أعلنت كتائب القسام عن 15 عملية نوعية، شنتها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال الساعات الماضية، بينها التحام مباشر، وتدمير عدد كبير من الآليات العسكرية للعدو.

وكانت البداية من الساعة العاشرة صباح أمس الإثينين، حيث قصفت فيها مغتصبة "نتيفوت" برشقة صاروخية، وبعدها بساعة قصفت كيبوتس "نيريم" بقذائف الهاون.

وظهر الإثنين كذلكن قصفت كتائب القسام، موقع "مارس" العسكري بقذائف الهاون، وأطلقت صاروخ "متبّر" تجاه طائرة صهيونية مسيرة مأهولة في سماء المنطقة الوسطى، كما قصفت اسدود المحتلة برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين.

وبعد ظهر أمس، استهدفت كتائب القسام ناقلة جند صهيونية متوغلة شرق حي الزيتون بقذيفة "الياسين 105"، كما استهدفت آليتين صهيونيتين متوغلتين شرق الحي ذاته بقذائف من النوع ذاته، "الياسين 105".

اقرأ أيضاً 7 رسائل نارية من أبو حمزة لقادة إسرائيل.. ويؤكد: أهلًا بكم في الجحيم وكمائن الموت «فيديو» بطلب سعودي فلسطيني.. قمة عربية طارئة بالرياض في 11 نوفمبر المقبل لبحث العدوان الاسرائيلي على غزة يا جيش الهزائم وقوافل الجرذان.. كلمة نارية لـ أبو حمزة حول عمليات المقاومة ضد الاحتلال «فيديو» صورة تفضح جيش الاحتلال الذي زعم ”تحرير جندية” كانت أسيرة لدى حماس.. شاهد المفاجأة صدمة.. 5 أنظمة عربية طالبت إسرائيل بالقضاء على حماس وطائراتهم تقصف غزة «فيديو» مشـاهـد قـاسـية.. خروج عـظـام طـفــلـة عن جـسـدها جرّاء الغارات على قطاع غزة عاجل: أمريكا ترفض وقف إطلاق النار في غزة وتشكف عن شروط لحماس وبوتين يدخل على الخط أول صورة للمجندة الإسرائيلية بعد تحريرها من كتائب القسام في قطاع غزة جيش الاحتلال يعلن تحرير جندية إسرائيلية من قبضة حماس والحركة تُعلق ”فيديو” وقف إطلاق النار في غزة.. نتنياهو: مطالبتنا بذلك تعني هذا الأمر «المُهين» السر حماس.. نتنياهو يرد على مطالب الإسرائيليين له بالاستقالة تحرير مجندة إسرائيلية.. هل نجح الاحتلال في مباغتة كتائب القسام؟

وعصرًا، قصفت كتائب القسام بئر السبع المحتلة برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين، ثم أعلنت الكتائب في الوقت ذاته أن مقاتليها باغتوا قوات العدو المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا وهاجموها بقذائف "الياسين 105" والأسلحة الرشاشة تحت غطاء من أسلحة القنص.

كما قامت كتائب القسام بقصف الآليات المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا بقذائف الهاون، عصر الإثنين، ومغرب اليوم ذاته، خاض مقاتلو الكتائب اشتباكات مسلحة بالأسلحة الرشاشة وقذائف "الياسين105" مع قوات العدو المتوغلة شمال غرب غزة.

وردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين، قصفت كتائب القسام "تل أبيب" مغرب أمس، وجددت قصف المدينة ذاتها، العاشرة والنصف مساء اليوم ذاته.

وفي الساعة الأولى من اليوم الثلاثاء، التحم مجاهدو القسام بقوات العدو المتوغلة في محور جنوب غزة واشتبكوا معها بالأسلحة الرشاشة واستهدفوا 4 آليات بقذائف "الياسين 105" والعبوات الناسفة، بحسب ما ذكرت الكتائب في موقعها الرسمي.

وفي الوقت ذاته، استهدفت كتائب القسام دبابة وجرافة صهيونيتين في محور شمال غرب غزة بقذيفتي "الياسين 105" التي دخلت للخدمة خلال معركة طوفان الأقصى الجارية، منذ السابع من أكتوبر الجاري.

https://twitter.com/Twitter/status/1719007614766379504

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: کتائب القسام الیاسین 105 شمال غرب

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب (شاهد)

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، مقطع فيديو جديد لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي.

وأظهرت المشاهد المصورة أحد مقاتلي القسام يجهز عشرات العبوات المتفجرة، ومكتوب عليها "عبوة العمل الفدائي"، وجرى وضع عدد منها في حقائب سوداء.

وعلقت كتائب القسام في نهاية المقطع المصور بكلمتين: "إعدادُانا مُستمر".

إعداد القسام مستمر.

فيديو جديد من القسام يظهر بشكل واضح استمرار التصنيع في القسام رغم الحرب.

هنا المعجزات pic.twitter.com/eGDoGlDJCE

— Hanzala (@Hanzpal2) June 30, 2024
وتواصل كتائب القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى، تصديها لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ268 على التوالي.

وأكدت كتائب القسام أمس السبت، أنها استهدفت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بعدة رميات من قذائف الهاون عيار 120ملم.

وقالت كتائب القسام عبر قناتها على منصة "تيليغرام" إن "الضربات حققت إصابات مباشرة في صفوف جيش الاحتلال، بينما هبط الطيران المروحي لإخلاء القتلى والجرحى".


والجمعة، أعلنت "كتائب القسام" و"سرايا القدس" مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين خلال اشتباكات ضارية في حي الشجاعية، واستهداف آليات إسرائيلية في مناطق التوغل شرقي مدينة غزة ومدينة رفح جنوبي القطاع.

والخميس، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن "الجيش الإسرائيلي بدأ عملية برية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة لتفكيك البنية التحتية لحركة حماس التي لا تزال نشطة هناك"، على حد زعمها.

وأسفرت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.

مقالات مشابهة

  • القسام: استهدفنا دبابتي "ميركافا 4 " بقذائف الياسين 105 في رفح
  • كتائب القسام تستهدف آليات صهيونية وتنفذ كمائن نوعية بمحاور التوغل في غزة
  • كتائب القسام: قنصنا جنديًا إسرائيليًا داخل منزل واستهدفنا آليات عسكرية في حي الشجاعية
  • القسام تفجر منزلا بجنود الاحتلال شرق رفح.. نفذت منه عملية قنص
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ268 من "طوفان الأقصى"
  • كمائن الموت
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب (شاهد)
  • عمليات نوعية للقسام والسرايا في الشجاعية
  • كتائب القسام: استهدفنا ناقلة جند وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف الياسين 105
  • وردنا من صنعاء| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية جديدة.. وتصدر هذا البيان (تفاصيل ما حدث+فيديو)