العرب القطرية:
2024-09-19@05:30:50 GMT

«ازدهار» قطر الخيرية تواصل الورش التدريبية

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

«ازدهار» قطر الخيرية تواصل الورش التدريبية

اختتمت حاضنة المبادرات والتطوع «ازدهار» التابعة لقطر الخيرية برنامجها التدريبي لشهر أكتوبر، الذي تضمن 5 ورش تدريبية استفاد منها 175 متطوعا ومتطوعة، ويأتي ذلك في إطار مواصلة جهودها المخصصة لرفع قدرات المتطوعين وتنمية مهاراتهم.
وتعد الورش المنفذة امتدادا لجهود حاضنة المبادرات والتطوع «ازدهار» في الشهور الماضية والتي ستتواصل للأشهر القادمة.


وتضمنت الورش التدريبية لشهر أكتوبر موضوعات متنوعة أبرزها، ورشة بعنوان «قوة عقلك الباطن» قدمها الدكتور حمد الكواري ناقش فيها مستويات العقل، والممارسات اليومية التي تغذي برمجة العقل الباطن، وكيف تسيطر على عقلك الباطن، وأسرار العقل الباطن، وقوانينه، إضافة إلى الأحلام في العقل الباطن.
جميل الأثر
كما تناولت ورشة «جميل الأثر»، التي قدمتها الجازي الحنزاب، أساسات وقوانين الحياة الطيبة، فيما قدمت تهاني الحجاجي ورشة بعنوان «كيف تغير من نفسك؟» تناولت فيها عدة محاور وهي كيفية الخروج من صندوق أفكارك، ومعرفة كيف يفكر الناجحون، وقوة الخيال والتفكير الإيجابي، إضافة اليقظة العقلية وأبعادها. كما تناولت ورشة «برامج حياتك» التي قدمها محمد ارحابي، ميزان الحياة، والبرمجة المسبقة لعقولنا، وكيف تتعامل مع الشخصيات المختلفة، وإعادة الانطلاق من جديد.

طوّر مبادرتك
أما ورشة «طور مبادرتك المجتمعية»، التي شارك فيها 35 متطوعا ومتطوعة، ناقشت عددا من المحاور أهمها، مفهوم المبادرة المجتمعية، ونموذج الأعمال الاجتماعية، وكيفية وضع تصور للمبادرة وأنشطتها، إضافة إلى إدارة المهام وتكوين فريق العمل. كما تناولت الورشة المهارات القيادية والإدارية المهمة لعمل المبادرات، واستعراض أهداف التنمية المستدامة، وأبعادها المجتمعية، والاقتصادية، والتربوية.
وذكر السيد احمد الشعيبي مقدم الورشة، أنه حرص خلال الورشة على تدريب المشاركين على كيفية إنشاء المبادرة وأساسياتها، ووضع تصور متكامل لأنشطة المبادرة واحتياجاتها وقنوات التواصل وغيرها، مضيفا أن هذه الورشة تطمح إلى غرس فكرة العضو الفعال في المجتمع، والذي بدوره يترك الأثر الإيجابي من خلال تطوعه في مثل هذه المبادرات المجتمعية، وبالإضافة إلى تأهيلهم بالإمكانيات اللازمة والأدوات التي قد يحتاجها في إنشاء المبادرة وإدارتها.
وأعرب المشاركون في الورشة عن استفادتهم الكبيرة من متابعة الورشة، حيث قالت المشاركة شريفة حسن عبد الله إنها تعلمت كيف تنشئ مبادرة تخدم المجتمع واعتبرت أن حاضنة «ازدهار» وفرت فرصا جيدة للتطوع والتدريب والتأهيل. 
وقال أحمد بها الدين «إنه شارك في عدد من الورش التي نظمتها «ازدهار» واستفاد كثيرا من البرنامج التدريبي حيث طور من معرفته في مجالات العمل التطوعي وأسهم في تنمية مهاراته وتواصله مع الآخرين من خلال العمل الجماعي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر الخيرية ازدهار

إقرأ أيضاً:

اختتام ورشة تدريبية عن الاتصال والتواصل الاستراتيجي بمأرب

شمسان بوست / مأرب:

اختتمت اليوم بمحافظة مأرب ورشة تدريبية لأعضاء ملتقى السلم المجتمعي بالمحافظة عن الاتصال والتواصل الاستراتيجي ” نفذها المعهد الوطني الديمقراطي NDI بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية USAID.

استهدفت الورشة على مدى 3 أيام،  39 مشاركا من أعضاء السلطة المحلية والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والوجاهات الاجتماعية والقبلية والقطاع الخاص والشباب والمرأة بالمحافظة.

وهدفت الورشة إلى تعريف المشاركين على مفاهيم ومعارف ومهارات وأساليب جديدة حول الاتصال والتواصل الاستراتيجي، وكيفية تنمية مهارات الاتصال لديهم واستخدامها  في حل النزاعات وبناء السلام في المجتمع

وتعرف المشاركون على احدث طرق وأساليب  أدوات التواصل الفعال  وكيفية الاستفادة منها في تسوية وفض النزاعات وحلها بما يتناسب مع طبيعة وعادات وتقاليد المجتمع القبلي والمحلي.

مقالات مشابهة

  • ورشة «الاستراتيجية الخليجية» تناقش مبادرات مكافحة المخدرات
  • 24 هاوٍ للطقس في ورشة "ساسيات الرصد الجوي"
  • المنتور تعقد أولى الورش التدريبية للشركات الفائزة بمبادرة "من المحلية إلى العالمية"
  • «المنتور» تعقد غدا أولى الورش التدريبية للشركات الفائزة بمبادرة من «المحلية إلى العالمية»
  • غدا.. أولى الورش التدريبية لـ 100 شركة فائزة بمبادرة "من المحلية إلى العالمية"
  • اختتام ورشة تدريبية عن الاتصال والتواصل الاستراتيجي بمأرب
  • ورشة عمل حول تطوير الأحياء السكنية في مسندم
  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • أكاديمة الإعلام الجديد تطلق 4 ورش في أكتوبر
  • وزارة الشباب و«البحث العلمي» تنظمان ورشة تدريبية لتعزيز القراءة والإبداع