خرجت الجولة السابعة لدوري نجوم اكسبو كواحدة من اقوى وامتع الجولات حتى الآن حيث شهدت تنافسا مثيرا وناريا في جميع المباريات.
وتستحق الجولة السابعة ان تكون جولة (الريمونتادا) بعد ان شهدت انقلابا في نتائج 3 مباريات كانت فيها المتعة والاثارة والندية، حيث نجح الغرافة في تحويل تأخره بهدفين الى انتصار على الريان 4-3، والأهلي على العربي 3-2 بعد ان كان متأخرا بهدف، وأيضا الوكرة على ام صلال 2-1.


وشهدت الجولة انتصارات أخرى للسد على حساب معيذر 2-0 والدحيل على الشمال 2-1 وقطر على المرخية 4-0.
هذه النتائج قلبت أيضا ترتيب الفرق خاصة في المقدمة والصدارة حيث عاد السد الى المركز الأول بعد ان رفع رصيده الى 16 نقطة بفارق الأهداف عن الغرافة الذي عاد أيضا للمنافسة على الصدارة، بينما استمر تراجع الريان الى المركز الثالث برصيد 15 نقطة، وتمسك الوكرة بالمركز الرابع والبقاء داخل المربع الذهبي برصيد 14 نقطة، واستمر الدحيل في المركز الخامس برصيد 13 نقطة. 
وواصل قطر انتصاراته ليواصل تقدمه في جدول الترتيب ويقفز من الثامن الى السادس برصيد 8 نقاط بفارق الأهداف عن ام صلال الذي تراجع الى المركز السابع بعد ان كان ثامنا بعد ان تلقى الخسارة الثانية على التوالي والخسارة الثالثة هذا الموسم حتى الان
وتأزم موقف العربي بشكل كبير بالخسارة الثانية هذا الموسم وتجمد رصيده عند 6 نقاط فتراجع من السابع الى الثامن وهو امر لم يكن متوقعا بالمرة ويحتاج الى تدخل عاجل من اجل تصحيح المسار والعودة الى المنافسة قبل فوات الأوان.
كما اصبح موقف فرق القاع الثلاثة صعبا للغاية باستمرار خسائرهم وهم معيذر العاشر برصيد 4 نقاط، ثم الشمال الحادي عشر برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن المرخية الثاني عشر والأخير. 

6 ركلات جزاء
شهدت الجولة احتساب الحكام 6 ركلات جزاء دفعة واحدة وهو اكبر عدد من ركلات الجزاء في جولة واحدة حتى الآن، واحتسبت الركلات الخمس للسد سجلها أكرم عفيف في معيذر، وللغرافة سجلها ياسين براهيمي في الريان، وللشمال سجلها ريكاردو جوميز في الدحيل، وللعربي سجلها يوسف المساكني في الأهلي، وللوكرة 2 سجلهما بن يطو في ام صلال. 
24 هدفا

 سجلت الفرق في هذه الجولة 24 هدفاً في 6 مباريات بمتوسط 4 أهداف في المباراة الواحدة، وأصبحت الجولة ثاني اعلى الجولات تهديفياً حتى الآن بعد الجولة الثالثة التي شهدت تسجيل 29 هدفاً.
ويعتبر الغرافة الأكثر تهديفا حيث سجل 22 هدفا يليه السد وله 16 هدفا، ثم الدجيل وقطر ولكل منهما 15 هدفا.

براهيمي يتمسك بالصدارة

واصل ياسين براهيمي نجم الغرافة تألقه وواصل تسجيل الأهداف بعد ان سجل هدفين في مرمى الريان رفع بهما رصيده الى 11 هدفا ليتمسك بصدارة الهدافين حتى الان، ويأتي في المركز الثاني محمد بن يطو (الوكرة) ومايكل أولونغا (الدحيل) ونعيم السليتي (الأهلي) برصيد 6 أهداف، وريكاردو جوميز ( الشمال) وتاباتا (قطر) وجي مبينزا (معيذر) برصيد 5 اهداف.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري نجوم اكسبو الجولة السابعة الريمونتادا حتى الآن بعد ان

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة النصر ضد الأهلي في الدوري السعودي والقنوات الناقلة

نستعرض موعد مباراة النصر ضد ضيفه الأهلي في الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، والقنوات الناقلة.

تقام المباراة يوم الجمعة، الموافق 13 سبتمبر/أيلول الجاري على ملعب الأول بارك معقل النصر، وتبدأ الساعة التاسعة مساء (21:00) بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2كومان يستبعد بيرجوين نهائيا من منتخب هولندا بعد انتقاله للاتحاد السعوديlist 2 of 2شاهد.. بنزيمة وعوار يقودان الاتحاد للفوز ومشاركة صدارة الدوري السعوديend of list

وتنقل قنوات "إس إس سي" السعودية المباراة عبر قناة:

SSC HD

كما يمكن متابعة التغطية المباشرة لأبرز أحداث المباراة عبر موقع الجزيرة نت.

ويحتل النصر المركز الخامس برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين عن الهلال المتصدر، فيما يأتي الأهلي في المركز الثامن برصيد 3 نقاط.

وفقد النصر نقطتين في التعادل مع الرائد 1-1 على ملعب الأول بارك في الجولة الأولى، فيما خسر الأهلي أمام الفتح 0-1 في الجولة الثانية.

ويتفوق الأهلي على النصر في المواجهات السابقة بينهما برصيد 54 فوز مقابل 49 للنصر، وانتهت 35 مباراة بالتعادل.

مقالات مشابهة

  • كولومبيا تُسقط الأرجنتين وتقترب من الصدارة في تصفيات المونديال
  • جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2024-2025 قبل بداية الجولة الرابعة
  • مواعيد مباريات الجولة الثالثة من الدوري الألماني والقنوات الناقلة
  • ألمانيا وهولندا.. تعادل مثير في دوري الأمم الأوروبية
  • موعد مباراة النصر ضد الأهلي في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • جولة مسائية لمتابعة سير العمل بمجمع الشفاء الطبي ببورسعيد
  • أفضل 10 لاعبين صناعة وتسجيلا للأهداف الدولية في العالم بينهم نجم عربي
  • هانز فليك يحصد جائزة أفضل مدرب في الدوري الإسباني لأول مرة
  • أليكس مورغان.. 14 عاماً 123 هدفاً
  • ‎ المبعوث الأمريكي الخاص للسودان يبدأ جولة دبلوماسية في السعودية ومصر وتركيا