قال مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جون، إن احتمالات التوصل إلى حل سلمي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، أصبحت على وشك الانهيار، داعيا كل الأطراف إلى وقف القتال على الفور.

وأوضح خلال كلمة ألقاها في اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أنعقد بمناسبة توسيع الجيش الإسرائيلي لحجم العمليات البرية في قطاع غزة، قائلا: "إننا نتعاطف بشدة مع شعب غزة، الذي يقف على حافة الحياة والموت، ونحن نشعر بالقلق بنفس القدر، إن لم يكن أكثر، بشأن آفاق عملية السلام، التي أصبحت على وشك الانهيار".

وشدد على أن "الصين تدعو الجانبين إلى الوقف الفوري لجميع الأعمال القتالية، وإقامة هدنة إنسانية وبذل كل ما في وسعها لمنع المزيد من التصعيد".

وأضاف أن "الصين تدعو جميع الأطراف التي يمكنها التأثير على هذا الصراع إلى تنحية مصالحها الجيوسياسية جانبا، وبذل كل الجهود لوقف الحرب واستعادة السلام".

كما أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أن الضفة الغربية وقطاع غزة يشهدان حاليا كارثة إنسانية ذات أبعاد هائلة.

هذا وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه بدلا من ملاحقة ومعاقبة الإرهابيين في مناطق الشرق الأوسط بدأت عدة أطراف في تطبيق سياسة الانتقام سيراً على مبدأ "العقاب الجماعي"، لزعزعة الاستقرار، مؤكدا أن الحل هو إقامة دولة فلسطينية.

وقد دخلت الحرب يومها الـ24 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة، فيما أعلنت وزارة الصحة في القطاع عن ارتفاع حصيلة ضحايا القصف إلى 8306 قتلى.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 315 عسكريا.

إقرأ المزيد الصين لإسرائيل: لكل الدول الحق في الدفاع عن نفسها لكن مع الالتزام بالقانون الإنساني إقرأ المزيد روسيا والصين تستخدمان الفيتو وتفشلان مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن لا يدعو لوقف إطلاق النار في غزة إقرأ المزيد النرويج تندد بالوضع الكارثي في غزة وتعتبر أن رد الجيش الإسرائيلي تجاوز الحد

المصدر: تاس 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية بكين جرائم جرائم حرب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة مجلس الأمن الدولي هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يناقش الحرب في غزة في جلسته الشهرية اليوم

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء،  جلسته الشهرية حول “الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك “قضية فلسطين”.

ويستمع أعضاء المجلس إلى إحاطة من المنسق الاممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينيسلاند، تشمل التقرير ربع السنوي الأخير للأمين العام للأمم المتحدة بشأن تنفيذ القرار 2334 المؤرخ 23 كانون الأول 2016، الذي طالب بإنهاء جميع الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية.

وتشمل احاطة المنسق الاممي الخاص لعملية السلام، آخر التطورات في غزة ولا سيما عدم تنفيذ القرار 2735 الصادر في 10 حزيران، والذي رحب باقتراح وقف إطلاق النار على ثلاث مراحل.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: نرفض تحويل لبنان إلى ساحة للنزاعات المسلحة
  • الصين تطالب إسرائيل بوقف عقابها الجماعي ضد أهل غزة
  • الصين تحث الدول الكبرى على المساعدة في تهدئة التوترات بمنطقة الشرق الأوسط
  • سفير بكين بالقاهرة: العلاقات الصينية المصرية أصبحت نموذجا حيا للتضامن والتعاون
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو لتعزيز التعاون الدولي نحو آفاق جديدة للنمو الاقتصادي
  • تعليق مهم للمنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط بشأن غزة
  • منسق عملية السلام في الشرق الأوسط: انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة
  • مجلس الأمن يعقد اليوم جلسة بشأن فلسطين
  • انخفاض طفيف بأسعار النفط وسط التوتر في الشرق الأوسط
  • مجلس الأمن يناقش الحرب في غزة في جلسته الشهرية اليوم