة المرضى والجرحى في غزة
  • الصحة الفلسطينية: الأدوية والمستلزمات الطبية في مستشفيات غزة أصبح رصيدها صفر
  • عاجل|  الصحة الفلسطينية تناشد المؤسسات الدولية والأممية سرعة التدخل لإنقاذ حياة المرضى والمصابين
  • الصحة: المستشفيات بغزة تعاني نقصًا حادًا في الأدوية اللازمة لإنقاذ المرضى والمصابين
  • الصحة:  المستشفيات بغزة تعاني نقصًا حادًا في الأدوية اللازمة لإنقاذ حياة المرضى والمصابين
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد مدير الإسعاف والطوارئ بغزة في قصف إسرائيلي لعيادة طبية
  • استشهاد مدير إدارة الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة الفلسطينية بقصف إسرائيلي على غزة